أشهر البلدان التي يوجد بها التزلج على الجليد

أشهر البلدان التي يوجد بها التزلج على الجليد

أشهر البلدان التي يوجد بها التزلج على الجليد هو ما يجب معرفته قبل السفر للتزلج، حيث يعتبر هذا النشاط من أكثر الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها، ويفضلها الكثير من الأشخاص فضلاً عن باقي الرياضيات لذلك سنقدم إليكم اليوم مقال عن أشهر البلدان التي يوجد بها التزلج على الجليد تابعوا معنا.

أشهر البلدان التي يوجد بها التزلج على الجليد :

النمسا:

تعتبر النمسا هي موطن التزلج على المنحدرات الحديثة والمنتجعات ذات المستوى العالمي مثل سانت أنطون وسولدن، حيث توفر النمسا ظروفاً رائعة للتزلج والكثير من الطرق التي يمكن الوصول بها إلى المنحدرات بالإضافة إلى أن أسعارها المعقولة أكثر من معظم جيرانها في جبال الألب، إلى جانب منتجعات النمسا المرتفعة التي تم بناؤها حول القرى التقليدية (العديد منها يعود إلى العصور الوسطى)، والتي تعطي الكثير من فرص الخروج لاستكشاف الطبيعة الساحرة والمأكولات والتاريخ العريق لهذا البلد الجميل.

شاهد أيضًا : معلومات عن السياحة في مدينة بونشاك في إندونيسيا

بلغاريا:

تعرف بلد بلغاريا في أوروبا الشرقية بأنها وجهة مثالية لممارسة الرياضات الشتوية للتزلج والرياضيات الشتوية الأخرى، كما يوجد العديد من الأسباب التي تجعلك تقوم بهذه المنطقة مثل المنتجعات مثل بانسكو بامبوروفو، وفي الواقع إنه مكان رائع للوصول إلى المنحدرات الجبلية التزلجيه، ولكن بالنسبة للمبتدئين والمتزلجين المتوسطين والعائلات يكون من الصعب التزلج على جبال بلغاريا إلا في ظل توافر ظروف أمنية.

فال ديزير ( فرنسا ):

يتوجه المزيد من البريطانيين إلى هناك من أجل التزلج على الجليد أكثر من أي مكان آخر في العالم، وذلك لأنه يتميز هذا المنتجع في جبال الألب الفرنسية بسحر قرية جبال الألب النموذجية، ولكنه يرتبط بمنطقة تجنيس المجاورة ليشكل منطقة للتزلج على بعد 300 كم من مسارات التزلج و 94 مصعدًا، لذلك يمكن للمبتدئين التزلج بكل سهولة.

كورشوفيل ( فرنسا ):

تعتبر كورشوفيل واحدة من أكبر منتجعات التزلج على الجليد في العالم، كما تضم أكثر من 600 كيلومترًا من أماكن التزلج المحضرة والمُعَدة، كما أن تضاريس التزلج في الغالب متوسطة، ولكن هناك الكثير من المناطق سهلة للمبتدئين.

ليخ ( النمسا ):

يُعد فندق ليخ أحد منتجعات النمسا الأكثر أناقة للتزلج، حيث يوفر مزيجًا مثاليًا من السحر التقليدي ومنحدرات التزلج الأصلية والفنادق الرائعة للأزواج والعائلات، كما تقع قرية ليخ التي تضم جبال الألب الساحرة هذه بجوار نهر متعرج جميل المظهر.

شاهد أيضًا : أفضل الأماكن الخلابة في مدينة دهب السياحية

سانت أنطون ( النمسا ):

تبلغ سانت أنطون 340 كيلومترًا من مسارات التزلج، و 200 كيلومتر من مسارات الرحلات خارج الطرقات وأكثر من 55 كيلومتر مربع من التضاريس المليئة بالتحديات والتي تجعل من سانت أنطون أحد أفضل خمسة منتجعات في جبال الألب، كما تستضيف هذه المنطقة بطولة العالم للتزلج.

مونتانا ( الولايات المتحدة الأمريكية ):

تتميز مونتانا ننسى بأنها دولة الشمس المشرقة، إلى جانب الأحجار الكريمة الحقيقية للولايات المتحدة والتي تعتبر كنز إلى جانب سلسلة جبالها، مع الوصول إلى منتزه Rockies and Yellowstone الوطني.

وتقع هذه الدولة في الجنوب الغربي وقد يوجد بها أيضا منتجع تزلج بيج سكاي المعروف أيضًا باسم منتجعات مونتانا، والتي تمتد على أكثر من 5800 فدان حيث تتقاطع مع المنحدرات الشقيقة لحوض مون لايت، وهي واحدة من الأماكن الأكثر شعبية للتزلج وتلبية جميع القدرات، بينما توجد في مدينة التعدين فيليبس برج منطقة ديسكفري للتزلج مع السهول الرائعة لأولئك الذين يفضلون التزلج الريفي على الثلج.

كيبيك ( كندا ):

تتميز كندا بالمناخات الباردة المغطاة بغض النظر عن فصول  السنة، ولكن مع وصول أشهر الشتاء تتحول المحافظات مثل كيبيك إلى أراضي تزلج جميلة المظهر لذلك عليك القيام  بنفسك لزيارة إلي هناك عن طريق اجتياز مدينة مونتريال الناطقة بالفرنسية والتي بعدها ستتمكن من الوصول إلى كل من جبل أولمبيا وجبل رويال في أقل من ساعتين كما أن أعلى نقطة في جبال روكي الكندية تبعد أقل من ساعة بالقطار من مدينة كيبيك.

