أشكال الوجه وأنواعه وأجمله

قد يتساءل البعض ماذا سأستفيد إذا قمت بمعرفة شكل وجهي وعرفت نوعه، سأقول لكم أن من خلال شكل الوجه ونوعه تستطيع أن تعرف القصة الجيدة للشعر التي تليق بك، وستعرفين أنتي لفه الحجاب المناسبة لكى، فقد نحتار أيهما لفه حجاب انسب لي، سنعرفكم اليوم كيفية تحديد شكل الوجه ونوعه وكل وأجمل أشكال الوجه التي تتمتع بخصائص جذابة ومميزة، كل هذا سيتم شرحه بالتفصيل في هذا المقال.

أشكال الوجه البيضاوي

سوف نوضح لك شكل الوجه البيضاوي وما يناسبه من تسريحات شعر ولفات الطرح المختلفة، التي من شأنها أن تبينك أجمل وأصغر سن، وسيساعدك أيضًا في اختيار الألوان المناسبة لشكل وجهك ونوعه، فهذا النوع من الوجوه يمتاز ببعض الخصائص التي تميزه عن غيره من باقي الوجوه، و هو أكثر الأشياء التي تتغير في جسمك إذا زاد وزنك أو قل، كما أنه يزداد الطول فيه بمعدل واحد ونصف سم عن العرض، هذه الميزتين قد يقوموا بإفادتك كثيرًا لمعرفة نوع وجهك بطريقة صحيحة، حتى تتمكني من عمل التسريحات المناسبة لكي وعمل الماكياج المناسب لكي ولفات الطرح المودرن.

شكل الوجه الماسي بالصور:

كما تحدثنا عن شكل الوجه البيضاوي يجب أيضًا نشرح عن شكل الوجه الماسي ومعرفة بماذا يتميز هذا الوجه، وما هي خصائصه الذي من خلالها أقوم بتسريحة الشعر المناسبة ولفه الطرحة الجيدة، شكل هذا الوجه يكون ضيق عند الجبهة والفكين ويتسع عن العظيمتين، وأيضًا يعتبر أن له نوع خاص من الماكياج اللازم اللائق به، وفي هذا الوجه يحبذ أن تقومي بتسريحات الشعر التي تكثف من الشعر وكأنه غزير حتى لا يبين كل أخطاء الوجه، وسيصبح شكلك جميلا جدا في تسريحة الكارية التي يحبها الكثير من الفتيات، يجب أن تبتعدي عن أي تسريحات شعر توضح شعرك وتظهره بشكل خفيف، أو أن ترفعي شعرك لأعلى لأن في هذه الحالة ستظهر وجنتك بصورة كبيرة.

اقرأ أيضًا :-  كيفية استخراج الذهب من الصخور يدويا بالتفصيل

شاهد ايضًا : معلومات عن تعليم التصوير الفوتوغرافي

شكل الوجه المثالي

تكلمنا على الكثير من أشكال الوجوه ولكن لم نتكلم عن شكل الوجه المثالي، سنشرحه لكم بالتفصيل بالإضافة إلى تسريحات الشعر المناسبة لهذا النوع من الوجوه، لمعرفة إذا كان وجهك مثال أم لا يجب عليك قياس طول وعرض الوجه بدقة عالية، وفي الغالب إذا كان طول الوجه مثل العرض بمعدل زيادة مره ونص إذا هذا هو الوجه المثالي، وطريقة أخرى وهي إذا قمنا بقياس الأجزاء الثلاثة للوجه وكانت متساوية في القياسات إذا هذا هو الوجه المثالي.

أجزاء الوجه هم من بداية شعر الرأس حتى الحاجب ومن بداية الحاجب للأنف، ثم من بداية الأنف حتى الذقن، فإذا تساوت هذه القياسات إذا أنتي تملكين وجه مثالي، وإذا كانوا الطريقتين بهم مشاكل بالنسبة لكم من الممكن أن تقوموا بقياس العيون وإذا كانت المسافة بينهم تساوى قياس إحداهم إذا أنكي تمتلكين وجها مثالي، ولكن عليكم أن تتذكروا هذه النقطة دائمًا بأن من الصعب تواجد وجه مثالي، ومن الممكن أن نقوم بالماكياج الجيد لإخفاء أي شيء ممكن.

