فن الأكسسوارات والأناقة

فن الإكسسوارات والأناقة

فن الأكسسوارات والأناقة، تدل الأكسسوارات التي ترتدينها على مدى أناقتك وتألقك ولذلك يعتبر ارتداء الأكسسوارات فن من الفنون التي يجب أن تتقنيها حرصًا على ظهورك بمظهر جيد دائمًا، ولذلك سوف نقدم لكى كل ما تحتاجين إليه لكي تقتنى ذلك الفن.

الأكسسوارات والأناقة

  • تحرص معظم السيدات على أرتداء الأكسسوارات من أجل إظهار شخصيتها وأسلوبها، وتحويل الأزياء القديمة والعادية والباهتة إلى أزياء جديدة وملفتة للنظر.
  • وتحتاجين من أجل ذلك إلى العديد من الحقائب الجيدة والأوشحة والقبعات والحلي.
  • وعند أختيار ملابسك يجب الأخذ في الاعتبار عدة أمور مثل حالة الطقس والمناسبة التي تحضرينها والأشخاص الذين سوف تقومي بمقابلتهم.

شاهد أيضًا: كيفية تلميع الأكسسوارات النحاسية

فن الأكسسوارات والأناقة

هناك العديد من الأساسيات التي يجب أن تأخذيها في الاعتبار عند أرتداء الأكسسوارات لكي تجعل ملابسك تبدو جديدة وجميلة دائمًا، فيجب مراعاة الآتي:

  • يجب أن يكون أختيارك للأكسسوارات ذو عناية فائقة، حيث يجب أن تتطابق طبيعة الأكسسوارات مع بعضها البعض.
  • أرتداء القليل من الأكسسوارات في نفس الوقت لأنه في حالة ارتدائك الكثير من الأكسسوارات في نفس الوقت سوف يؤثر على مظهرك بشكل سلبي.
  • حينما ترتدي ملابس ذات لون غامق أو لون هادئ مثل اللون الكحلي والأسود والزيتي والبيج، يفضل أن ترتدي معها أكسسوارات ذات ألوان ظاهرة وجريئة حتى تظهر ملابسك بشكل جذاب.
  • يمكنك أن ترتدي فستان أسود أو كحلي وترتدى معهم حزام زهري أو أحمر، ويمكنك أيضًا أرتداء وشاح أصفر أو برتقالي مع الملابس ذات اللون الزيتي.
  • احرصي على ارتداء قلادة كبيرة ذات العديد من الألوان، وحلقان كبيرة الحجم مع شميز أبيض فإن ذلك يجعلك تظهرين بشكل رائع.

كيف تحصلين على أطلالة رائعة ؟

  • أبتعدي عن ارتداء نفس اللون في الزي الواحد، حيث أن اختلاف الألوان وتجانسها يضيف لكي مظهر رائع، ولذلك يمكنك أرتداء شميز أرجواني مع أكسسوارات ذات لون أصفر غامق أو ليموني فحينئذ سوف تظهرين بمظهر أكثر جمالًا.
  • يمكنك أيضًا أرتداء شميز مزخرف باللون الأسود أو الأبيض مع قلادة كبيرة أو متوسطة الحجم ذات اللون الأزرق، أو حلقان زرقاء اللون.
  • كما أن ارتداء نظارة شمسية أو وشاح بنفس لون البنطلون يجعلك أكثر أناقة، فإن ارتداء بنطلون أحمر مع نظارة شمسية حمراء أو وشاح أحمر سوف يلفت الأنظار إليكِ.
  • كما أن اللعب بالألوان في الأزياء يعتبر فن ويتم ذلك باستخدام الأكسسوارات، فإذا كنت ترتدين زي أسود مزخرف بالأزهار يمكنك أن ترتدي معه أساور خضراء حتى تظهري اللون الأخضر لورق الأزهار في الزي الذي ترتدينه.
  • يمكنك إستخدام الأكسسوارات لربط لونين معًا، مثل أرتداء بنطلون بيج وشميز أبيض ثم ارتداء وشاح يجمع اللونين معًا.
  • أرتدي أكسسوارات ذات أحجام مناسبة، فحينما ترتدين حلقان كبيرة الحجم أرتدي معها قلادة صغيرة، واحرصي أن لا ترتدي قطعتين من الأكسسوارات بحيث لا يكونان ملفتين للأنظار معا.
  • أجعلي الأكسسوارات التي ترتدينها تظهر جمال ملابسك ولا تغطي على تفاصيله.

