سعر الفيراري في السعودية

تعتبر سيارات الفيراري في السعودية من أكثر ماركات السيارات شيوعًا وشعبية، ففي معظم مناطق المملكة العربية السعودية يتم بيع أحدث أربعة طرازات من سيارات الفيراري في السعودية، وخاصة في مكة المكرمة والرياض والحسا والدمام وتبوك وأبها.

سعر الفيراري في السعودية

تعتبر سيارة جي تي سي 4 لوسو هي الطراز الأكثر شيوعًا من الفيراري في السعودية، ويبلغ سعر GTS 4 Lusso أكثر من مليون وربع ريال سعودي، بالتحديد مليون و265 ألف ريال سعودي.

أما سيارة فيراري بورتوفينو فهي الأقل سعرًا من سيارات الفيراري في السعودية، فيمكن الحصول عليها بمبلغ 979000 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: هندسة السيارات في السعودية

سيارات الفيراري في السعودية

فيراري GTC 4 Lusso

  • قد تشتهر فيراري بسياراتها الخارقة، لكن الشركة بارعة أيضًا في صنع سيارات فاخرة ورائعة، تتجسد خبرتهم في هذا القطاع في 2020 GTC4Lusso وGTC4Lusso T، حيث تقدم GTC4Lusso محركًا قويًا للغاية V-12 والدفع الرباعي، في حين أن GTC4Lusso T لديها شاحن توربيني أصغر ولكنه قوي V-8 ودفع خلفي.
  • كلاهما شبه متطابقين 2 + 2 كوبيه، مما يعني أنهما يتسعان لأربعة أبواب، لكن بابين فقط، مما يجعل هذه السيارة فيراري الوحيدة الموجهة للعائلات في تشكيلة شركات صناعة السيارات الإيطالية في الوقت الحالي، إضافة المقعدين الإضافيين لا ينتقص من أداء GTC4Lusso، كما تؤكد السرعة القصوى لـ Lusso V-12 البالغة 208 ميل في الساعة، لكن سيارة الفيراري هذه متحضرة ومريحة بقدر ما هي سريعة وشرسة
  • على الرغم من أن هذا يعني أننا نفقد محرك V-12 سعة 6.3 لتر، فإننا نختار GTC4Lusso T الأرخص والأقل قوة بقليل على GT4CLusso الأكثر تكلفة والذي يبلغ 40 ألف دولار، كلتا السيارتين رائعتان في القيادة، مثل جميع سيارات فيراري، وتزعم الشركة أن السيارة T تصل سرعتها إلى 60 ميلاً في الساعة.
  • محرك V-8 مزدوج الشاحن التوربيني ينخفض بقوة 78 حصانًا عن محرك V-12، ولكن لديه المزيد من عزم الدوران المتاح عند سرعات المحرك المنخفضة.
  •  في حين أن المحركات ومحركات الدفع تختلف بين الاثنين، فإن كلاهما لهما نفس الميزات والخيارات ومجهز بشكل جيد ومريح.
  • تحصل Lusso T أيضًا على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود، مع تصنيف EPA المشترك لـ 17 ميلًا في الغالون إلى تصنيف Lusso المجمع البالغ 13 ميلًا في الغالون، هذا يعني أنك ستقضي وقتًا أقل في المضخة ووقتًا أطول في مقعد السائق في سيارة سياحية رائعة.
  • الفرق الرئيسي بين GTC4Lusso وGTC4Lusso T هو مجموعات نقل الحركة الخاصة بهما، يتم تشغيل Lusso بواسطة محرك V-12 بسعة 6.3 لتر، بينما يتم تشغيل Lusso T بواسطة محرك توربيني مزدوج سعة 3.9 لتر V-8.
  • كلا المحركين متزاوجان مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات ينفذ نوبات سريعة ونقية. لكن محرك Lusso يقود جميع العجلات الأربع بينما Lusso T يعمل بالدفع بالعجلات الخلفية فقط، كلا النموذجين أداء استثنائي.
  • تدعي فيراري أن أوقاتها من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة تكون في منتصف نطاق 3.0 ثانية وتقول إن Lusso ستصل إلى 208 ميل في الساعة بينما تصل T إلى 199. في أي من السيارتين، ستظهر سرعات ثلاثية الأرقام بسهولة في مجموعة الأدوات الخاصة بك إذا لم تتوخى الحذر.
  • تعتبر المناورة مذهلة أيضًا، بفضل التوجيه الحساس والدقيق، والذي يساعده نظام التوجيه القياسي رباعي العجلات. تم ضبط نظام التعليق في GTC4s لتوفير راحة أكبر في التجول أكثر من ضبط اللفات الساخنة على الحلبة، ولكن يمكنك بالتأكيد القيام بذلك أيضًا؛ هذه سيارات فيراري بعد كل شيء.
  • GTC4Lusso و GTC4Lusso T ليستا أكثر السيارات اقتصادًا  بالطبع، ولكن بالمقارنة مع زملائهم في فيراري، فإنهما أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، محرك GTC4Lusso V-12 متعطش، حيث تقدر وكالة حماية البيئة عودة 12 ميلا في الغالون في قيادة المدينة و 17 ميلًا في الغالون على الطريق السريع.
  • يعمل GTC4Lusso T بشكل أفضل، مع تقديرات وكالة حماية البيئة لـ 15 ميلا في الغالون في المدينة و21 ميلًا في الغالون على الطريق السريع.
  •  قم بإبراز تفاوت الاقتصاد في استهلاك الوقود مع الاختلاف في العجلات المُدارة ونوع المحرك والوزن.
  • للمقارنة، فإن سيارة أستون مارتن DBS Superleggera، التي تحتوي على محرك V-12، تقدم أرقامًا مماثلة للاقتصاد في استهلاك الوقود مثل GTC4Lusso T، حلقة الطريق السريع mile لاختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود في العالم الحقيقي، ولكن عندما نفعل ذلك سنقوم بتحديث هذه القصة بالنتائج، ثم مرة أخرى، هل يقلق أي مالك سيارة خارقة بشأن الاقتصاد في استهلاك الوقود؟