شاهد ايضًا : من هو مخترع الكهرباء الحقيقي ومعلومات عنه ؟

أشكال الوجه والشخصية

هل سمت من قبل أن شكل الوجه ممكن من خلاله أن نعرف شخصيتك، إذا لم كنت تعرف هذه المعلومة فعليك أن تقرأ هذا المقال بتركز لأنك ستستغرب من الذي سوف يكتب في السطور القادمة:

  • ذات الوجه المربع : يمتاز هذا الشخص بالكثير من الأمور أهمها قدرته الفائقة على الإقناع والتأثير بالآخرين، مما يجعله شخص قائد يرفض أن يكون تابع في يوم من الأيام.
  • ذات الوجه الرفيع : يصبح هذا الشخص ذات ثقة عالية في نفسه من الصعب جدا أن يهتز أو تتلاشى مهما حدث كما انه يدل على شفافية صاحبه، والمبادرة دائما في كل شيء.
  • ذات الوجه الدائري : يتميز مالكه بأنه شخص طيب ذو أخلاق، يبدوا وكأنه لدية حكمة مئة عامل وعقل شيخ كبير، فاحذر من هذا النوع أنه يعرف كل شيء قبل أن يحدث.
  • ذات الوجه البيضاوي : يصبح صاحبة طيب القلب، وهو يعتبر من أحلى الوجوه لأنه يميز صاحبة بالجمال والرقة والنعومة.
اقرأ أيضًا :-  خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر

أشكال الوجه وما يناسبها من تسريحات بالصور

تختلف تسريحة الشعر لكل شكل وجه مناسب لها، فامثلا الوجه البيضاوي لا يليق معه تسريحة شعر تليق بالوجه الماسي أو العكس، لذلك سنتعرف معًا على تسريحات الشعر المناسبة لكل وجه بالتفصيل في السطور القادمة:

  • في الوجه البيضاوي يستحب جميع أنواع تسريحات الشعر، ولكن غير مستحب أن تقومي بجعل شعرك منسدلا على وجهك بطريقة تقليدية سيجعله انحف مما كان عليه.
  • الوجه الدائري وهذا يليق به كثيرا الشعر القصير الذي يصل إلى منطقة الذقن، وإذا كان كثيف فسيبدو أجمل وأجمل، لكن لا يليق بك أن تقومي بعمل التجعيد بشعرك سيجعلك شكله غير لائق بشكل وجهك.
  • الوجه القلبي وهذا الوجه يبدو جميل للغاية، ويليق به الشعر القصير المموج سيضيف له لمسة خاصة تليق بك، ولا يليق بك أن تقومي بإرجاع الشعر للخلف لأنه سوف يبرز الجبهة بصورة كبيرة.
  • الوجه الماسي وكما ذكرنا من قبل فاهو من أجمل أنواع الوجوه ويليق به أي نوع من تسريحات الشعر التي تجعل الشعر كثيف غزير، وابتعدي عن التسريحات التي تقلل من كثافة شعرك.
  • الوجه المثلثي هذا النوع يليق به تسريحات الشعر القصيرة المدرجة فا تجعل منه الشكل الجذاب، ولا يستحب أن تقومي بتطويله لفترة طويلة لأن بتلك الطرقة ستجعلك وجهك يبدو أنحف.

مقاسات الوجه

من الأشياء التي يجب أن نكون على دراية بها ومعرفة بها هي أن نعرف شكل ونوع وجهنا بحيث نعرف ما هي التسريحة المناسبة لنا أو لفه الحجاب المناسبة لنا بالنسبة للسيدات، وأيضًا طريقة الماكياج التي ستزيدنا جمالاً، سنتعرف معًا على كيفية تحديد وجهك ومعرفة إلى أي نوع تنتمين إليه من الأنواع المذكورة، ستحتاجين في البداية قبل البدء بأي شيء شريط قياس لقياس القياسات بشكل دقيق، وورقة وقلم للتدوين وستساعدك أن تكن معك صديقتك لأخذ القياسات بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا :-  اسماء اهم اثار مصر الفرعونية بالتفصيل

أولا تقومي بأخذ قياسات الجبهة ثم قياسات الخدين وتدوينهم، وأيضًا خط الفك وطول الوجه ويجب أن تكوني حريصة على الدقة في القياس، إذا كان طول وجهك اكبر من عرض الخدين معا إذا أنت تمتلك الوجه البيضاوي، أما إذا كانت القياسات متساوية أو تشبه إلى بعضها بطريقة كبيرة إذا تمتلك الوجه المربع، وإذا كنت تمتلك طول وجه أكبر من الخدين والفكين، إذا فأن وجهك من النوع المستطيل، وإذا كنت تمتلك جبهة أكبر من طول الخدين والفكين وطول الوجه إذا تمتلك الوجه ذو النوع القلبي.

شاهد ايضًا : فوائد القرنفل وأضراره معلومات هامة

وبهذه الطريقة نكون قد شرحنا لكم جميع أنواع الوجوه وكيفية معرفة إلى أي وجه تنتمى، ومعرفة تحديد القياسات بطريقة صحيحة وأيضًا كيفية تحليل الشخصية عن طريق شكل الوجه بصورة تلقائية، وعليك أن تقوم بهذه الاختبارات التي ذكرناها لكم بشكل دقيق، حتى تتمكن من معرفة وجهك وتسريحة الشعر المناسبة لك.

أترك تعليق