دبي الإمارات العربية المتحدة:

مع أشعة الشمس على مدار السنة من الصعب تصور ما تقدمه دبي لمن يبحثون عن ممارسة بعض أنشطة التزلج الجادة، لكن مول أوف أمريكا يمتلك في الواقع أحد أكبر حدائق التزلج على الجليد في العالم، مع 5 مسارات وأول جسر أسود داخلي في العالم.

وإذا كنت تريد أن تستمتع  بكل من الثلج والشمس فإن دبي هي موقعك الذهبي، كما أنها مثالية للمبتدئين والذين يمكنهم حضور مدرسة التزلج لمعرفة ما إذا كانت لديهم المهارات اللازمة للتزلج وذلك لأنها من الهوايات الخطيرة، وقد تبلغ تكلفة تذاكر اليوم الواحد 65 جنيهًا إسترلينيًا.

سويسرا:

ومن ضمن أشهر البلدان التي يوجد بها التزلج على الجليد هي سويسرا، إذا سبق لك أن زرت ديزني لاند وتساءلت عما يشبه ماترهورن في الحياة الحقيقية فإن سويسرا هي الحقيقة، حيث يمكنك الاستمتاع بالتزلج تحت قممها المهيبة على مدار السنة، كما تعد بالنسبة للمتزلجين واحدة من أكثر الأماكن إمتاعاً، إلى جانب تدريبهم على الرياضة المحترفة فإن المنحدرات مفتوحة على طول نهر تيودول الجليدي على مدار العام مع ثلج رائع وظروف رائعة.

والظروف في المنطقة ثلجية باستمرار بغض النظر عن الموسم الذي يوفره منتجع زيرمات ماترهورن للتزلج على “ضمان ثلجي”، حيث تتوفر حزم للمتزلجين في كل من الصيف والشتاء لتسهيل العثور على أماكن الإقامة، كما تعرف ماترهورن بأنها “أعلى منطقة للتزلج الصيفي في أوروبا”.

الأرجنتين:

في حين أن معظم الناس لا يفكرون في الأرجنتين كوجهة للتزلج بالرغم من انه يحب أن تكون الوجهة المفضلة وخاصة لمحبي الرياضات الشتوية الجريئة، حيث تعتبر هي واحدة من أعلى منتجعات التزلج على الجليد في أرجينتا.

وقد يكون من المغري أيضًا التوجه إلى الشاطئ أثناء وجودك في الأرجنتين، حتى تتمكن من قضاء بضعة أيام في الحصول على أشعة الشمس، ثم القفز على متن رحلة طيران لمدة 90 دقيقة من بوينس آيرس للاستمتاع بالمساحيق فائقة الجفاف والظروف الفريدة التي تجعل هذه الوجهة جذابة للغاية للمتزلجين، لذلك في هذه الرحلة ستحتاج إلى حزم واقية من الشمس وأحذية الثلوج الخاصة بك.

نيوزيلندا:

لا تشتهر نيوزيلندا بوجود منتجعات التزلج الأكثر توسعية، ولكنها موطن لوجهتي التزلج على طول جبل Ruapehu: Turoa و Whakapapa، حيث يعتبر جبل Ruapehu هو بركان نشط في الطرف الجنوبي من منطقة تاوبو البركانية في نيوزيلندا، ولحسن الحظ بالنسبة للمتزلجين، كان آخر ثوران في عام 2007 لذلك تعتبر نيوزيلندا مكان آمن، كما يمكنك الاسترخاء في فندق Chateau Tongariro بين الفترات الفاصلة، وبغض النظر عن المنتجعات أو التجارب التي تختارها أثناء زيارتك لنيوزيلندا، سيكون لديك الكثير لاستكشافه أثناء إقامتك.

منتجع لوس أنجلوس ( الولايات المتحدة الأمريكية ):

تشتهر لوس أنجلوس في العالم بشاطئ ماليبو الشهير، سواء كنت من المبتدئين أو المحترفين الذين يبحثون عن أفضل فترات للتزلج علي الجليد، حيث يمكن للمبتدئين أن يتعلموا في موجات صغيرة ومتسقة، في حين يمكن للخبراء الذهاب على الأشياء الأكبر، وإذا كنت مبتدئًا فإن شواطئ مدينة فينيسيا هي الأفضل لك، ولكن إذا كنت مغامرًا جرّب شاطئ توبانغا.

بياريتز ( فرانسيس ):

تعتبر بياريتز هي عاصمة ركوب الأمواج الشهيرة حيث تستضيف فرانسيس المسابقات الدولية كل عام، وخلال فصل الشتاء يتم توليد بعض الموجات الهائلة لذلك تعد واحدة من أفضل الأماكن في أوروبا.

شاهد أيضًا : كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية مقال عن أشهر البلدان التي يوجد بها التزلج على الجليد فإذا كنت تنوي القيام برحلة رياضية ممتعة كهذه قم بقراءة هذا المقال جيدًا.

أترك تعليق