ما هو الفيلر ومكوناته

ما هو الفيلر ومكوناته

ما هو الفيلر ومكوناته؟ إن الكثير من الناس يفضلون استعمال الفيلر في عمليات التجميل بسبب أنه يتيح إمكانية التخلص من آثار العمر التي تتواجد في الوجه والتي تعطيه شكلًا غير مميز ومليء بالتجاعيد وهي كذلك تمنح البشرة امتلائًا في الأماكن التي تظهر بها بعض الخطوط الرفيعة وبعضًا من الحيوية التي تفتقدها البشرة بمرور الزمن أو التي تجعلها تظهر بشكل مترهل مفتقد للدهون الطبيعية التي تتواجد به والكولاجين الذي يشد البشرة.

ما هي مادة الفيلر

إن الفيلر يعد من أحد المواد التي يتم استعمالها في وقتنا الحالي وتعد من أكثر التقنيات الحديثة التي تمكن العلم من الوصول إليها في مجال العناية بالبشرة والحفاظ على شبابها، وهي تعمل على تعويض البشرة بما قد افتقدته من مادة الكولاجين بمرور السنوات والذي يتواجد أسفل الجلد ويتن ذلك من خلال حقنها للبشرة لتعيد ملئها وتستعيد المظهر الطبيعي الخاص بها، كما يمكن أن يتم استعمال الفيلر لكي يقوم بمليء الشفاه ويزيل أية آثار للندوب والجروح ويتم استعماله على أكثر من مكان في الجسم مثل: الأرداف والثدي وفي مناطق بالوجه مثل: الخدود ومنطقة أسفل العين وغيرها من الأماكن المختلفة.

شاهد أيضًا: ما لا تعرفه عن حقن البوتكس

ما هي الأماكن التي يتم حقن الفيلر فيها؟

كما ذكرنا من قبل هي أماكن مختلفة ولكن من أكثر تلك الأماكن أهمية هي منطقة الوجه وذلك؛ لأنه من أكثر المناطق التي يظهر عليها آثار الشيخوخة والتقدم في العمر حيث يعمل على إعادة ملء الجلد من أجل التخلص من جميع الترهلات المزعجة التي قد تتواجد به، وهذه الأماكن تتنوع بين:

  • منطقة أسفل العين وذلك لكي يعالج جميع المشكلات التي تتواجد بتلك المنطقة والتي من أهمها مشكلة الهالات السوداء والتي تتواجد نتيجة ظهور الأوعية الدقيقة فيها بشكل بارز وواضح لكي تتخلص من مشكلة انتفاخ العين وتستعيد العيون شكلها المنير والمشرق من جديد.
  • منطقة الشفايف والتي يتم العمل عليها بدون الحاجة إلى عمليات جراحية وهي تعمل على مساعدة الشفاه على أخذ حجم مناسب وأكبر مما كان عليه وتقوم بملء تلك الخطوط الدقيقة التي تتواجد بها وتعطيها مظهر الشباب والمفعم بالحيوية.
  • في منطقة الخدود والتي تعمل على تجديد الوجه بشكل عام ومنطقة الخدود بشكل خاص حيث يعمل الفيلر على ملئها بصورة أكبر ويقوم بعملية نحت للوجه ويتميز الفيلر الذي يتم حقنه في الخدود بأنه يقوم بشد الترهلات التي تتواجد في الوجه ويتيح للوجه ميزة الحصول على شكل يبدو أصغر بحوالي عشرة سنوات مما يكون عليه العمر الحقيقي للشخص.
  • في منطقة الأنف والتي قد يقوم بعض الناس باللجوء إلى حقنها لكي يتم تعديل شكل الأنف عما هو عليه.

كيف يتم استعمال الفيلر على الوجه النحيف؟

إن من الممكن أن يتم استعمال الفيلر على الوجه النحيف لكي يقوم بتعزيز الحيوية والشباب فيه وذلك عن طريق ملء الترهلات وجميع الأماكن الغائرة والتي تتواجد في الوجه، كما يعمل الفيلر كذلك على مساعدة البشرة لكي تمتلئ فيها جميع التجاعيد وغيرها من الخطوط الدقيقة والتي تبدأ جميعها في الظهور على الوجه وذلك عند التقدم في العمر.

كيف يتم حقن الفيلر للوجه؟

في البداية يقوم الطبيب بتحديد جميع المواقع التي سوف يقوم بحقنها ومن ثم يبدأ بعدها في وضع كريم مخدر عليها لكي يقوم بالتقليل من الشعور بالألم عندما يبدأ في عملية حقن الوجه ويبدأ بعدها الطبيب في عمل تحديد لنوع الفيلر وكميته المراد وضعها في تلك المناطق المحددة وذلك بكميات مختلفة ومعينة مع كل مكان وذلك تبعًا للمنطقة المراد أن يتم علاجها.

