فرجاني ساسي والاهلى

فرجاني ساسي لاعب وُلد في مدينة أريانة بدولة تونس في الثامن عشر من شهر مارس عام 1992م، فهو الآن يبلغ من العمر 28سنة، يبلغ طوله 1.86سم تقريبا وهو يلعب في مركز خط الوسط ويمتلك من الوزن ثمانين كيلوجرامًا، وله من الأخوة مصعب ساسي، والنادي الحالي الذي يلعب به هو نادي الزمالك المصري داخل قارة أفريقيا ويحمل الرقم 13 بتيشيرت نادي الزمالك.

شارك فرجاني ساسي مع المنتخب التونسي في الكثير من المباريات حيث لعب 42 مباراة مع المنتخب التونسي سجل خلالها أربعة أهداف ولم يصنع أي هدف خلال لعب 3051 دقيقة، والهدف الأشهر والأبرز من بين الأهداف الأربع هو الهدف الذي أحرزه في المنتخب الإنجليزي في بطولة كأس العالم، وكانت المباراة الأولى التي شارك بها فرجاني مع المنتخب التونسي هي مواجهة سيراليون في شهر يونيو من عام 2013م.

بداية احتراف فرجاني ساسي

منذ صغر فرجاني ساسي وهو يحب ويهوى كرة القدم الذي يعطي لها كل ما يحب من أداء جيد ورجولي داخل أرضية الميدان، فهو يجتهد في التدريبات في الأندية التي يشارك بها حتى يحصل على الفرصة كاملة في المشاركة بالمباريات بشكل متكرر ولا يتم الاستغناء عنه أو إبعاده عن التشكيل الأساسي للفريق.
كانت بداية فرجاني ساسي الاحترافية في نادي النجم الساحلي بفريق الشباب في عام 2010م حتى تم انتقاله إلى النادي الصفاقسي التونسي وشارك مع الفريق في العديد من المباريات التي ظهر بها بشكل جيد، فكان يعتمد عليه المدير الفني للفريق في اللقاءات الهامة في البطولات المختلفة، حيث شارك في مائة مباراة أحرز فيهم تسعة أهداف وصنع سبعة أهداف.
كما تم متابعة فرجاني من خلال نادي ميتز الفرنسي طوال فترة لعبه في النادي الصفاقسي التونسي التي كانت من عام 2011م حتى عام 2015م، إلى أن جاء له عرضا من نادي ميتز الفرنسي، فتم عرض الاحتراف الخارجي على اللاعب وسرعان ما وافق فرجاني ساسي على الاحتراف في أوروبا وهذه حلم أي لاعب أن يشارك في المباريات الأوروبية حيث الشهرة الواسعة.
تم انتقال فرجاني إلى نادي ميتز الفرنسي وشارك معهم في مباريات قليلة حيث لم يبلى بلاءً حسنًا في مباريات ليست بالقليلة، حيث شارك في ثلاث عشرة مباراة في الدوري الفرنسي سجل خلالهم هدفًا وحيدًا وصنع هدفين فقط من إجمالي 951 دقيقة لعب، وشارك أيضًا مع فريق ميتز الفرنسي في مباراة وحيدة في بطولة الكأس والتي استمرت حتى 120 دقيقة شارك فيها كاملة ولم يسجل بها أي هدف ولا صناعة أهداف.

شاهد أيضًا: معلومات لا تعرفها عن اللاعب علاء علي

عودة فرجاني ساسي للوطن

عندما وجد فرجاني ساسي نفسه غير موفق في تجربة الاحتراف أصابه الكلل فقرر العودة إلى وطنه عن طريق نادي الترجي التونسي، فهو لم يصبر طويلًا على فترة الاحتراف الخارجية، فكان عليه أن يتحمل الفترة التي لم يكن بها موفقا ويجتهد أكثر حتى يحصل على فرص أكثر وبوقت أكبر حتى يثبت نفسه للمدير الفني أنه جدير بالوجود في التشكيلة الأساسية للفريق.
لكنه سرعان ما وصله عرضًا من خلال وكيل أعماله برغبة نادي الترجي التونسي بالتوقيع مع اللاعب في عام 2016م والمشاركة في مباريات الفريق بمختلف البطولات، وافق فرجاني ساسي على العرض المقدم من قبل نادي الترجي التونسي خاصة بعد هبوط نادي ميتز الفرنسي للدرجة الثانية، فذهب للقيام بالكشف الطبي وقد اجتازه بنجاح.
بدأ فرجاني ساسي المشاركة مع فريق الترجي التونسي في الدوري التونسي والكأس التونسية وبطولة دوري الأبطال الأفريقي، ظل فرجاني لاعبًا في صفوف الترجي التونسي من عام 2016م حتى عام 2018م، شارك في العديد من المباريات، سجل خلالها تسعة أهداف وصنع خمسة أهداف.

