أفضل منتزهات جزر فرسان

أفضل منتزهات جزر فرسان

أفضل منتزهات جزر فرسان والتي يمكنك الإستمتاع أثناء زيارتها، فقد يذهب الكثير من الأشخاص في عطلتهم إلى هذه الجزر لقضاء رحلة ممتعة في جو مشرق ومشمس بعيدا عن ضوضاء المدن، ولكي نسهل عليكم البحث عن أماكن مناسبة في هذه الجزر سوف نقدم لكم مقال عن أفضل منتزهات جزر فرسان تابعوا معنا.

تعريف جزر فرسان :

لقد أنعم الله على هذه الجزيرة الرائعة مع مدار السنة المناخ المعتدل، والطقس المتغير والمناطق المحيطة بها جميلة جدا يمكن للمسافرين الاسترخاء والتمتع زيارتهم، والذي يرجع أساسًا إلى كونها محاطة بالمياه من جميع الجوانب، وعلى النقيض من درجات الحرارة بين الأرض والمياه، فإن متوسط درجات الحرارة في الصيف تصل 30C، مع رطوبة 66٪ في الصيف و 77٪ في فصل الشتاء.

وجزر فرسان هي واحدة من أكثر المناطق البحرية الخلابة في كل من المملكة العربية السعودية، فهي غنية في الطبيعة والحياة البرية والحياة البحرية، والتي تعتبر من ذوي الخبرة في المحميات الطبيعية وذلك عن طريق الغوص في أعماق البحر لاكتشاف جمال الشعاب المرجانية، ومشاهدة مجموعة متنوعة من المخلوقات الجميلة والرائعة.

وتقع جزر فرسان بالقرب من مدينة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وهي أحد أقطاب السياحة المتميزة في المنطقة، وهي عبارة عن مجموعة جزر على شكل أرخبيل، غنية بالمعالم السياحية التي تستهوي الزوّار وتجلب العديد من السياح.

وبعد ان تعرفنا على ماهية جزر الفرسان سوف نبدأ بالتعرف على أفضل متنزهات في جزر فرسان.

شاهد أيضًا : أشهر 10 دول سياحية رخيصة بدون فيزا

أفضل منتزهات جزر فرسان :

يمكنك رؤية عدد قليل من الجزر خلال رحلتك إلى جزر فرسان، وبعض الجزر هي مجرد صخور عارية بينما بعضها رملية وتحيط بها الشعاب المرجانية، ويتميز بالبحر الذي يحوط هذه الجزر بالهدوء فعادة ما يكون صامتًا، ومن أفضل المنتزهات في جزر فرسان.

منطقة القندل :

تعتبر هذه المنطقة من المناطق الساحرة التي تقع في الناحية الشمالية من جزر فرسان في المملكة العربية السعودية، في وسط الغابات التي تسمي بغابات المانجروف والأشجار الشهيرة التي سميت على اسمها باسم القندل التي تمر من خلالها بعض الممرات المائية لتضيف لها مظهر رائع وتجعلها لوحة في غاية الجمال والروعة، وبالرغم من أن الوصول إليها صعب ويحتاج إلى مرشد إلى أن زيارتها تعتبر رحلة مميزة.

قرية القصار :

هذه القرية يبلغ مسافته بعدها عن جزر فرسان في المملكة العربية السعودية بمسافة تبلغ حوالي 5 كيلو مترات، و أهم ما يميز هذه القرية أنها تعتبر منتجعًا ومكان مناسب لقضاء الصيف، كما تعتبر هذه القرية هي المنطقة الرئيسية للسياحة وذلك لوجود الكثير من مزارع النخيل بها، فهي تمثل واحة كبيرة ساحلية ومنطقة طبيعية.

شاهد أيضًا : بحث عن أهمية السياحة في مصر كمصدر للدخل القومي

سواحل فرسان :

تعد الشعاب المرجانية في فرسان وثرائها البحري جنة الغوص، فهي موطن لمجموعة متنوعة من الكائنات الحية، كما أن الجزيرة هي واحدة من المحميات الطبيعية للغزلان العربية تحت إشراف الهيئة السعودية للحياة البرية.

تابع معنا حتي تتعرف علي أفضل منتزهات جزر فرسان :

بقايا تركية :

هذه البوابة المزينة الجميلة هي موقع أثري في جزر فرسان وقد نحتت بعناية من الحجارة، وينظر إلى نوع من الفن في المساجد والبيوت والمباني الأخرى في هذه الجزر.

البطلينوس :

يجذب التنوع البيولوجي الكبير لجزر فرسان محبي الطبيعة من جميع أنحاء العالم، مع معدات التصوير تحت الماء التي يمكن أن يكون لديك فرصة كبيرة في أخذ قطع من ثروات البحر الأحمر الغنية في فرسان.

ضفاف جزر فرسان :

تتمتع ضفاف جزر فرسان بنمو كبير في الشعاب المرجانية بسبب مساحات شاسعة من المياه الضحلة، وتقدم بنوك فرسان فرصًا لا نظير لها للغطس والغوص الجلدي، كما إنها واحدة من أكثر مواقع الغوص جذباً وشعبية في المملكة العربية السعودية.

فنادق جيزان :

تعد فنادق جيزان هي الفنادق المجاورة من جزر فرسان، وأهم ما يميز جزر فرسان وجود الكثير من الشقق والفنادق الفاخرة والمتميزة، والتي يقوم العرب أثناء زيارتهم إلى هذه الجزر بالإقامة فيها.

