توثيق صفحة الفيس بوك

كثير منا يبحث كثيرًا عن طرقًا لتوثيق صفحة الفيس بوك الخاصة به حتى لا يخسرها أو تضيع منه سواء بالبلاغات من الصفحات المنافسة أو من الأخطاء التي نقع فيها، فنلجأ إلى توثيق الصفحة حتى لا نخسر الجمهور الذي يتابعنا والذي يهتم بما نقدمه له سواء كانت صفحة شخصية أو صفحة مؤسسات أو صفحة فنان وغيرهم.

فوائد الحصول على شارة التوثيق

عند التقديم للحصول على توثيق صفحة الفيس بوك فإنك تسعى إلى أن تصل لتأكيد أن تلك الصفحة من الصفحات الحقيقية وليست من الصفحات الوهمية التي تقدم أشياء لا قيمة لها للناس، ولكي تصبح صفحتك من الصفحات الرسمية المعترف بها في العالم من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: كيفية معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك

أهمية توثيق صفحة الفيس بوك

عند طلبك التوثيق فإنك تدع الفيس بوك يبحث في محتوى صفحتك والتحقق من كافة الملفات والصور والفيديو والتأكد من أن هذه الأشخاص حقيقة في حالة الصفحة شخصية، لأن هناك أناس يحصلون على صور لأشخاص مشهورة وإنشاء صفحات تحمل اسمهم والحصول على الكثير من الإعجابات والتعليقات والمشاركات.

في حال ظهور العلامة الزرقاء بجانب اسم الصفحة فإنك تعرف أن الفيس قبل طلبك وأصبحت صفحتك من الصفحات الرسمية التي يعترف بها الفيس بوك كصفحة مشهورة وموثقة سواء كانت صفحة شخصية أو علامة تجارية أو صفحة رسمية حكومية أو شركة أو مؤسسة.

معلومات توثيق الصفحة من خلال الفيس بوك

تظهر الشارة التي تم التحقق منها بجوار صفحة الفيس بوك أو اسم الحساب في البحث وفي ملف التعريف، وهذا يعني أن الفيس بوك قد أكد أن الحساب هو الحضور الحقيقي للشخصية العامة أو المشاهير أو العلامة التجارية العالمية التي يمثلها على الفيس بوك.

متطلبات التقدم للحصول على شارة تم التحقق منها

إدارة الفيس بوك تنظر إلى عدد من العوامل عند تقييم حسابات الفيس بوك لتحديد ما إذا كانت في المصلحة العامة وتفي بمعايير التحقق الخاصة بهم، بالإضافة إلى اتباع شروط خدمة الفيس بوك يجب أن يكون حسابك أحد الأنواع التالية:

  1. حسابًا أصليًا: يجب أن يمثل حسابك شخصًا حقيقيًا أو شركة أو كيانًا مسجلًا.
  2. حسابا فريدًا: ينبغي أن يكون حسابك هو الفريد للشخص أو العمل الذي يمثله، ويمكن التحقق من حساب واحد فقط لكل شخص أو لكل نشاط تجاري واحد، ولكن مع استثناءات للحسابات الخاصة باللغة التي تستخدمها، وإدارة الفيس بوك لا تتحقق من حسابات الفائدة العامة.
  3. حسابًا مكتملًا: وذلك يجب أن يكون حسابًا نشطًا وأن يحتوي على قسم وصور للملف الشخصي ومشاركة واحدة على الأقل، ولكن يجب أن يمثل الحساب الشخصي أو العلامة التجارية أو الكيان المعروف ويتم البحث عنه كثيرًا، كما أن إدارة الفيس بوك تراجع الحسابات المميزة من خلال مصادر إخبارية متعددة، ولا تعتبر المحتوى المدفوع أو الترويجي مصادر للمراجعة.

وعليك أن تضع في اعتبارك أنك إذا قدمت معلومات خاطئة أثناء عملية التحقق فسيزيل الفيس بوك شارتك التي تم التحقق منها وقد يتخذ إجراء إضافيًا لحذف حسابك، وأيضًا إذا كان حسابك لا يفي بمعايير الشارة التي تم التحقق منها، فهناك طرق أخرى لإعلام الأشخاص بأنها أصلية عن طريق الارتباط به من موقع ويب رسميًا وملف تعريف انستجرام أو حساب تويتر.

شاهد أيضًا: كيف تربح المال من صفحتك على الفيس بوك

طريقة طلب شارة توثيق صفحة الفيس بوك

يمكنك تقديم طلب عن طريق ملء نموذج الاتصال الخاص بالفيس بوك والذي يجعله متاح لك عن طلبك لشراة التحقق، وإذا كان حسابك شخصيًا فسيحتاج الفيس بوك إلى نسخة من بطاقة الهوية الرسمية التي أصدرتها حكومة بلدك (جواز السفر، أو رخصة القيادة، أو بطاقة الهوية الوطنية) بهدف التحقق من صحة طلبك.

