أسرع علاج لتسمم القطط بالمنزل

أسرع علاج للتسمم القطط بالمنزل، بالطبع القطط من الكائنات المحببة لدى الكثير، كما أن الكثير يود أن يقوم بتربيتها في المنزل، كما أنها من الكائنات المسلية جدًا، وبالطبع يتعرض الكثير من القطط إلى التعب كمثل الإنسان تماًمًا، ومن بين الأتعاب التي يمكن أن تتعرض بها هي تعرضها للتسمم، لذا بدلًا من أن يتم الذهاب إلى الطبيب البيطري، فسوف نوضح لكم أسرع علاج للتسمم القطط بالمنزل، حتى يكون الأمر سهل ومبسط دون أي قلق.

أسرع علاج للتسمم القطط بالمنزل :-

يمكن أن نوضح لكم أسرع علاج للتسمم القطط بالمنزل، حيث أن القطط من الكائنات المخلوقة الحساسة وهى تمتاز بأنها سرعان ما تتقيأ عند إصابتها بأي شيء ضار، لذا يجب أن يتم الحفاظ عليها من أن تأكل أي من النباتات الضارة التي ترش بالمبيدات الحشرية أو تناول أي فريسة مسمومة وتجنب أيضًا رش الفرو لديها بالمواد الكيميائية، فكل هذا يمكن أن يعرضها إلى التسمم وأكثر ومن بين طرق العلاج بالمنزل ما يلي :-

  • يجب أن يتم توقيف أي من تناول الطعام لمدة 12 ساعة.
  • يجب أن يتم إعطاء زبادي بالعسل على مدار اليوم على ثلاث وجبات.
  • يجب أن يتم إعطاء القطة مضاد حيوي خاص بالأمعاء، ويمكن أن يعطى للقط الكبير 3 سم في اليوم وذلك على مدار خمسة من الأيام.
  • يجب أن يتم إعطائه ابره كورتيجين ب6 وذلك قبل الأكل بربع ساعة، وهى مهمة حتى يتوقف الإستفراغ.
  • يجب أن يتم إعطائه إبره أتروبين وذلك على حسب نوع التسمم، وهذا هو أسرع علاج للتسمم القطط بالمنزل.

شاهد ايضًا : كيفية تدريب القطط الصغيرة على صندوق الرمل

تسمم القطط بسم الفئران :-

بالطبع من المحتمل أن يتم تسمم القطط بسم الفئران حيث أن هذا يظهر لديها الكثير من الأعراض المختلفة، حيث يحدث لديها حينها نزيف من الأنف وظهور دم بالبول والبراز، ويمكن أن تموت في خلال بضع من الأيام وذلك نتيجة للنزيف الداخلي، ويظهر لديها الكثير من الأعراض المختلفة.

اقرأ أيضًا :-  افضل واحسن انواع الكلاب للتربية في المنزل

وعندما تظهر هذه الأعراض يجب حينها التأكد أن السم قد أمتصه الدم تمامًا، ويجب حينها التوجه إلى الطبيب فورًا لإجراء العلاج المناسب.

ولكن قبل أن يتم الذهاب إلى الطبيب يمكن القيام ببعض من الإسعافات الأولية حيث يمكن أن يحث القط على القيء، ويمكن أن يتم إعطاء المحلول المطاطي المغلف، وبعد ثلاث ساعات من تبخر المغلف يمكن أن يتم إعطاء ملين للقط، كما يمكن أن يتم تنظيف الأمعاء وذلك بواسطة حقنة شرجية.

وهذه بعض من المعلومات عن تسمم القطط بسم الفئران، كما يمكن أن يتم العلاج عن طريق أسرع علاج للتسمم القطط بالمنزل الذي أوضحنا أعلاه.

شاهد ايضًا : اشرس 9 كلاب في العالم بالترتيب

الزبادي والعسل للقطط :-

بالطبع الكثير من القطط من الممكن أن تتعرض إلى التسمم، وبالطبع يصيب صاحب القطة الكثير من التوتر والخوف على القطة، لذا من الممكن بدلًا من أن يتم الذهاب إلى الطبيب وهم في حالة توتر فيمكن أن يتم بدلًا منها الكثير من الإسعافات الأولية التي تحمي القطط من التسمم، وهذه الإسعافات الأولية يمكن أن تتم بالمنزل بكل سهولة، حيث يمكن أن يتم إعطاء الإبر المختلفة للقط.

ولكن ما لا يعرفه الكثير أن الزبادي والعسل للقطط في هذه الحالة مفيد جدًا، حيث أن الزبادي والعسل يمكن أن يتم تناوله للقطط على مدار اليوم وذلك لمدة ثلاث مرات أي على ثلاث من الوجبات، وفي هذه الحالة يمكن أن نقول أن الزبادي والعسل للقطط يحمي القطط من التسمم كما أنه من الإسعافات الأولية الهامة التي يجب أن يحصل عليها القطط كما أنه أسرع علاج للتسمم القطط بالمنزل.

