مال وأعمال

دراسة جدوى مشروع نشارة الخشب فى مصر

دراسة جدوى مشروع نشارة الخشب فى مصر

دراسة جدوى مشروع نشارة الخشب فى مصر، مشروع نشارة الخشب هل هو مشروع مربح أم لا إليكم الإجابة في خطوات بسيطة، فمشروع إنتاج نشارة الخشب من المشروعات المربحه جدا وذات أهمية كبيرة في بعض المناطق.

ولبعض الجهات مثل مزارع الدواجن وبعض المحلات وبعض المصانع، ويمكن العمل في مثل هذا المشروع البسيط إذا كنت في منطقة او مكان يحتاج لمثل هذا المشروع، وذلك سيعود عليك بربح جيد بدون تعب كبير، وسوف نقدم لكم في حقائق ثقافية أهمية مشروع نشارة الخشب، وهل مشروع نشارة الخشب فاشل أم مربح.

شاهد ايضًا : مشروع تجاري مربح براس مال صغير

دراسة جدوى مشروع نشارة الخشب فى مصر:

مشروع إنتاج نشارة الخشب من المشاريع المميزة، لان نشارة الخشب المنتجات التي لها أهمية كبيرة نظرا لإستخداماتها المتعددة في المجالات المختلفة ومنها:

1-مزارع الدواجن تستخدم فيها نشارة الخشب، حيث يتم وضع النشارة على أرضية مزرعة الدواجن، وتقوم النشارة بإمتصاص مخلفات الدواجن.

2-كما يمكن إعادة إستخدام النشارة المستخدمة في مزارع الدواجن بعد إمتصاصها لمخلفات الدواجن، حيث يتم إعادة تدويرها وإستخدامها كسماد في الأراضي الزراعية.

3-كما يمكن أيضا إستخدام النشارة في عمل قوالب من نشارة الخشب، وتصديرها للدول التي تعاني من برودة الجو نظرا لضغط نشارة الخشب حيث يعمل على التدفئة.

4-يمكن تلوين النشارة بالألوان المختلفة التي تزينه وتعطيه منظر جميل وبيعه لمحلات العصائر، التي تستخدمه في تزيين أرضية المحل وكما يستخدم في إمتصاص مخلفات المحل.

5-كما يمكن إستخدام نشارة الخشب بعد تلوينها في تزيين أرضية الأفراح الشعبية.

6-وتستخدم نشارة الخشب في إسطبلات الخيول، ومصنع الخل أيضا لإمتصاص المخلفات.

7-وتستخدم النشارة في صنع الألواح الخشبية، التي تستخدم في عمل الأسقف المعلقة.

اقرأ أيضًا :-  دراسة جدوى مشروع تربية النعام والربح منه

وايضًا:

8-تعمل نشارة الخشب أيضا على تثبيط نمو الأعشاب الضارة، وبالتالي يمكن بيعه لبعض الحدائق والأماكن التي تنمو بها الأعشاب.

9-تستخدم نشارة الخشب أيضا في تمهيد الطرق في الحديقة، حتى تكون ذات منظر جمالي مميز وراقي.

10-تساعد نشارة الخشب أيضا على أبعاد الديدان عن النباتات والزروع المختلفة، حيث تأكل الديدان النباتات والمحاصيل وتفسدها فيتم وضع كمية من نشارة الخشب، أسفل النباتات حول الجذر بإرتفاع 5 سنتيمتر لإبعاد الديدان والحفاظ عليها.

11-تخزين الخضروات خاصة تلك الخضروات التي لها جذور مثل الجزر وخلافه، حيث يتم وضع طبقة سميكة من نشارة الخشب في صناديق، ووضع الخضروات عليها مع مراعاة جفاف المكان، وتوافر شروط التخزين الجيدة للحفاظ عليها وعدم تعرضها للتلف.

12-تستخدم نشارة الخشب في صنع الفحم سريع الإشتعال.

13-كما تدخل نشارة الخشب أيضا في صناعة الورق، حيث تستخدم بعض المصانع نشارة الخشب في صنع بعض أنواع الورق.

14-وتستخدم نشارة الخشب أيضا في صنع بعض الألعاب والزخرفة.

15-وقد تستخدم نشارة الخشب كتربة بديلة يمكن الزراعة بها.

وبعد هذا يمكنك التأكد بأن مشروع نشارة الخشب مشروع ناجح وغير مكلف، وسوف تجد العديد من الأفراد والزبائن الذين يحتاجون شراء النشارة منك.

شاهد ايضًا : أفضل مشروع ناجح برأس مال 50000 ألف جنيه

مصادر الحصول على نشارة الخشب:

تتعدد مصادر الحصول على نشارة الخشب حيث يمكن توفير نشارة الخشب من:

1-بقايا القطع الصغيرة من الخشب، من مخلفات ورش النجارة المختلفة.

2-كما يمكن جمعها أيضا من الأشجار القديمة، ومن جذوع الأشجار المختلفة.

3-كما يمكن شراء الأخشاب المعيبة والمستخدمة، والقديمة الخارجة من هدم البيوت والمنازل القديمة.

4-كما يمكن عمل نشارة الخشب من جريد النخل أيضا.

ويمكنك توفير مبالغ طائلة في مشروع نشارة الخشب، من خلال تجميع مخلفات ورش النجارة المختلفة، والتي تتخلص منها مجانا على إنها مخلفات، يجب تنظيف الورشة منها وبقائها نظيفة، ويمكنك انت الإستفادة منها بشكل جيد وإستغلالها في المشروع وتحصيل عائد جيد.

