عبارات عن اللغة العربية جاهزة للطباعة

عبارات عن اللغة العربية جاهزة للطباعة، اللغة العربية بدأت فجأة على غاية الكمال، وهذا أغرب ما وقع في تاريخ البشر، فليس لها طفولة ولا شيخوخة، وقد وصف آخرون اللغة العربية بأنها معبرة للغاية، أعتقد أن هناك على الأقل بضعة سبب لحدوث ذلك، مفردات اللغة العربية تعتمد على النظام، والكلمات (على وجه الخصوص، الأفعال) مبنية حول إطار من الرسائل، ويمكن بسهولة بناء كلمات جديدة، مع وجود أساس معانيها بالفعل، العربية لديها تقليد كلمة مقدسة غنية، مع مرور الوقت تطورت الكثير من المجازية والرمزية حول الكلمات، أي أن لكل كلمة مجال كامل للمعنى عبر الزمان والمكان، تحدثت اللغة العربية بإستمرار من قبل عدد كبير جدًا من الناس لفترة طويلة جد، وبالتالي فهي لغة حية متطورة للغاية، ولقد طورت اللغة العربية ربما مع نجاح أكثر من غيرها،و نظام كتابة في آن واحد أنيق، يمكنكم التعرف على المزيد من عبارات عن اللغة العربية جاهزة للطباعة من خلال موقع حقائق ثقافية.

عبارات عن اللغة العربية جاهزة للطباعة:

قد وصف اللغة العربية كل العديد من خبرء اللغة، فكلا منهما وصفها من منظوره، وحبه وعشقه للغة ومن أشهر الجمل التي وصفت بها اللغة العربية:

“أبو حيان التوحيدي”

فاللغة بها جاءت شريعتنا، فإذا بطلت اللغة بطلت الشرعية والأحكام، والإعراب أيضًا به تنصلح المعاني وتفهم، فإذا بطل الإعراب بطلت المعاني، وإذا بطلت المعاني بطل الشرع أيضًا وما يبدو عليه أمر المعاملات كلها من المخاطبات والأقوال.

شاهد ايضًا : حكم وعبارات عن الصبر والثقة بالله

“محمد بن تومرت” (فى كتابه: أعز ما يطلب)

لا تلوموا العربية ولوموا أمة ركضت إلى الدعة.. قبح الله الدعة.. ثم قعدت.

“محمد إسعاف النشاشيبي”

ليست العربية لأحدكم من أب ولا أم، وإنما هى من اللسان، فمن تكلم بالعربية فهو عربي

“أبو عثمان المازني”

اقرأ أيضًا :-  كلام وعبارات عن الصحاب الجدعان أوى

من أحب الله تعالى أحب رسوله محمدًا صلى الله عليه وسلم، ومن أحب الرسول العربي أحب العرب، ومن احب العرب، أحب العربية التى نزل بها أفضل الكتب على أفضل العرب والعجم، ومن أحب العربية عني بها وثابر عليها، وصرف همته إليها.

شاهد ايضًا : حكم وأقوال ماثورة عن الوقت والزمن

“أبو منصور الثعالبي النيسابوري”

واللسان العربي شعار الإسلام وأهله، واللغات من أعظم شعائر الأمم التي مر بها يتميزن.

ابن تيمية في (اقتضاء الصراط المستقيم)

وسعت كاتب الله لفظا وغاية وما ضقت من آي به وعظات، فكيف أضيف اليوم عن وصف آلة وتنسيق أسماء لمخترعات.

أنا البحر في أحشائه الدر كامن فهل سألوا الغواص عن صدفاتي.

اللغة العربية لاتضيق بالتكرار، بخلاف لغات أخرى يتحول فيها التكرار، بتلقائية محتومة إلى سخف مضحك.

الحج فى اللغة العربية معناه قصد مكان معين.

“مالكوم إكس”

اللغة العربية أصل اللغات..

شاهد ايضًا : حكم وأقوال مأثورة عن العلم والأخلاق

“مصطفى محمود”

اللغة العربية هي التي أدخلت فى الغرب طريقة التعبير العلمي، والعربية من أنقى اللغات، فقد تفردت في طرق التعبير العلمي والفني.

عمر عبيد حسنة”

اللغة العربية مستودع شعوري هائل، يحمل خصائص الأمة و تصوراتها، و عقيدتها و تاريخها، و يبقى تعلم اللغات الأخرى حاسة إضافية ضرورية للمسلم المعاصر، مع الحذر أن تلغي حواسه الأصلية أو تكون بديلاً عنها.

بلغت العربية بفضل القرآن من الاتساع، مدي لا تكاد تعرفه أي لغة أخرى من لغات الدنيا.

سعة هذه اللغة فى أسمائها، وأفعالها، وحروفها، وجولاتها فى الإشتقاق، ومأخوذاتها البديعية، فى استعاراتها وغرائب تصرفاتها، فى انتصاراتها، ولفظ كنايتها.

