موضوع تعبير عن الطفولة صانعة المستقبل بالعناصر

موضوع تعبير عن الطفولة صانعة المستقبل للصف السادس الابتدائي

الأطفال هم أمل المستقبل وطموح الأجيال القادمة تتمن في الأطفال ويجب علينا إعدادهم إعداد سليم وصحيح حتى يصبحوا زخرا لنا في المستقبل ويصبحون حماة لوطنهم وهم صناع المستقبل، فالطفل غدا سيصبح المعلم والطبيب والضابط والجندي المدافع عن وطنه، فحثنا الدين الإسلامي أن نهتم بأطفالنا ونقوم بتربيتهم على الطرق السليم حتى يعلو من شان الفرد وشان المجتمع أيضا وهذا ينعكس على تقدم الدول والأمم وصناعة الحضارات، والآن سنعرض من خلال موقعنا معلومة ثقافية موضوع تعبير عن الطفولة صانعة المستقبل بالعناصر والمقدمة والحاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن الطفولة صانعة المستقبل بالأفكار والاستشهادات للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية..

عناصر موضوع تعبير عن الطفولة صانعة

  1. مقدمة  الموضوع.
  2. أعراب الطفولة صانعة المستقبل.
  3. موضوع تعبير عن الأطفال بالعناصر.
  4. موضوع عن الطفولة الجميلة.
  5. موضوع تعبير عن أهمية الطفولة.
  6. أهمية التربية والنشأة للطفولة.
  7. خاتمة الموضوع.

مقدمة موضوع تعبير عن الأطفال هم شباب المستقبل وأمل الأمة

  • تربية الأطفال وأعدادهم في أن يكونوا أشخاص صالحين ليس بالأمر السهل على الإنسان، فالكثير من الناس تجهل التربية الصحيحة للطفل وتعمل على أن كل احتياجات الطفل تتلخص في الملبس والمأكل فقط وتنسى أنه من الضروري غرز القيم والأخلاق الحميدة بداخل نفس الأطفال.
  • فوصى الرسول صلى الله عليه وسلم على تربية الطفل وقال”كل مولود على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه” وهنا يدل معنى قول الرسول ويدل شرح الحديث على أن الأبوين هم من يصنعون شخصية أبنائهم.
  • أما أن ينشأ الطفل نشأة سليمة فيصبحون أناس صالحون لأنفسهم ومجتمعهم في المستقبل وأما أن يقومون بتدليل أولادهم بنسب زائدة عن اللزوم تجعلهم غير قادرين على تحمل المسؤولية في المستقبل وبالتالي ينتج عنهم شباب غير صالح لا لنفسه أو لمجتمعه.
  • فتربية الطفل تعد من الأشياء المهمة في حياة الإباء والأمهات لأنه يصنع حياة إنسان إما أن ينتج عن هذه التربية إنسان صالح أو إنسان فاسد.
اقرأ أيضًا :-  موضوع تعبير عن البخل والكرم

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن البخل والكرم

أعراب الطفولة صانعة المستقبل

  • فالأطفال هم صناع المستقبل فيجب نشأتهم على القيم الصحيحة والأخلاق الحميدة فنجعل مأكلهم الأخلاق الحميدة ونجعل ملبسهم القيم والحياء فبالتالي ينتج عن هذا أخراج أجيال صالحة لمجتمعهم ووطنهم في المستقبل.
  • إن مربية ومربي الطفل يكون قدوة حسنة له فيجب من البداية لنشأة مجتمع صالح أن من البداية أن يختار الزوج الزوجة الصالحة لتربية أولاده ولا تبهره مظهرها الخارجي، وهي تكون إنسانه تافهة وفارغة عقليا وعلى الزوجة أيضًا اختيار زوجها المستقبلي لأنه سيصبح أب لأولادها وهو من يقومهم إلى غريزة الأخلاق في نفوسهم.
  • فدور المرأة في تربية الأطفال يعمل حافزا كبيرا وصدى شديد في زراعة الأخلاق بيهم وأما أن تكون أما صالحة تنتج أطفال صالحين بالمستقبل، وأما أن تكون أما ليس لديها الواعية الكافية لتربية الطفل فبالتالي تعمل على إنتاج طفل غير صالح في مرحلة شبابه غير نافع لنفسه وغير نافع لمجتمعه.
  • وعلى المجتمع أن يعمل على الترشيد والتنبيه إلى كل الأمهات والأبناء من خلال وسائل الإعلام المختلفة لكيفية تهذيب وترويض الأطفال حتى يصبحون شبابا صالحا في المستقبل.

موضوع تعبير عن الأطفال بالعناصر

  • بناء الأمم يأتي من إنشاء أطفال مدركين أهمية العلم والعمل فإذا أردنا صناعة أمة أو صناعة حضارة قوية يجب أن نهتم بنشأة الأطفال لأنهم هم من ينهضون بتقدم الأمم والدول في المستقبل وفي مرحلة الشباب.
  • لا شك أننا نجب الاهتمام الجيد بصحة الأطفال حتى نجد شباب سليم البنية غير حامل للأمراض.
    كما نهتم أيضًا بالتعليم بالطرق السليمة حتى نمهد أطفالنا إلى مستقبل مشرق يصبح فيه الطفل طبيبا يساعد في شفاء الكثير من المرضى.
  • كما أن نقوم بتمهيد المهندسين للنهضة المعمارية للدولة وكذلك الجندي والضابط والمعلم والعامل وكل هذه الحرف.
  • فلابد من تأسيس الطفل وتربيته تربية صحيحة حتى يعود علينا هذا الجهد المبذول بالطرق الإيجابية السليمة.
  • أما الإهمال في تربية الأطفال منذ صغرهم فهذا يمهد إلى وجود شباب في المستقبل غير صالح ولاستطيع تحمل المسؤولية بل ويصبح عبئ على مجتمعه ومن الممكن أن يكون خطر عما يتعامل معه وعلى المجتمع اجمعه.
اقرأ أيضًا :-  موضوع تعبير عن الام وفضلها وواجبنا نحوه بالعناصر