أما إذا كان الحساب يمثل مؤسسة مشهورة أو غير ذلك فستحتاج إلى نسخة من فاتورة الهاتف أو شهادة التأسيس للمؤسسة أو مستندات الإعفاء الضريبي، ويجب أيضًا تضمين بعض الجمل التي توضح لماذا يجب أن يتلقى الحساب شارة التحقق والتوثيق بالإضافة إلى عناوين URL ذات الصلة التي تساعد في توضيح قابلية الحساب من عدمه.

بعدها يمكنك الحصول على إشعار بمجرد مراجعة طلبك، ولكن عليك الحذر ويرجى عدم تقديم أكثر من طلب لحسابك، ولكن في حال رفض طلبك يمكنك إرسال طلب جديد بعد 30 يومًا.

هل يمكنك شراء شارة توثيق صفحة الفيس بوك

  • يمكنك الحصول على شارة التحقق هذه ولكن عليك ألا تتعامل أبدًا مع أي شخص يعرض عليك بيع شارة التحقق، لا يبيع الفيس بوك شارات التحقق وستتم إزالة الشارات من أي حسابات يتم العثور عليها من هذا الطريق الغير شرعي.
  • كما يحتفظ الفيس بوك بالحق في إزالة الشارة التي تم التحقق منها من الحسابات وفقًا لتقدير الفيس بوك في ذلك، ويهتم بذلك الفيس بوك لأن متطلبات شارة التحقق لإنفاذ القانون وحكومات المدن والسياسيين والمسئولين المنتخبين في كل دولة، كما أنه هناك بعض المتطلبات الإضافية للصفحات التي تم التحقق منها لوكالات مختلفة.
  • فيكون تطبيقًا لقانون على كل من يدير الصفحة وعليه تشغيل المصادقة ذات العاملين لملفاتهم الشخصية، وحكومة المدينة فيها يجب أن يحتوي اسم الصفحة على كلمة “حكومية ” أو “رسمية” لتجنب الخلط مع الموقع الفعلي أو الأسماء التي تتشابه في ذلك الأمر.
  • أما السياسي فيمكن أن يتضمن اسم الصفحة عنوانًا حكوميًا، مثل: السيناتور أو الممثل أو النائب أو العمدة وغيرهم، ولا يمكن أن يتضمن اسم الصفحة مثلًا للبرلمان كذا أو لبلدك وغيرهم، وينبغي ضبط فئة الصفحة على نظام سياسي.
  • وهناك المسئول المنتخب وفي هذه الحالة يجب أن يتضمن اسم الصفحة عنوانًا حكوميًا أو اختصارًا مثل أيضًا: السيناتور والممثل والنائب والعمدة وغيرهم، وينبغي اختيار فئة الصفحة على نظام المسئول الحكومي، ويجب أن يوضح في قسم حول الصفحة بوضوح أنها صفحة حكومية.

رفض توثيق صفحة الفيس بوك

المدة التي يستغرقها الفيس في مراجعة طلبك لتوثيق الصفحة الخاصة بك هي من ثلاثة أيام إلى شهر ونصف تقريبًا، فعليك متابعة صندوق البريد الوارد للدعم باستمرار، قد يتم قبول طلبك والحصول على العلامة الزرقاء وقد يتم رفضه ولكن قد يكون الرفض بسبب:

  1. أن ليس لديك في صفحتك ما يكفي من المنشورات التي تثبت فعالية صفحتك وأنها حقيقية 100%، أو أنه ليس لديك معلومات حول الصفحة كافية مثل الموقع الالكتروني الخاص بالصفحة أو بالشركة أو المؤسسة، وأيضًا عدم وجود الموقع الجغرافي، وعدم تضمين أرقام الهواتف والوصف الخاص بمجال الصفحة وتصنيف الصفحة تحديدًا.
  2. وقد يكون الرفض ناتج عن أنك لم تكتب سببًا مقنعًا أو أن المعرف الذي قدمته غير مناسب، أو ليس لديك محتوى مناسب وأصلي كاف على الفيس بوك، وبعد الحصول على الرد بالرفض فينبغي ألا ترسل طلبًا آخر في نفس وقت الرفض، فعليك أن تنتظر للمدة شهر كامل حتى يمكنك تقديم طلبًا جديدًا وعليك التركيز على الأخطاء السابقة والعمل على تطوير صفحتك حتى يتم قبولها.
  3. ولكن انتبه عند إنشاء صفحة للفيس بوك فعليك باختيار مجال محدد لها ولا تجعلها تشمل الكثير من الأشياء فمثلًا صفحة رياضية فعليها أن تهتم بالرياضة بنسبة 90% على الأقل أو صفحة شخصية لفنان مشهورة أو نائب أو عمدة أو وزير وغيرهم فيهتم في الصفحة بأخبارها الشخصية والجديد من أعماله.

شاهد أيضًا: كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيًا لشخص اخر

تعرفنا معًا على كل ما يخص توثيق صفحة الفيس بوك، فنرجو أن تكون هذه المقالة مفيدة وأن تحقق الإجابة على كل استفساراتكم بخصوص هذا الموضوع.

أترك تعليق