شد الوجه بمواد طبيعية

شد الوجه بمواد طبيعية

يمكن أن يتم شد الوجه بمواد طبيعية ويتم تكوينها كماسكات لتساعد على منح الوجه النضارة، الوجه يحتوي على الكولاجين الطبيعي وهو بروتين ينتج من الجسم فيساعد على شد البشرة كما يساعد على نضارة البشرة، ولكن مع تقدم العمر ينخفض إنتاج الكولاجين والذي يترتب عليه انخفاض في الدهون التي تتواجد في الطبقات العميقة من البشرة، والذي يترتب عليه انحلال الجلد الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

أقنعة شد الوجه

يوجد العديد من الأقنعة التي تستخدم في شد الوجه والتي تحتوي على مكونات طبيعية تساعد على تزويد الوجه بالكولاجين الذي يساعد على شد البشرة ويساعد على نضارتها، من أنواع أقنعة شد الوجه ما يلي:

شاهد أيضًا: أفضل الماسكات لتفتيح البشرة

قناع البيض والزبادي

يحتوي البيض على البيتيدات المعقدة التي تساعد بدورها على شد البشرة، ويساعد الزبادي على التخلص من الحبوب والبقع، وتساهم الخلايا التي توجد في السكر على تقشير البشرة وتجديد خلايا الجلد الميت، فتبدو البشرة مشرقة وأكثر نضارة.

 المكونات

  • ربع ملعقة صغيرة “ملعقة شاي” من السكر.
  • ملعقة كبيرة “ملعقة طعام” زبادي.
  • بياض بيضة.

طريقة التحضير

  1. يتم إحضار بياض البيضة ثم إضافة ربع الملعقة الصغيرة من السكر ثم إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي.
  2. يتم مزج الخليط معًا وفرده على الوجه، ثم تركه حتى يجف.
  3. ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  4. يتم تكرار الماسك مرة واحدة أسبوعيًا.

قناع الشوفان

يساعد الشوفان على امتصاص الأوساخ والشوائب التي توجد في مسام الجلد، كما أنه يساعد على تهدئة البشرة، ويعمل على حماية البشرة من الإصابة بتلف الجذور الحرة فهو يحتوي على مضادات الأكسدة.

المكونات

  • يتم إحضار ملعقة كبيرة “ملعقة طعام” من الشوفان.
  • مع إحضار ملعقة كبيرة “ملعقة طعام” من الدقيق”
  • مع وضع ملعقة صغيرة “ملعقة شاي” من العسل.
  • ثم يتم إضافة كمية من ماء الورد.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية طحن الشوفان جيدًا حتى يصبح ناعم جدًا.
  2. ثم يتم إضافة الدقيق وملعقة العسل وكمية ماء الورد التي تساعد على تكوين معجون.
  3. يتم وضع الماسك على الوجه، ويتم تركه لمدة 10دقائق ثم يتم غسله باستخدام الماء الدافئ.

قناع الموز

يتكون الموز من الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعد على شد الجلد، فهو يحتوي على فيتامين A، B، C، D، وهو يحتوي على الحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم والزنك، وهو عنصر أساسي في ترطيب البشرة ويساعد على تقليل ظهور الشيخوخة المبكرة، وله دور فعال في إزالة السموم من الجلد.

 المكونات

  • عصير ليمونة.
  • موزة واحدة.

طريقة التحضير

  1. يتم تقشير الموزة ثم هرسها.
  2. يتم إضافة قطرات من عصير الليمونة وخلط المكونات معًا حتى تمام التجانس.
  3. يتم وضع القناع على الوجه.
  4. يترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.
  5. يكرر هذا القناع مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج.

قناع الأرز والملفوف

أوراق الملفوف لها دور فعال جدًا في محاربة التجاعيد، أما الزيوت فهي تساعد البشرة على منحها الترطيب، كما أن الأرز يحتوي على المكونات الطبيعية والعناصر الغذائية التي تساعد على شد البشرة ومنحها النضارة.

 المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة “ملعقة طعام” من دقيق الأرز.
  • قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون.
  • 2ملعقة كبيرة “ملعقة طعام” من الأرز المطحون جيدًا.

طريقة التحضير

  1. يتم طحن أوراق الملفوف معًا.
  2. ثم يتم إضافة ملعقة من الأرز المطحون.
  3. مع إضافة قطرات من زيت اللوز أو الزيتون حتى الحصول على عجينة طرية يمكن فردها.
  4. توضع العجينة على الوجه ويتم تركها حتى تجف.
  5. يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر.
ملحوظة:

للبشرة الدهنية يفضل استخدام بياض البيضة بدلًا من زيت الزيتون.

شاهد أيضًا: أفضل الماسكات الطبيعية للشعر الجاف

تمارين لشد الوجه

يوجد بعد التمارين التي تساعد على شد الوجه، والرياضة هي واحدة من الطرق الفعالة جدًا في شد الوجه، فهي واحدة من المصادر الطبيعية التي تساعد على شد الوجه، من هذه التمارين ما يلي:

  • تدليك الجبهة: يتم تدليك الجبهة عدة مرات في اليوم بحيث يتم وضع الأصابع في المنتصف من الجبهة مع فرد الأصابع في منتصف الجبهة ثم يتم فردها مرة أخرى في أطراف الجبهة، فهذا التمرين يساعد أيضًا على التخلص من التوتر، ويكرر هذا التمرين 3 مرات في اليوم، ثم يتم بعد ذلك وضع راحة اليد فوق العيون وبأطراف الأصابع يتم استخدامهم في شد الوجه بخفة على جانبي الخدين ويتم تكرار تلك الطريقة أيضًا ثلاث مرات في اليوم.
  • يرفع الذقن بشكل قليل ثم يستخدم أصبع الإبهام والإصبع الأوسط ليتم الضغط على الرقبة بلين، حيث يتم بتلك الطريقة عمل مسافة بين الذقن والرقبة، ويتم غلق الفم ثم تثبيت الأسنان العليا والسفلى معًا فوق بعضهما مع الضغط باللسان على الأسنان السفلى، وهنا تبدأ الأصابع في الانكماش في المنطقة التي تكون ما بين الذقن والرقبة، تطبق تلك الوضعية لمدة من 5-10 ثواني.
  • الجلوس بطريقة مريحة ثم يتم إغلاق الفم، مع شد الشفاه لأبعد درجة ممكنة، يساعد ذلك التمرين في شد المنطقة التي توجد حول الفم، وللتخلص من الخطوط الدقيقة ويتم الاستمرار على تلك الوضعية ل 10 ثواني ثم يتم بعدها الاسترخاء، ويتم تكرار ذلك التمرين من 10 إلى 20 مرة في اليوم.

نصائح تساعد على شد الوجه

هناك عدد من النصائح الهامة التي إذا تم إتباعها فإنها تساعد على شد الوجه، حيث أن شد الوجه طبيعيًا يحتاج إلى عدد من العادات الصحية التي مع القيام بها يمكن أن تساعد على شد الوجه وتأخر ظهور التجاعيد، من نصائح شد الوجه ما يلي:

  • الحرص على استخدام الكريمات المرطبة والمواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة، وزيت اللوز فعال جدًا في عملية ترطيب البشرة، نظرًا لاحتوائه على فيتامين E، مع وجود بعض الخصائص المرطبة، كما أنه يساعد أيضًا على شد البشرة وخاصة منطقة حول الفم ومنطقة تحت العين، فهو يساعد أيضًا على التقليل من الخطوط الدقيقة التي توجد في الوجه كما يعمل على تقليل التجاعيد.
  • النوم ساعات كافية في الليل، حيث أن أي روتين للبشرة لم يحقق النتائج المرجوة منه إلا بالنوم عدد ساعات كافية من الليل، حيث أن النوم الكافي في الليل يساعد البشرة على أن تبدو أكثر نضارة كما أنه يساعد على تأخر ظهور التجاعيد.
  • الحرص على شرب الكثير من الماء حيث أن الماء واحد من العناصر الأساسية التي تساعد على مرونة الجلد كما أنها أساسية في شد الوجه والرقبة، من الأفضل أن يتم شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي.
  • من أهم النصائح لمحاربة التجاعيد، هو أن يأخذ الجسم العناصر الغذائية من الطعام الذي يتم تناوله، فمن الضروري الحرص على تناول الطعام الصحي، مع إتباع نظام غذائي يحتوي على عدد من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية، فهي تساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة، كما تمنح البشرة المرونة والنعومة، مع الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة لتساعد على تقليل التجاعيد، مثل الأسماك وبذور الكتان.

شاهد أيضًا: ماسكات الفراولة للبشرة الدهنية

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم عن شد الوجه بمواد طبيعية نتمنى أن ينال على إعجابكم والاستفادة من المعلومات المقدمة لكم.

أترك تعليق