اقرأ أيضًا :-  اسرار تجارة المواد الغذائية بالتفصيل

مشروع نشارة الخشب فاشل ام مربح

مشروع نشارة الخشب من المشاريع المميزة التي يمكنها ان تقدم لك ربح مميز، فهو مشروع مبح جدا وغير فاشل رغم صغره ورغم قلة التكاليف، وتوجد مجموعة من المتطلبات التي لابد من وجودها بالمشروع ليكون ناجح وهي:

المتطلبات التي يجب توافرها لعمل مشروع إنتاج نشارة الخشب

1-بقايا الأخشاب وأخشاب الأشجار، للحصول على أكبر كمية من النشارة.
2-ماكينة إنتاج النشارة، والتي تساعد على تقطيع الأشجار والأخشاب جيدا وإنتاج النشارة بكمية جيدة.

3-العمال حسب العمالة المطلوبة في المكان، وحسب حجم المشروع الخاص بك، إذا كان المشرع كبير ومتوسع في العديد من الأماكن فانت في حاجة إلى عدد كافي من العمال.

4-معدات مساعدة في الإنتاج، مثل منشار تقطيع الأخشاب.

وكذلك:

5-مصاريف نقل الخشب ومصاريف نقل النشارة، ويمكن توفيرها من خلال شراء سيارة ربع أو نصف نقل يمتلكها صاحب المشروع أو الإستثمار.

6-توفير أرض لتنفيذ المشروع قد تكون إيجار أو مملوكة لصاحب المشروع حسب الإمكانيات المتاحة.

7-مجفف النشارة وتختلف كمية النشارة المجففة بإختلاف طول النشارة.

8-مكبس بالات نشارة الخشب.

تسويق المشروع الخاص بإنتاج نشارة الخشب:

مشروع نشارة الخشب من المشاريع المميزة والرائدة، والتي لها ربح مميز ووفير، ولكن من أسس نجاح أي مشروع هو التسويق الجيد حيث يحتاج أي مشروع للتسويق بشكل مميز حتى تحصل على عدد زبائن جيد، وتستطيع الحصول على الربح المطلوب، ومن الطرق المميزة لعمل الدعايا والاعلان عن المشروع:

1-عمل إعلانات وتوزيع الكروت مطبوع عليها إسم صاحب المشروع، وعنوان المشروع وأهم الخدمات المقدمة بالمكان.

2-عمل إعلانات على الإنترنت بشكل مكثف، مع توضيح مكان المشروع، ومميزات المكان من حيث الجودة وسرعة التوصيل والتلبية، وأهم أنواع النشارة التي يتم توزيعها.

اقرأ أيضًا :-  دراسة جدوي مشروع تصنيع الأكياس البلاستيك بالتفصيل

3-وضع لافتات في أماكن مختلفة وكثيرة توضح المكان ونشاط المشروع، حتى يستطيع العديد من الزبائن الإستدلال على المكان.

4الإتفاق مع أصحاب محلات العصير ومصانع الخل لتوفير النشارة المطلوبة، بدلا من اللجوء إلى الأماكن البعيدة عنهم، ويمكنك توفير عروض خاصة تميزك عن غيرك من المشاريع الشبيه لك.

كما ينبغي:

5-التعاقد مع أصحاب مزارع الدواجن لتوفير نشارة الخشب لهم، وحدد لهم أنه يمكنك توفير الخشب بصفة دورية دون الحاجة للبحث عن مكان بيع النشارة.

6-التعاقد مع شركات التصدير لصنع قوالب من نشارة الخشب والتي تستخدم في التدفئة.

ولكي يكون هذا المشروع مربح يجب مراعاة التسويق كما ذكرنا، حيث يجب التسويق جيدا للمشروع ومراعاة نوعية الإنتاج من حيث الجودة والدقة.

شاهد ايضًا : افكار مشروعات متناهية الصغر ناجحة بتكاليف بسيطة

كانت هذه نبذة مختصرة عن دراسة جدوى مشروع نشارة الخشب فى مصر، والذي يعد من المشاريع المميزة والبسيطة والتي لاتحتاج إلى رأس مال كبير، فقط تحتاج إلى الفرغ وتحتاج إلى طريقة تسويق وبيع مميزة للنشارة، وعمل العديد من التعاقدات مع بعض الاماكن التي تحتاج للنشارة بشكل مستمر، ليكونوا عملاء مميزين ودائمين لديك،

وبالتالي يمكنك الربح بصورة جيدة، واصة إذا تم الإهتمام بالتسويق بشكل جيد ومتابعة حاجة السوق للنشارة، يمكنك فقط توفير المكان، وتوفير العمالة المطلوبة، وتوفير وسيلة نقل خاصة بالمشروع، حتى تتمكن من توصيل الطلبات إلى اي مكان بشكل جيد، وهناك العديد من الأفكار الأخرى للعديد من المشاريع التي لاتحتاج إلى رأس مال كبير، فهي فقط تحتاج إلى إدارة جيدة ومميزة للمشروع، ويمكنكم متابعة الموقع للتعرف على بعض الأفكار الأخرى المختلفة للعديد من المشاريع المميزة، وبرأس مال بسيط جدا.

أترك تعليق