تونس البطولات

  • حصل فرجاني ساسي على أربع بطولات من الكأس والدوري التونسي.
  • منها ثلاث بطولات دوري أولها مع النادي الصفاقسي التونسي في موسم 2012/2013م.
  • وبطولتين دوري مع نادي الترجي في العام الأول لمشاركته مع نادي الترجي حصل على بطولة الدوري التونسي والكأس التونسية للموسم 2016/2017م.
  • وحصل أيضًا على بطولة الدوري التونسي مع فريق الترجي التونسي في موسم 2017/2018 م.

شاهد أيضًا: معلومات عن اللاعب جاكسون مارتينيز

احتراف فرجاني ساسي مرة أخرى

  • عرض نادي النصر السعودي على نادي الترجي التونسي عرضًا بقيمة كبيرة لا يمكن لأي نادي أن يرفض ذلك العرض لقيمته المالية الكبيرة بالتعاقد مع اللاعب فرجاني ساسي، وافق نادي الترجي على العرض المقدم من نادي النصر السعودي وتم عرض العقد على اللاعب.
  • وافق فرجاني ساسي على عرض نادي النصر كان العرض في انتقالات يناير من عام 2018م، تم انتقال فرجاني ساسي لفريق النصر السعودي لتجربة احتراف جديدة، لكن هذه المرة لم تطل فترة الاحتراف في الخليج العربي والدوري السعودي، فتم بيع اللاعب في الانتقالات الصيفية التالية مباشرة وتم بيعه في شهر يوليو من عام2018م، فلم يشارك في كثير من المباريات.
  • قام نادي الزمالك بإرسال عرض على اللاعب التونسي فرجاني ساسي للمشاركة مع نادي الزمالك المصري في مختلف البطولات، وافق فرجاني على الانتقال إلى نادي الزمالك المصري الذي يمتاز بشهرة واسعة هو وغريمه التقليدي النادي الأهلي المصري، فتم التعاقد مع فرجاني في شهر يوليو من عام 2018م قادمًا من نادي النصر السعودي.
  • بلغت قيمة العقد بين فرجاني ونادي الزمالك كما أعلن من قبل رئيس نادي الزمالك حينها، بأن قيمة العقد تبلغ 2 مليون يورو بما يعادل 120 مليون جنيه مصري، والذي ساعد في تمويل تلك الصفقة وزير الشباب والرياضة الأسبق في المملكة العربية السعودية “تركي آل الشيخ”، والذي قام بأمور مختلفة في دعم بعض الأندية المصرية حتى أنه قام بشراء نادي الأسيوطي وبدل اسمه باسم نادي بيراميدز الحالي.
  • تم التعاقد مع فرجاني ساسي مع نادي الزمالك المصري من صيف عام 2018 م ولمدة ثلاث سنوات حتى صيف عام 2021، شارك في تلك الفترة مع نادي الزمالك في أكثر من 60 مباراة حتى الآن عام 2020 أحرز خلالهم أكثر من أربعة أهداف وصنع مثلهم، وحصل معهم على بطولات مختلفة.
  • منها بطولة كأس السوبر المصري السعودي في عام 2020م، وبطولة كأس السوبر الأفريقي وبطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2019م، وكأس السوبر المصري عام 2020م، وحصل على وصافة بطولة أفريقيا عام 2020م وأيضًا في نفس العام حصل على وصافة الدوري المصري، والبطولتان خلف النادي الأهلي المصري الذي تم تتويجه في عام 2020م ببطولة دوري الأبطال الأفريقي والدوري المصري الممتاز.
  • وفي الفترة الحالية يسعى نادي الزمالك بتجديد التعاقد مع اللاعب فرجاني ساسي قبل نهاية عقده في الصيف القادم عام 2021م، فقامت اللجنة القضائية التي تم تكليفها بإدارة شئون نادي الزمالك في تلك الفترة، فتم عرض التجديد على فرجاني مقابل مليون و200 ألف يورو في الموسم الواحد ما يعادل 42 مليون جنيه مصري.
  • الجدير بالذكر أن اللاعب فرجاني ساسي يمتلك الآن ثلاث عروض خارجية وما يعمل عليه الآن اللاعب هو أنه جعل تلك العروض في قائمة الانتظار حتى يعرف ما يقوم به نادي الزمالك تجاه تجديد التعاقد مع اللاعب والموافقة على شروط اللاعب.

شاهد أيضًا: معلومات عن اللاعب سيرجيو راموس

لا شك أن فرجاني ساسي من اللاعبين المميزين في مركز خط الوسط والذي يمتلك مهارات كبيرة تؤهله إلى المشاركة بشكل أساسي في المباريات مع مختلف الفرق ونتمنى التوفيق للاعب والتقدم وتحقيق كافة أحلامه.

مقالات ذات صلة