شرح طريقة فورمات الأندرويد

شرح طريقة فورمات الأندرويد

شرح طريقة فورمات الأندرويد من المعروف أن الأندرويد له أهمية كبرى كنظام تشغيل يسهل استخدامه، ومن خلال هذا أصبح متواجد بشكل كبير في العديد من الأجهزة، ونجد أنه يحتاج إلى الضبط من حين لأخر بسبب عدة مشاكل يتعرض لها من خلال الاستعمال، فهذا أمر طبيعي للغاية، لذلك سنعرف كل ما يخص هذه الطريقة من خلال هذا المقال.

شرح طريقة فورمات الأندرويد

  • الفرمتة وإعادة البرمجة هامة جدًا للهاتف، فيمكن أن نقوم بعمل هذا الشيء بكل سهولة عن طريق الأزرار الخاصة بالهاتف، وهذا من خلال غلق الهاتف، ثم بعد ذلك لابد من الضغط على زرين معًا وهما الصوت وزر الهوم، ونستمر في الضغط طويلا لفترة بسيطة إلى أن يظهر شاشة الفرمتة للجهاز، ومن خلال هذه الشاشة يتم تعديل البرمجة والملفات.
  • عند ذلك نجد أنه يظهر أوامر عليك أن تقوم باختيار المطلوب، وهذا يتم عن طريق الزر الخاص برفع وخفض الصوت، وبعد أن يتم الاختيار لما تريد عليك بالضغط على الزر الخاص بالتشغيل، وهذا يكون في المنتصف.
  • ثم لابد أن نقوم بالضغط على مسح البيانات، وكذلك إعادة الضبط للمصنع الخاص بالجهاز، وعند إتمام كل هذا لابد من الضغط على موافق، من أجل إتمام المسح بشكل جيد.
  • ثم علينا أن نقوم بالضغط على الزر الذي يسمى wipe cache patition وبعدها نتمكن من الضغط على الزر الخاص بالتشغيل، ومن ثم سنجد أن إعادة التشغيل تتم كما نريد، ومن بعد كل هذا نفتح الجهاز وسوف نرى أن كل ما عليه زال ولم يعد هناك ما يجعله يؤثر عليه تمامًا، بل سنجد أنه أصبح أفضل من ذي قبل.
  • بعد الانتهاء من كل هذا سنجد أن الفورمات حققت لك ما تريد وأصبح الهاتف خالي من أي تطبيقات عليه وهذا مفيد جدا لجعله يعود مثل السابق من دون أي خلل يحدث في الهاتف، فبعد فترة طويلة مع الهاتف يحدث خلل في الهاتف ولا يعمل مثل السابق، ولكن عندما نقوم بالفورمات سيكون الهاتف مثل السابق بل وأفضل فسوف تجده مثل أول مرة، فنجد هناك سهولة في التعامل معه بشكل هائل ولن تضطر إلى بيعه أو شراء هاتف أخر، فلن يكون هناك أي داعي للقلق من شأن هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: ما هو تعريف الأندرويد

هل يمكن أن نقوم بالفرمتة أثناء غلق الهاتف

  • بالطبع يمكن القيام بهذا بكل سهولة، بحيث أن هذه الطريقة لا نحتاج خلالها أي كلمة سر، فهي جيدة عندما يكون المستخدم قد نسى رقمه السري، ومما لا شك فيه أن هذه الحالة مفيدة أيضًا للصوص، ولكن علينا معرفة أنها بالفعل هامة ومفيدة جدًا، وتتم هذه الحالة من خلال أن يكون الهاتف بالفعل مغلق.
  • فإن كان مفتوح لابد من غلقها، ونجد بعد ذلك أنه لابد من الضغط لمدة على ثلاثة أزرار في آن واحد وهي الباور ورفع الصوت والهوم، ونقوم بعد ذلك من خلال الزر الخاص بخفض الصوت ونقوم بالضغط على الباور، وهذا يكون من أجل التأكيد فقط على المسح وإعادة ضبط المصنع، ومن هنا تصبح الطريقة صحيحة أثناء الغلق للهاتف ولا يوجد أي مشكلة منها.

هل يمكن أن نستخدم رقم خاص لبرمجة الأندرويد

  1. بالطبع يمكن أن نتصل برقم خاص من أجل الحصول على البرمجة للأندر ويد، وهذا يتم من خلال العمل على حفظ أي معلومات يخشى عليها المستخدم من أجل ألا يتم مسحها، وهذا الحفظ نتمكن من القيام به عن طريق النسخ والإرسال إلى الحاسوب.
  2. ثم بعد ذلك نقوم بالاتصال برقم #٣٨٥٥٢٧٦٧ عندما نضغط عليه سوف يتم إعادة التشغيل للهاتف لأكثر من مرة.
  3. عند الانتهاء نقوم بفتح الجهاز مرة أخرى لنجد أن الحذف تم بشكل جيد وسليم.
  4. ولكن علينا أن نعرف جيدا أنه يمكن ألا يصلح الرقم السابق مع كل الأجهزة، ولذلك نجد أنه من الأفضل والأهم أن نستخدم طريقة الأزرار التي تكون مؤكدة لأي جهاز في حالة عدم التعامل مع الرقم الخاص.

شاهد أيضًا: طرق تحديث نظام الأندرويد

هل يمكن عمل الفورمات للأندر ويد من خلال الكمبيوتر؟

  • بالطبع يمكن هذا ولكن علينا أن يكون الهاتف والكمبيوتر متصلين معا من أجل هذا، أيضًا لابد من جعل الأندرويد على الطريقة الصحيحة ل USB.
  • ثم نقوم بعد ذلك بتحميل برنامج مخصص لهذا والذي بدونه لا تتم هذه الطريقة، وهو Download and Android Data Eraser وعند التحميل نقوم بالتثبيت على الكمبيوتر، وبعد ذلك نقوم باختيار Eraser All Data وبعد ذلك نضغط على Eraser بعد كل هذه الأمور نقوم بالانتظار قليلًا فلن يكون هناك انتظار لمدة طويلة ولكنه سوف يكون كما تريد وبدون تواجد أي شيء عليه، وهكذا تكون الفرمتة انتهت وتم حذف كافة المعلومات والتطبيقات التي كانت عليه مهما كانت كثيرة فلن تجد أيًا منها على الجهاز.

قد يهمك أيضًا: طريقة تشغيل الفلاش على الايفون

لقد تناولنا من خلال هذا المقال الطرق التي يمكن من خلالها عمل فورمات للأندرويد، وشرحنا الخطوات بالتفصيل، وكذلك أوضحنا أن الفرمتة تحدث بشكل عادي إن كان الهاتف مغلق فلن يكون هناك أي مشاكل، وكذلك أوضحنا الرقم الذي من خلاله يمكن أن نستخدمه من أجل البرمجة، وتناولنا أيضًا كيف يعمل الفورمات عن طريق الكمبيوتر، وهذا كله ينتج عنه في النهاية المسح الكامل لكل ما على الهاتف بكل سهولة.

أترك تعليق