ما هي المكونات الخاصة بمادة الفيلر؟

إن الفيلر أو الكولاجين البقري كانت بدايته منذ وقت طويل وقد كان هو الصورة الاولى التي تواجد عليها الفيلر وتم استعمالها لكي تبدأ في تعبئة الجلد ومن ثم تم القيام بعمل اختبارات وإضافة مواد والقيام كذلك بإجراء التعديلات عليها والتي أدت جميعها إلى ظهور الفيلر بشكله الحالي وتتكون حقن الفيلر من:

  • حمض الهيالورونيك والذي يستعمل من أجل القيام بالتقليل من جميع التجاعيد التي تتواجد في الوجه وملئ جميع التجاعيد الدقيقة التي تتواجد فيه وهو يعد من أكثر الخيارات المميزة والمثالية بسبب أنه يتوافق بشكل كبير للغاية الجسم البشري ويقوم بعمل نقل للعناصر الغذائية التي تتواجد في الدم ويقوم بنقلها إلى خلايا البشرة، مع العلم أن حمض الهيالورونيك يتواجد بصورة طبيعية وكبيرة للغاية في الجلد الذي يتواجد في محيط العين، بينما يتم استعمال حمض الهيالورونيك الصناعي من خلال الحقن للقيام بإعادة المرونة والحيوية للأنسجة مرة أخرى، ويتميز هذا الحمض بالأسماء المختلفة التي يتواجد عليها والتي تكون مثل: الجوفيديرم والبيرلان وغيره من المسميات الأخرى ولكنها في النهاية تتكون من مادة حمض الهيالورونيك بشكل أساسي.
  • حقن الدهون الطبيعية والتي يتم القيام بها من خلال استعمال الدهون التي تخرج بشكل طبيعي من جسم الإنسان نفسه سواء في منطقة البطن أو الأرداف ويتم حقنها في المناطق الأخرى التي تحتاج للعلاج، وعلى الرغم من أن تلك الطريقة تعد الأفضل للجسم لأنها تتكون من خلايا طبيعية إلا أنها تذوب بشكل سريع وهو ما يعني تكرار تلك التجربة في فترات قريبة.
  • من مادة السيليكون والتي يتم استعمالها لأماكن التجاعيد العميقة بسبب عدم إمكانية الجسم أو قدرته على القيام بتكسيرها إلا أنه لا يفضل استعمال تلك الطريقة لأنها تعد كثير الآثار الجانبية التي قد تؤثر على البشرة وسوف تحتاج إزالته إلى القيام بأداء عملية جراحية للجسم.
  • مادة الكولاجين والذي تم استعماله كأحد المواد البدائية في حقن الفيلر ولكنه مع ذلك لا يعد مناسبًا للتجاعيد التي تتواجد بشكل سطحي على عكس تناسبه مع التجاعيد العميقة في البشرة ولقد تم استخلاصه من خلال جلود الأبقار وعلى الرغم من أنه قد حصل على تصريح هيئة الدواء الأمريكية إلا أنه من الممكن أن يتسبب في تواجد بعض التفاعلات التحسسية وذلك عند تواجده في داخل جسم الإنسان.

شاهد أيضًا: ما هي أضرار نفخ الشفاه؟

ما هي الأنواع المختلفة للفيلر

إن الفيلر يمكن أن يتم تقسيمه إلى نوعين وذلك تبعًا لمدة تأثيره على البشرة، فمثلًا:

  • النوع المؤقت منه والذي يظل تأثيره متواجدًا على البشرة ويستمر ظهوره مدة تتراوح فيما بين 6 أشهر وحتى 18 شهر ومن المواد التي تدخل في صناعته هي مادة الهيالورونيك.
  • النوع المستديم منه والذي قد يستمر تواجده على البشرة فترات طويلة للغاية والتي من الممكن أن تصل إلى حوالي عامين أو أكثر من تلك المدة ومن الحقن التي يتم استعمالها في هذا النوع هي حقن السيليكون.

ولكن يفضل الأطباء الحقن المؤقتة لأنها تتيح إمكانية إصلاح أي مشكلة قد تتواجد في البشرة وذلك بشكل سريع في حال أن لم يفضل المريض التغيرات نتائج حقن الفيلر وذلك عكس النوع المستديم من حقن الفيلر التي قد يتسبب فيها السيليكون بإحداث مشاكل خطيرة فيها عندما يبدأ في التسرب إلى الجلد.

ما هي أضرار الفيلر؟

  • تواجد بعض الكدمات الظاهرة بسبب حدوث نزيف أسفل الجلد أو تواجد تورم مكان الحقن.
  • ظهور الجلد باللون الحمر والذي يصل إلى الالتهاب.
  • شعور المريض ببعض الألم عقب انتهاء الحقن.

شاهد أيضًا: الفيلر للشعر واضراره

ما هو الفيلر ومكوناته؟ قدمنا كافة المعلومات المهمة لكي تتعرفي جيدًا سيدتي بمادة الفيلر ومم تتكون، وقدمنا كافة ما يهمك نحوه، كل ما عليكِ فعله وما يجب أن تقومي به هو فقط اتباع النصائح هذه وتجنب أي ضرر من الممكن أن يقع عليكِ بسببه ولهذا يجب أن تقومي بالتأكد من المركز التجميلي الخاص الذي سوف تذهبين إليه، ومدى تقييم عملائه والنتيجة التي وصلوا لها، قومي بنشر رابط الموضوع على جميع وسائل السوشيال ميديا لتستفيد كل سيدة تهمك.

أترك تعليق