اقرأ أيضًا :-  علاج فقدان الشهية عند الكلاب وأسبابه

إبرة التسمم للقطط :-

وسوف نوضح لكم الآن إبرة التسمم للقطط التي تساعد القطط على تعدي مرحلة التسمم، وهذه الإبرة يمكن أن تؤخذ مع المضاد الحيوي الخاص بالأمعاء، وهذه الإبرة هي إبرة كورتيجين ب 6 التي توقف الإستفراغ لدى القطط، كما أنه يجب أن يتم تناولها قبل تناول الأكل بربع ساعة.

كما أنه يجب أن يتم إعطاء إبرة أتروبين للقطط وهذه الإبرة يجب أن يتم إعطائها على حسب نوع التسمم للقطط وفي هذه الحالة يجب أن يتم استشارة الطبيب، وهذه الإبر مفيدة جدًا لعلاج تسمم القطط بكل سهولة دون توتر أو خوف على القطط، وهذه هي ابره التسمم للقطط.

شاهد ايضًا : كيفية تدريب القطط على القدوم والمصافحة

علاج تسمم القطط بالباراسيتامول :-

كما أن الكثير يعرف أن الباراسيتامول هو مخفض للحرارة وهو مسكن أيضًا واسع الاستخدام، كما أنه ليس له أي من الأعراض الجانبية، ويمكن أن يتم صرفه دون أن يتم اللجوء إلى الطبيب، كما أنه يمكن أن يتم استخدامه الأوجاع الخفيفة والحمى والألم والصداع، كما أنه يمكن أن يدخل في علاج العديد من وصفات الأنفلونزا والبرد أيضًا، إلا أنه يجب ان يتم استخدامه بحدود حيث أن الإفراط فيه يؤدي إلى التسمم الكبدي.

وبالرغم من فوائد الكثيرة التي قمنا بذكره إلا يجب التوقف عنده حيث يكون علاج تسمم القطط بالباراسيتامول  حيث أنه مادة سامة جدًا أن لم نقل أنها قاتلة لهم، حيث أن القطط تقوم بافتقاد إنزيمات الغلوكورونيك ترانسفيراز التي هي ضرورية لتكسير الباراسيتامول.

ويجب قبل أن يتم إعطاء أي من الأدوية أن يتم التأكد أولًا من خلوها من الباراسيتامول، حيث أنه قاتل القطط، ولذا فأن اعتقاد علاج تسمم القطط الباراسيتامول هو اعتقاد خاطئ.

شاهد ايضًا : امراض القطط الصغيرة وطرق علاجها

الإسعافات الأولية للتسمم القطط :-

يمكن القيام بالإسعافات الأولية للتسمم القطط، وذلك حتى ننقذ القط من التسمم بأسرع طريقة، فيجب حين الإصابة بالتسمم للقطط أن يتم الاتصال بالطبيب ولكن لحين انتظار الطبيب يمكن أن تقوم بالإسعافات الأولية حتى لا يؤدي التسمم لموت القط قبل إحضار الطبيب، حيث يمكن أن تقوم بالآتي :-

  • يجب أن يتم توقيف اتصال الحيوان بالسم، فيجب أن تأخذه إلى الهواء النقي ويتم غسله بواسطة الماء والشامبو.
  • يجب أن يتم حث القط على التسمم، وذلك عن طريق إعطاءه محلول 3% من بيروكسيد الهيدروجين، ويمكن أن يكرر ذلك ثلاث مرات خلال عشر دقائق، حيث يمكن إعطاءه هذا المحلول من حساب نصف ملعقة، وذلك لكل 1 كجم من الكتلة.
  • يمكن أن يتم إعطاءه أيضًا محلول الملح، حيث يمكن وضع ملعقة صغيرة من الملح في نصف كوب من الماء، ويمكن إعطاء من 10 إلى 20 مل من المحلول للقط الصغير.
  • يمكن أيضًا أن يتم وضع العديد من بلورات الصودا على جذر اللسان.
  • وفي حالة تباطؤ القط أو إذا كان في غيبوبة فأنه حينها تكون احتمالية إزعاج المنعكس الإيمائي تكون في حالة كبيرة، وفي هذه الحالة يمكن أن يتم اختناق القط بالقيء.
  • إذا تقيأ القط بالفعل، وإذا أنقضى أكثر من ساعتين على تناول السم فبذلك يكون السم قد غادر معدته بالفعل.
  • يجب أن يتم إعطاء زبادي بالعسل للقط، وهذه الإسعافات الأولية للتسمم القطط.
اقرأ أيضًا :-  أكل القطط الشيرازى المفضل في البيت

خاتمة عن علاج للتسمم القطط :-

وبعد أن انتهينا من موضوعنا أسرع علاج للتسمم القطط بالمنزل نود أن تكون قد تمت الاستفادة لكم على أكمل وجه، كما نود أن تكونوا قد تعلمتم كيفية التصرف عند إصابة القطط بالتسمم، و القطط كائنات ومخلوقات حساسة يجب أن يتم الحفاظ عليها وعلى الحفاظ على نظافتها وأيضًا يتم الحفاظ على تنظيم تناولها للطعام.

ونحن في انتظار تعليقاتكم و اقتراحاتكم وأفكاركم الجديدة كما يمكن لكم أن تقومون بمشاركة المقال في الصفحات المختلفة، ونود الشفاء لجميع القطط وحمايتهم من الأمراض المختلفة.

أترك تعليق