اقرأ أيضًا :-  حكم وأقوال عن الصدق والوفاء والإخلاص

إذا استثنينا الصين فلا يوجد شعب أخر يحق له الفخر بوفرة كتب علوم لغته غير العرب.

إذا جن ليلي هام قلبي بذكركم أنوح، كما ناح الحمام المطوق.

“حافظ إبراهيم” (على لسان اللغة العربية).

إن المثقفين العرب الذين لم يتقنوا لغتهم ليسوا ناقصي الثقافة فحسب، بل فى رجولتهم نقص كبير ومهين أيضاً.

“أدونيس”

إن الذي ملأ اللغات محاسن جعل الجمال وسره في الضاد.
اللغة العربية لغة كاملة محببة عجيبة، تكاد تصور ألفاظها مشاهد الطبيعة، وتمثل كلماتها خطرات النفوس، وتكاد تتجلى معانيها فى أجراس الألفاظ، كأنما كلماتها خطوات الضمير ونبضات القلوب ونبرات الحياة.

“عمر بن الخطاب”

تعلموا العربية فغنها من دينكم.

تعلموا العربية، فإنها تثبت العقل، وتزيد في المروءة.

“أحمد شوقي”

إنما القرآن جنسية لغوية، تجمع أطراف النسبة إلى العربية، فلا يزال أهله مستعربين به، متميزين بهذه الجنسية، حقيقية أو حكماً.

معلوم أن تعلم اللغة العربية، وتعليم العربية فرض على الكفاية وقال أيضاً، فإن اللسان العربي شعار الاسلام وأهله واللغات من أعظم شعائر الأمم، و التى بها يتميزون وقال “إن اللغة العربية من الدين، ومعرفتها فرض واجب، فإن فهم الكتاب والسنة فرض، ولا يفهم إلا باللغة العربية، وما لا يتم الواجب إلا به، فهو واجب”.

ما جهل الناس، ولا اختلفوا إلا لتركهم لسان العرب ، وميلهم إلى لسان “أرسطو” و”طاليس”، وقال ايضاً
لا يعلم من إيضاح جمل علم الكتاب أحد، جهل سعة لسان العرب، وكثرة وجوهه، وجماع معانيه، وتفوقها ومن علمها، انتفت عنه الشبه التى دخلت على جهل لسانها.

من أغرب المدهشات أن تنبت تلك اللغة القومية وتصل إلى درجة الكمال، وسط الصحاري عند أمة من الرحل، تلك اللغة التى فاقت أخواتها بكثرة فى مفرداتها ودقة معانيها، وحسب نظام مبانيها، ولم يعرف لها فى كل أطوار حياتها طفولة ولا شيخوخة ولا نكاد نعلم من شأنها إلا فتوحاتها وانتصاراتها التى لا تباري، ولا نعرف بهذه اللغة التي ظهرت للباحثين كاملة، من غير تدرج وبقيت حافظة لكيانها من كل شائبة.

اقرأ أيضًا :-  أجمل ما قيل عن العطاء دون مقابل

اللغة العربية سحرية ورائعة

1- تتألف اللغة العربية من 29 حرفًا (معظمها تقول 28 ولكن الحرف الأول هو ألف مزيج من اثنين)، لديك احتمال كبير جدا من اختيار أي 3 رسائل بشكل عشوائي والخروج مع واحد على الأقل أو ما يصل إلى ست كلمات ذات مغزى مختلفة بالإضافة إلى أكثر من كثير تبعا لطريقة نطق بها.
2- معظم الكلمات العربية تولد من 3 حروف جميع أنواع الأفعال المختلفة، الأسماء، والموضوعات، والأشياء، الصفات والأحوال.
3- عدد الكلمات المبنية من مجموعة واحدة من 3 أحرف أمر مذهل.
4- يمكن تشكيل العديد من الجمل من كلمة واحدة. خذ على سبيل المثال هذه الكلمة المذكورة في القرآن (أنلزمكموها) فإنه يترجم إلى جملة كاملة في اللغة الإنجليزية.
5- اللغة مختصرة بشكل عفوي يمكنك الحصول على حرف بحجم A4 بحجم عربي وترجمته إلى نفس الخط العربي بأقل من نصف الصفحة.

شاهد ايضًا : حكم وأقوال مؤثرة جدًا في النفس

كانت هذه عبارات عن اللغة العربية جاهزة للطباعة، التي يمكنها ان تصف اللغة العربية والمحتوى المميز لحروفها وكلماتها السحرية الرائعة، فنجد انها إنها لغة مفيدة بالنظر إلى توسعها، ونوع اللغة والوحيد الذي يضاعف الكلمات لأحد المعاني حتى عندما يقول أسد يطلق عليه الأسد باللغة الإنجليزية ولكن باللغة العربية يحتوي على 500 اسم، كما أن الحب يحتوي على الكثير من الأسماء باللغة العربية اعتمادًا على مستوى الحب الذي تتحدثه باللغة العربية.

أترك تعليق