الأكسسوارات المناسبة للموضة

هناك العديد من الأكسسوارات التي يمكنك امتلاكها حتى تواكبي الموضة والأناقة مثل:

1ـ ارتداء ساعة يد ذهبية

حيث أن الساعة الذهبية تجعلك تظهرين بمظهر جذاب، حيث أنها تبدو جميلة على اليد، كما أنها تبرز الملابس وتضيف بريقا لامعا لها.

2ـ ارتداء الأساور

حينما تملكين مجموعة مختلفة من الأساور يتيح ذلك لكي تنسيق ألوانها وأرتدائها لإظهار ملابسك بشكل جيد.

شاهد أيضًا: أنواع الحلي والمجوهرات

3ـ أرتداء الحلقان

عليكي باختيار حلقان تليق بشكل وجهك، فحينما ترتدين حلقان طويلة يظهر وجهك أكثر نحافة، والحلقان الكبيرة والصغيرة تناسب أكثر الوجه المستطيل، وحينما ترتدين حلقان ذات ألوان فاتحة يجعل ذلك وجهك يبدو وكأنه متلألئا.

4ـ أرتداء قلادة ذات حجم كبير

إن القلادة ذات الحجم الكبير تبرز الملابس خاصة

عند ارتدائها مع الفساتين أو البناطيل الجينز.

5ـ ارتداء الأحزمة

عليكي بأرتداء العديد من الأحزمة المختلفة ذات الحجم العريض أو الرفيع أو الحزام الجلدي الكلاسيكي، حيث أن ارتداء الأحزمة يعتبر أمرا هاما وأساسيًا لإبراز جمال ملابسك.

كيفية إقتناء أكسسوارات مناسبة

  • اقتني أكسسوارات تليق مع ملابسك الحالية وأسلوبك الخاص بشخصيتك، وبعد ذلك يمكنك ارتداء أكسسوارات أكثر جرأة.
  • قبل أن تقومي بشراء الأكسسوارات يجب عليكي أن تقومي بالبحث في العديد من مجالات الموضة، وبالتأكيد سوف تجدين بها ما يشبه ذوقك وأسلوبك في الأزياء، كما أن ذلك سوف يلهمك إلى العديد من الأفكار التي سوف تفيدك عند التسوق.
  • أختاري أكسسوارات تتناسب مع لون بشرتك، فإذا كانت بشرتك دافئة فإن اللون الذهبي سوف يزيد بشرتك تألقا، وإذا كانت بشرتك باردة فإن اللون الفضي سوف يعطيك نفس التألق.
  • يمكنك اللعب بالألوان باستخدام الأكسسوارات فإن اللون الذي لا يليق ببشرتك يمكنك إضافته إلى ملابسك باستخدام الأكسسوارات، فإذا كان اللون الأحمر لا يليق على بشرتك فيمكنك أرتداء حزام أحمر أو حذاء أحمر.

الظهور بمظهر مختلف باستخدام الأكسسوارات

إن ارتدائك للأكسسوارات بطريقة مناسبة يمكّنك من الظهور بمظهر أنيق دائمًا في الأماكن المختلفة التي يتطلب أن تتواجدين بها مثل:

1ـ أكسسوارات المرأة العاملة

يمكنك أرتداء الأكسسوارات في العمل حتى تظهرين شخصيتك من خلال أرتداء حلقان كلاسيكية مع نظارات أنيقة وحذاء ذو كعب متوسط الارتفاع.

2ـ أكسسوارات الملابس العادية

إن إضافة الأكسسوارات للملابس يمكنها تحويل الملابس العادية إلى ملابس مميزة، مثل ارتداء أكسسوارات معدنية، وارتداء مجموعة من الأساور الملونة والأنيقة، وضع مكياج عيون جرئ.

3ـ أكسسوارات للمناسبات الرسمية وغير الرسمية

عند حضورك مناسبات رسمية مثل حفلات الزفاف أو الخطوبة أو حفلات توزيع الجوائز بالإضافة للحفلات غير الرسمية يتطلب ذلك أن تظهري بمظهر جذاب وأنيق من خلال إضافة بعض الأكسسوارات لملابسك، مثل أرتداء سلسلة من اللؤلؤ أو الألماس وغيرها من الأحجار الكريمة، بالإضافة إلى إرتداء قلادة مطابقة للحلق.

شاهد أيضًا: اكسسوارات شعر جميلة 2018

وأخيرًا، وبعد نهاية موضوعنا عن فن الأكسسوارات والأناقة، يمكننا القول أن تعلم فن وأساسيات أرتداء الإكسسوارات يمكنه أن يحول ملابسك من ملابس عادية إلي ملابس مميزة، فإن اتباعك لجميع ما سبق سوف يجعلك تظهرين بشكل أنيق ومتجدد دائمًا.

أترك تعليق