خلطة لسد الشهية وحرق الدهون

خلطة لسد الشهية وحرق الدهون

هناك أنواع من الناس التي تشكو من كثرة فتح شهيتهم أي أنهم يظلوا يتناولون الأطعمة بطرق مختلفة مما يعانوا من الشراهة المستمرة في الطعام فما هي أفضل الطرق لسد الشهية المفتوحة مع أفضل المكونات الطبيعية للتخلص من تلك المشكلة هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

أسباب الشعور بشره الطعام

قلة النوم

الغذاء هو أساس ومصدر الطاقة في الجسم عامًة والجسم حينما لا يأخذ قدر كاف من الراحة والنوم المناسب له يعمل ذلك على تحفيز الجسم بالشعور بالجوع والإحساس المستمر في تناول الطعام باستمرار، والرغبة المستمرة في تناول الطعام بشراهة كبيرة وبالتالي لابد من أخذ قسط كاف من النوم وهي ثماني ساعات بشكل يومي مما يساعدك في الاستيقاظ بنشاط وحيوية.

شاهد أيضًا : هل العلكة عادة صحية أم غير صحية

إهمال وجبة الإفطار

  • من السيء إهمال وجبة الإفطار على ذكر أن هذا ما يقلل من الوزن بشكل كبير ولكن هذا هو خطأ شائع فوجبة الفطار هي واحدة من أهم الوجبات اليومية، التي لابد من مراعاتها وتناولها فهي واحدة من أهم الوجبات الأساسية والتي تعمل على تحفيز حرق الدهون من خلال من خلال تعديل مستوى السكر في الدم.
  • ننصحكم بضرورة تناول وجبة الفطار بشكل يومي والتي لابد وأن تتضمن البروتين في محتواها خاصًة إذا كان هذا البروتين هو بروتين حيواني ومن أهمه البيض المسلوق بشكل خاص، وهو ما له فوائد لا حصر لها وهو ما يجعلك تأكل بشكل أقل.

تناول الوجبات الدسمة

تناول الوجبات الدسمة تجعلك لديك الشراهة في تناول مزيد من الطعام ومزيد أخر منه ويكون هذا بهدف هضم الطعام بشكل كبير ولا نجد حدوث حرق في الدهون، وبالتالي من أهم نصائح التخلص من شراهة تناول الطعام بشكل كبير هو استبدال الأطعمة الدسمة بوجبات صحية خفيفة تم إعدادها في المنزل والتي تحتوي على دهون وبروتينات حيث تحتاج إلى هضم شديد.

مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الطعام

  • هناك أنواع من الأشخاص يرغبوا دومًا بتناول طعامهم أثناء مشاهدة التلفزيون وهو خطأ فادح حيث إن تناول الطعام أمام التلفزيون يجعلك تتناول المزيد من الطعام، حيث إن الأشخاص تنسجم مع تناول الطعام دون مضغ وبالتالي يقوموا بابتلاعه فورًا مما يجعلهم يحاولوا الحصول على مزيد من الطعام لإشباع متطلباتهم الغذائية.
  • وبالتالي مشاهدة التلفزيون تجعلك أكثر عرضة للسمنة بشكل كبير حيث إن البهجة والاستمتاع تجعلك تقوم بتناول الطعام بشكل كبير أكثر من اللازم والطبيعي، مما يجعلكوا ترغبوا في تناول التسالي من خلال تناول المكسرات والتسالي والمشروبات الغازية دون حساب.

عدم شرب المياه

  • المياه هي من الأساسيات الضرورية لحياة صحية وسليمة حيث إن المياه هي من أفضل الطرق لحماية الجسم من الأمراض المختلفة التي من الممكن أن تصيب الإنسان، وبالتالي عدم شرب المياه يعمل على زيادة الوزن لأن المياه تعمل على سد الشهية وبالتالي الأشخاص التي ترغب في خسارة أوزانهم يقوموا بتناول المياه كنوع من سد الشهية.
  • فالمياه هي التي تعمل على إعطاء الإحساس بالنشاط والحيوية في الجسم والتي تكون لازمة وضرورية له وبالتالي ننصحكم بتناول كميات كبيرة من المياه، وخاصًة تناول تلك الكميات مع الوجبات الدسمة كنوع من سد الشهية وبالتالي ننحكم بتناول ثمانية أكواب من المياه بشكل يومي.

شاهد أيضًا : أسباب فقدان الشهية العصبي

خلطات طبيعية لسد الشهية المفتوحة

البرتقال والجريب فروت

حيث إن تناول حبة من الجريب فروت أو البرتقال بشكل يومي يعمل على سد الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام وبالتالي هي واحدة من أفضل الطرق لسد الشهية بشكل طبيعي، حيث يعمل كلًا منهما على القضاء على إحساس الجوع مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم مع القدرة العالية على إذابة الدهون.

الشمر

  • ملعقة كبيرة من بذور الشمر.
  • نصف ملعقة من الشاي الأخضر.
  • عصير نصف ليمونة.
  • ربع ملعقة صغيرة من القرفة.

يتم وضع كوب من الماء على النار مع تركه حتى الغليان ومن ثم صبها في كوب فارغ به خليط من المكونات كلها معًا مع تغطية الكوب، وبعد ذلك تصفيته وصبه وتناوله دافئًا على الريق قبل تناول الوجبات مرة واحدة فقط أو مرتان يوميًا مرة على الريق ومرة قبل وجبة الغداء بثلث ساعة.

الميرامية

هي واحدة من أهم الأعشاب التي تعمل بشكل كبير على سد الشهية والتخلص من مشكلة الجوع حيث إنها تقوم بمد الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر غذائية لازمة للجسم كله، كما تعمل على تحسين حركة الهضم في الأمعاء وتجعل الشخص لا يشعر بالجوع أو الرغبة في تناول الطعام.

القرفة

  • عود من القرفة.
  • ليمونة.
  • نصف لتر من الماء.
  • أوراق من النعناع الطازجة.
  • شرائح رفيعة من ثمرة الخيار.

يتم وضع الماء على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان وبعدها يتم وضع المكونات معًا ومن ثم سكب الماء على الخليط وتقليبه جيدًا، ومن ثم ترك الكوب مغطى وينقع لمدة نصف ساعة ويتم تناوله قبل الأكل بربع ساعة حيث إن القرفة لها دور كبير في سد الشهية وتحسين عملية الهضم كما تحمي من مشكلة عسر الهضم والإمساك.

شاهد أيضًا : أسباب فقدان الشهية والغثيان المفاجئ

في النهاية لقد قدمنا لكم أفضل المشروبات والطرق لسد الشهية المفتوحة والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق