عبارات عن الوطن الغالي المملكة العربية السعودية

عبارات عن الوطن الغالي المملكة العربية السعودية

نقدم لكم اليوم موضوع عبارات عن الوطن الغالي المملكة العربية السعودية حيث أن حب الوطن غريزة في قلوب الأفراد ولا ينكر فضل وطنه عليه الا الانسان الجاحد، والوطن الغالي المملكة العربية السعودية قدمت لمواطنيها الكثير ولم تقصر في أي واجب تجاه جميع دول الوطن العربي، و ابسط ما نقدمه له بعض الكلمات البسيطة تقديرا لها وأعمالها الجليلة.

نبذه عن المملكة العربية السعودية ومجدها :-

تأسست السعودية الأولى منطقة يطلق عليها الدرعيّة في عام 1744 م حيث أسسها محمد بن سعود مع الإمام محمد بن عبد الوهاب حيث انهم كتبوا ميثاق سُمي بميثاق الدرعية وكانت بداية نشأة الدولة.

وتعاقب على إمارة الدرعية الأمراء حيث جاء بعد محمد بن سعود ابنه الأمير عبد العزيز، وأرسل محمد علي باشا حملة عسكرية لدخول الدرعية واعتقل عبد الله بن سعود وهد الحصون وقد كانت هذه هي نهاية الدرعية في سنة 1818

وقامت الدولة السعودية من جديد على يد تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود الذي قام بتحريرها من أيدي العثمانيين، وجاء بعد ذلك فيصل بن تركي وعبد الله بن فيصل وسعود بن فيصل وعبد الرحمن بن فيصل الي ان قامت معركة حريملاء، وقام شيوخ الكويت بالتحالف مع شيوخ السعودية لاعادة السعودية وقامت من جديد الى ان توالت الأحداث واعترفت بريطانيا بالمملكة في عام 1932 م بعدما اجتمع وجهاء الدولة في مدينة الرياض وقرروا اقامة الدولة من جديد، وبدأت التطورات في الدولة في شتى المجالات.

شاهد ايضًا : عبارات وحكم عن العلم والتعلم

المملكة العربية السعودية وإنجازاتها في سطور :-

حققت السعودية على مدار التاريخ الكثير من الانجازات، ولكن سوف نذكر منها القليل في هذا المقال لأن الوقت لا يسعنا ذكرها كلها لأنها كثيرة ولا حصر لها في شتى النواحي التنموية.

  1. إتاحة المملكة العربية السعودية عمل المرأة خاصة في المجالات الخاصة بين النساء فقط، وهذا ما يبث الثقة بين النساء في المجتمع بالإضافة لجميع أبناء المجتمع ايضا.
  2. قامت المملكة العربية السعودية باستكمال مشروع بناء محطة مترو العاصمة، وهذا يعتبر نقلة ضخمة في تاريخ شوارع المملكة العربية السعودية.
  3. قامت المملكة بافتتاح هيئة ترفيهية، حيث يتم بث روح الترفيه للمواطنين لتخفيف عنهم أعباء الحياة.
  4. السعودية لها الريادة في استغلال الطاقات وفتح المشروعات وتشجيع العمل والعاملين.
  5. تقوم السعودية بدعم المشروعات والحث على توفير فرص العمل، حيث أعطت المملكة التصريح لأكثر من 100 عربة تتنقل في أنحاء المملكة لبيع الأطعمة والمشروبات وبالاضافة الى عربات تقوم ببيع بعض المستلزمات المهمة، حيث أنها عربات مرخصة من قبل الدولة، وتقوم على إشراف سعودي.
  6. تهتم المملكة العربية السعودية بالبنية التحتية وقامت بإعداد مشروع ضخم للتوصل إلى بناء أكبر فندق في العالم، وقالت المملكة أنه سيكون فندق ممتلئ ببعض الطرز الإسلامية، بالإضافة إلى الاهتمام بالاماكن التاريخية والمتاحف والآثار والمناظر الأثرية بالدولة.
  7. تولي السعودية المجال الطبي اهتمام كبير للنهوض بصحة الفرد والمجتمع.

عبارات عن الوطن الغالي المملكة العربية السعودية :-

  • يا موطني لك دعوتي بالأمن والعمر الطويل، وفي الختام لا أملك إلا أن أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا حكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين حفظهم الله لنا ذخراً وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
  • فالله جعل لنا حاكم عادل ويقوي من موطننا بإنجازاته فالله يحفظه لنا ويرعاه، ونجد حكومتنا تحمينا وتقدم لنا الأمن والأمان في موطننا لذلك فلقد حفظنا الله من كل جانب.
  • وطني هذا الذي يفخر بمن أمسى تحته واحتضنته تربته، ففي بطن هذه الأرض خير البشر أجمعين، وحبيب خالق السماوات والأرضين، وخاتم الأنبياء والمرسلين، صلى عليه الله في العالمين، وصحابته الغـر الميامين الذين جاهدوا لنصرة هذا الدين، فرضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين.
  • فهذه الأرض المباركة فعاش بها أفضل خلق الله وهو سيدنا محمد (ص)، والصحابة والذين عانوا حتى ينصرون الدين الإسلامي وينشرونه في كافة البلدان، لذلك فهي ليست مجرد دولة مثلها مثل أي دولة أخرى، بل إنها من أفضل الدول وأجملها برسولنا وبالمقام الشريف له.
  • فلا يمكن أن نجعل لموطني عيداً واحداً فكل يوم في وطني عيد، لذلك فعلينا أن نحيي من يسهرون على أن يجعلون من هذا الموطن أمناً وعطاء للجميع
  • يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها، أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة من يلوم اللي يحبك أم وتغلي ضناها ، يا السعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة والله إنه تاج أكبر من على هامة سناها، شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها ،من شمالك لجنوبك كل شبر فيه غيرة، حاسدك ربي يعينه ما درى أنه ما نساها، يحتمي بك رغم غيضه آه ياشين البصيرة، وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها، كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره، وين يا كلي تمهل أرفق ولملم حلاها.

عبارات عن الوطن الغالي المملكة العربية السعودية :-

  • لا يوجد شيئاً في هذا الوطن لا يمكن أن نعشقه، أة نتغافل عن جزء منها، لذلك فليحرس الله موطننا ويرعاه، فمن شده جمال المملكة العربية السعودية فنخاف عليها من الحاسود والحقود من شدة جمالها.
  • وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل، روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل، غلفتها في مهجتي بالحب، والحب قليل ،عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الأصيل، وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل، هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل والمقامك أمتي بقلوبها دوماً تميل.
  • فلوطني تسيل دمائي وروحي فداها، فمهما قدمنا لها فلن يكفي لنوضح محبتنا لها، فكل ما يهمنا هو أن نجد المملكة العربية السعودية شامخة المجد.
  • فكيف لا نفتخر بمدينتا التي يوجد بها قبر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ويوجد بها أجمل عجائب الدنيا الكعبة الشريف، فكيف لا نفتخر ويوجد لدينا كل هذا الجمال، فوطني هو أجمل الأوطان، وأهلي وجيراني هم أفضل الأشخاص لذلك لابد أن أفتخر بكل ذلك.
  • فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد، لقد أصبحت اليوم لا تماري بتطورك بلاد العرب فقط، بل العالم أجمع،بل لم تقف عند حدود المجاراة والفخر، فقد أصبحت إحدى واجهات العالم المتقدم، ونسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهي بتطوره، الراسخ بأمنه.
  • نسألك يا الحنان تحفظ لنا باني نهضة هذا الوطن العظيم الملك عبد الله بن عبد العزيز مع مطلع كالفجر، وإشراقة كل شمس نجدد الولاء لك أيها الوطن الغالي، في أحداقي حملتك حباً يفوق الحب، وفي أوردتي حملت نبض شموخك.
  • اليوم الوطني السعودي هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خير الجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي.

شاهد ايضًا : أشهر أقوال وحكم عمر بن الخطاب

خاتمة عبارات عن الوطن الغالي المملكة العربية السعودية :-

وبعد هذه الكلمات والعبارات الجميلة التي تعبر عن الوطن الغالي العزيز المملكة العربية السعودية يمكننا القول بأن الدولة قوية عزيزة قامت رغم الأحداث العصيبة في تاريخها وبرغم المنعطفات التي مرت بها وعلى الرغم من كل المعارك التي خاضتها إلى أنها ظلت أرض قوة وعزم.

شاهد ايضًا : حكم وعبارات عن الوقت، أجمل ما قيل عن الوقت

وفي نهاية مقالنا عن عبارات عن الوطن الغالي المملكة العربية السعودية سوف انتظر منكم المزيد من التعليقات المميزة حول الوطن الغالي المملكة السعودية.

أترك تعليق