موضوع عن الطفولة الجميلة

  • الطفل كالزرع إذا اهتممنا بان نحافظ على الزرع ومراعاته فسوف نحصد منه أجمل وأصلح الثمار التي نحتجها، وكذلك الطفل إذا اعددنا نشأة الطفل بطرق صحيحة وسلمية فإننا نحصد في المستقبل شبابا جميل نافع لنفسه وينفع وطنه ومجتمعه.
  • أما إذا أهملنا زرعنا ستصبح زرعه ضعيفة غير قابلة على إنتاج الثمار وكذلك الطفل الإهمال في أمور تربيته بالطرق السليمة والصحيحة، فإننا ننتج للمجتمع شباب فاسدين غير قادرين على تحمل المسؤولية ويصبحون خطر على المجتمع من حولهم.
  • فالأطفال هم صناع المستقبل يجب بنائهم بنية صحيحة فيجب علينا الإهتمام بصحتهم أولاً وثانيًا الإهتمام بتعليمهم مبادئ القيم والأخلاق قبل تعليمهم القراءة والكتابة وكما تعلمنا جميعًا كلمة التربية تسبق كلمة التعليم.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن تطوير التعليم وأثره في تقدم البلاد

موضوع تعبير عن أهمية الطفولة

  • تعتبر مرحلة الطفولة أهم مرحلة في بناء حياة الإنسان فعند إعداد إنسان صالح للحياة نافع لمجتمعه ولنفسه ووطنه، يجب أن نحافظ على أهمية تربية الطفل منذ نعومة أظافره وغرز القيم والأخلاق الحميدة بداخله.
  • فالمرحلة التي تبدأ من سن أربع سنوات إلى سن الثالثة عشر عام هذه المرحلة مهمة جدا في حياة الطفل، فمن خلال هذه المرحلة يشكل الطفل على حسب التربية أما أن يكون إنسان صالح في المستقبل وأما أن يكون إنسان طالح فاسد.
  • ففي مرحلة الطفولة يكتسب من خلالها الإنسان كل الصفات التي يتصف بها فيما بعد في مرحلة الشباب فمن الضروري أن يتعود الإنسان على صفة الصدق والأمانة، وعلى أن يتعود تحمل المسؤولية وأداء كل الواجبات التي تطلب منه أو الأوامر التي يأمر بها فهذه الصفات تجعله يتحمل المسؤولية ويصبح شاب يعتمد عليه.
  • وفي وقتنا الحديث نقوم بتعليم الأطفال على احدث نظام تربوي تكنولوجي حتى ينمو الطفل وهو مدرك تطور المجتمعات من حوله ويحاول أن يسبقهم في مستقبله.
اقرأ أيضًا :-  موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة الكريمة وأهميتها بالعناصر

أهمية التربية والنشأة للطفولة

  • فتتلخص أهمية تربية ونشأة الطفل في الإعداد السليم من قبل الإباء فإذا ادخر الإباء حسن التربية في نفوس أبنائهم فهذا يمهدهم إلى الحصول على أجيال من الشباب الصالح.
  • فالإباء والأمهات يقع على عنقهم عبئ تربية الطفل وخاصة المرأة التي هي تقوم بدور الأم المربية للطفل فإنها تقوم ببناء شخصية إنسان لذلك اخص الله الأم الصالحة التي تقوم بتربية أبنائها تربية صحيحة أن توجد الجنة تحت أقدامها.
  • فعلينا جميعا الانتباه الجيد إلى التربية السليمة والصالحة للطفل ولا نستهن أبدا بتربيتهم وأن لا نقوم بتدليلهم بالحد الزائد عن اللزوم حتى لا نفسد تربيتهم.
  • تربية الأطفال لا تكمن أبدا في المأكل الشهي والملبس المرهف فقط وفي التنزيه والألعاب فهذه الأشياء، عندما تكون تحت طلب وأوامر الطفل لا تجعل الطفل يكون لديه الفكر والوعي اللازم أن الحياة ليست دائمة السعادة لتجعله قادرا على أن يستطيع التغلب على تقلبات الحياة حوله.
  • فمن الضروري أن يقدم المجتمع الوعي الكافي في أسس نظام تربية الطفل لتقديم المساعدة من الأمهات التي لا يكون لديها الوعي الكافي لتربية أبنائهم والاهتمام بصحة الطفل ومتابعة الطبيب بشكل دوري للاطمئنان على صحة الطفل.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن النظافة والنظام بالعناصر والمقدمة

خاتمة موضوع تعبير عن الطفولة صانعة المستقبل :

وفي نهاية موضوعنا اليوم نكون قد قدمنا لكم شرح تفصيلي عن موضوع تعبير عن الطفولة صانعة المستقبل بالعناصر ومعرفة أهمية الأطفال وتربيتهم في المجتمع، كما شرحنا لكم أهمية التربية من الإباء والأمهات للطفل بطرق سليمة وصحيحة لإنتاج شباب صالح بالمستقبل ونتمنى أن ينال الموضوع على أرضاء حضرتكم.

أترك تعليق