القلعة العثمانية :

تعود هذه القلعة إلى جذور التاريخ القديم والتي اعتبرت إحدى المعالم السياحية المهمة، وسميت بهذا الاسم نظرا إلى تشييدها في العهد العثماني الذي مر على جزر الفرسان قديما، ويقع موقع القلعة العثمانية في الناحية الشمالية من جزر فرسان، كما تبعد عن مدينة جازان بمسافة خمسين كيلو مترا.

بيت الجرمل :

وذلك البيت يعتبر  مبنى من الأثريات الأصلية والقديمة، حيث يقع علي ساحل جزيرة تسمى قماح، ويتميز هذا البيت بمساحته المناسبة والذي يبلغ طوله حوالي 107 أمتار أما بالنسبة لعرضه فقد يبلغ 34 مترًا، وأهم الأسباب التي تميز هذا البيت هو رجوعه إلى تاريخ قيام الحرب العالمية الأولى وذلك لأنه تم استخدام هذا البيت كمخزن يتم تخزين الأسلحة والذخائر به، ويرجع أصل بنائه إلى الألمان الذين قاموا بتشييده اتخذوه موقع استراتيجي مهم لهم.

قلعة لقمان :

تعرف هذه القلعة بين أهل جزيرة الفرس باسم جبل لقمان، وتتمثل هذه القلعة في أنقاض قديمة جدًا علي شكل مرتفعا من مجموعة من الصخور المنحوتة، وموقع هذه القرية في طريق قرية يطلق عليها قرية المحرق، وتعتبر هذه القرية من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء زيارة جزر فرسان، نظرًا لهيبة مظهرها الخارجي التي تغلب عليه خطوط الزمان.

قصر النجدي :

يعتبر أهم ما يميز قصر النجدي هو فن العمارة التي بني به، وذلك لأنه فريد من نوعه ومظهره ساحر، كما انه يعود الى زمن تاريخي قديم جدًا والتي ازدهرت فيها تجارة بيع اللؤلؤ، مما ميزه ببعض الزخارف والمظاهر النادرة التي جعلته مميز عن باقي القصور، فهو من أول المناطق التي يجب زيارتها عند زيارة جزر فرسان.

شواطئ جزيرة فرسان :

تضمّ جزيرة فرسان بالسعودية مجموعة كبيرة من الشواطئ الساحرة بالإضافة إلى الواجهات البحرية وأيضًا السواحل التي تجذب إليها السياح، كما تتميز أيضًا بكثرة مصائد اللؤلؤ وأنواع كثيرة من الأسماك، مع تنوع الكائنات البحرية وكثرة الشعب المرجانية.

عبره :

يعتبر موقع ساحل عبره من ناحية الجنوب الغربي من جزر فرسان في مدينة جازان، كما يعد هذا الساحل منطقة ساحلية جميلة وشاسعة تمتد حوالي لعدة كيلومترات، كما تعتبر أيضًا مكان مثالي للأشخاص الذين يفضلون الصيد، وهي أيضًا مكان مثالي للقيام برحلات التخييم وقضاء ليلة رائعة لا يمكن نسيانها في جو معتدل وتحت سماء صافية مزينة بالنجوم.

رأس القرن :

يعتبر شاطئ رأس القرن الذي يقع في منطقة جزر فرسان في جازان يمتد إلى خليج الغدير، وأهم ما يميز هذا الشاطئ نظافته ومياهها الزرقاء والتي تميل إلى اللون شبة الفيروزي ويرجع السبب وراء ذلك وجود النباتات المائية، كما يعتبر هذا الشاطئ مكان مناسب للسباحة والاسترخاء مع حمام شمس رائع والإستمتاع في وسط الطبيعية الرائعة.

خليج الغدير :

يعتبر خليج الغدير هو أكبر خلجان جزر فرسان، والتي يتميز  بوفرة التنوع الطبيعي والبيئي والكائنات البحرية، بالإضافة إلى شواطئه التي تزيد المناطق جمالا وجذب في ساحل البحر الأحمر، كما تتميز بطبيعتها الرائعة إلى جانب نظافة هذا الخليج الذي يجعله منطقة مناسبة  لقضاء الرحلات وممارسة هوايات التخييم في الأماكن الطبيعية، كما أن حوضها الجذاب الذي يضم الشعب المرجانيّة والذي يسخر بالأحياء مثل محار اللؤلؤ الذي يزيد من جمالها ويجعلها أفضل شواطئ للغوص وجمع قطع اللؤلؤ.

الفقوة :

أخر ما سنتحدث عنه خلال موضوع أفضل منتزهات جزر فرسان هو منطقة الفقوة، حيث تتميز هذه المنطقة الجميلة  بطبيعتها التي تجذب إليها النظر  ومناظرها التي تسحر القلوب، كما يقع هذا الساحل في الناحية الشمالية من قرية الحسين في جزر فرسان، ويعد من أكثر  المناطق التي يذهب إليها السياح للصيد والتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة.

شاهد أيضًا : أجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي

وهكذا قد نكون قدمنا إليكم خلال هذا المقال أفضل منتزهات جزر فرسان التي توجد في المملكة العربية السعودية، فإذا كنت تود زيارة هذه الجزر لابد من قراءة هذا المقال لتتعرف على المكان المناسب لك.

أترك تعليق