شاهد أيضًا: شروط تقسيط سيارات كريم السعودية بالتفصيل

فيراري في السعودية Portofino

  • فيراري بورتوفينو الجديدة هي الخلف الفعلي لفيراري الأكثر مبيعًا في التاريخ فيراري كاليفورنيا تي باتباع خطوات سابقتها، بورتوفينو هي سيارة تجول كبيرة، قابلة للتحويل مع محرك يقع في أمامي.
  • من الواضح إلى حد ما أن فيراري صممت بورتوفينو لتكون أكثر جاذبية في السوق من باقي التشكيلة ذات المحركات المتوسطة والمستوحاة من سيارات السباق، أرادت فيراري أن تكون السيارة أكثر ارتباطًا حيث تجذب المشترين لأول مرة إلى علامة فيراري مع نقطة سعرها المنخفضة نسبيًا (بدءً من 215000 دولار أمريكي)، وقابلية القيادة اليومية والراحة والتنوع.
  • في الواقع، استثمرت فيراري قدرًا كبيرًا من الوقت والمال في أبحاث السوق من أجل تحديد تفاصيل كبيرة عن كيفية تطور سيارتها V8 twin-turbo GT. لذلك، نعلم أنه بناءً على سعرها، تعد Portofino سيارة فيراري للمبتدئين، سوف يسخر الأصوليون من فكرة وجود مثل هذا الشيء، لذا ربما يجب أن يكون السؤال الحقيقي “هل هو مستوى دخول أكثر أم أنه فيراري أكثر”؟
  • تمت تسمية Portofino على اسم واحدة من أجمل المدن الإيطالية، وهي بعيدة كل البعد عما يتوقعه عشاق Ferrari -الذين من المتوقع أن يكونوا أكبر منتقدي Portofino -من الشركة المصنعة التي أنتجت أيقونات السيارات مثل F40، Enzo، 458 Italia، ولافيراري، على سبيل المثال لا الحصر.
  • ومع ذلك، صممت فيراري بورتوفينو لتهيمن في فئتها الخاصة التي تتكون من أمثال بورش 911 توربو كابريوليه، ومرسيدس AMG SL65 وأستون مارتن DB11، من أجل القيام بذلك يقول فيراري يجب أن تكون بورتوفينو “GT التي تمثل مزيجًا فريدًا من الطابع الرياضي والأناقة والراحة على متنها”.
  • مع أخذ ذلك في الاعتبار حرصت فيراري على أن يشتمل تصميمها على محرك توربو قوي V8، وهيكل يستفيد من العديد من ديناميكيات السيارة التي تعزز الاستجابة والراحة الفائقة أثناء الركوب، وصورة ظلية فاست باك ذات تصميم قوي وأنيق.

شاهد أيضًا: شروط قبول السيارات في كريم

سيارات الفيراري في السعودية من أفخم السيارات وأكثرها انتشارا بين معظم ملاك السيارات في المملكة العربية السعودية، وذلك نظرًا لفخامتها وقوة محركاتها وتصميماتها المميزة التي تجذب عشاق التميز في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من ارتفاع سعر سيارات الفيراري في معظم دول العالم إلا أن سعر الفيراري في السعودية يعتبر غير مبالغ فيه بسبب توافر السيارات وعدم احتكارها لفئة معينة، فأي يشخص يمكن له اقتناء الفيراري طالما أنها في قدر استطاعته.

مقالات ذات صلة