شرح عمليات تكبير الثدي بالتفصيل

شرح عمليات تكبير الثدي بالتفصيل

شرح عمليات تكبير الثدي بالتفصيل، موضوعنا اليوم هو شرح عمليات تكبير الثدي بالتفصيل حيث أن بعض النساء يلجأن خلال الفترة الأخيرة إلى العمليات الخاصة بتكبير الثدي من أجل أن يظهرون بمظهر جميل أو أنهم قد تعرضوا لمرض جعلهم في حاجة إلى القيام بهذه العملية.

ما هو تكبير الثدي؟

  • خلال مرحلة البلوغ فإن الفتاة تمر بتغييرات وهرموناتها ومنها هرموني الاستروجين وأيضًا والبروجسترون وهما لهما دور كبير بنمو الثدي، بالإضافة إلى أن هناك عوامل غذائية يُمكن أن تؤثر بنموه وأيضًا الوراثة تؤثر بشكل كبير عليه.
  • هناك بعض الفتيات اللاتي يعانون من صغر الثدي لذا فإنهم يرغبون في تكبير ثديهم ويُمكن أن يلجؤون إلى كريمات ولكن يُمكن ألا تأتي بأي نتيجة لذا فإنهم يختارون العمليات من أجل تكبير الثدي.

شاهد أيضًا: 4 فوائد عند تناول برايم روز بلاس لتكبير الثدي والمؤخرة

أنواع عملية تكبير الثدي

1_ تكبير الثدي باستخدام السالاين

يوجد نوعان يتم استخدامهم في تكبير الثدي وهو السالاين يتم ملء جزء منه والجزء الآخر أثناء العملية، وهو ماء مالح يتم ضخه بالغشاء بقوة.

2_ تكبير الثدي باستعمال السيليكون

هي مادة يتم وضعها بالغشاء المصنوع من السيليكون التي تكون مثل الثدي الطبيعي من خلال الملمس وأيضًا الكثافة ولكن لها مضاعفات كثيرة تُحدث مشاكل كثيرة للمرأة.

3_ تكبير الثدي من خلال الدهون

ومنها خلالها يتم أخذ دهون مناطق من الجسم ويتم حقنها داخل الثدي، وهو من الاختيارات المنتشرة بين النساء اللاتي يرغبن في تكبير حجم الثدي.

نصائح قبل عملية تكبير الثدي

  • لابد من أن تكون عملية تكبير الثدي للفتيات اللاتي يبلغن 20 عامًا أو أكثر.
  • يجب اختيار جراح ذو خبرة في هذا المجال حتى لا تتعرض المرأة أو الفتاة التي تقوم بهذه الجراحة إلى مضاعفات.
  • قبل أن يتم إجراء هذه العملية لابد من مقابلة الجراح من أجل تقييمه ويتم المناقشة معه في أي أسئلة ترغب المريضة في معرفتها.

شاهد أيضًا: طريقة شد وتكبير الثدي بواسطة تمارين حبل المقاومة

شرح عمليات تكبير الثدي بالتفصيل

  • قبل أن تتم هذه الجراحة الخاصة بتكبير الثدي لابد من اللقاء مع الجراح الذي يقوم بها من أجل الاستفسار عن كافة الأسئلة التي تخص العملية وما سيحدث بعدها، كما أن الاستشاري يُمكن أن يريد التعرف على الأسباب التي جعلت المرأة من القيام بالعملية.
  • بعد ذلك يتم اختيار نوع المواد وحجم الزرع المناسب للجسم وذلك حتى لا يحدث أي مُضاعفات، حيث أنه يوجد عوامل عدة يمكن أن يكون لها تأثير على حجم الزرع، ومنها غدة الثدي بالإضافة إلى كمية الجلد وسُمك الثدي، بالإضافة إلى محيطه.
  • الجدير بالذكر أنه لا يوجد مقياس طبي خاص بحجم الثدي من أجل تحديد حجمه الطبيعي، لذا فإن كان الثدي غير طبيعي في حجمه لم يتم معرفته سواء كان صغير للغاية أم كبير.
  • قبل أن يقوم الجراح بالعملية يقوم بعمل فحوصات للمرضى من أجل الاطمئنان على حالة الجسم، كما أنه هناك حالات ليست بحاجة إلى عمل فحوصات عديدة دون الفحص المُسمى بالعد الدموي، ولكن هناك من النساء الذين يبلغون عمر كبير يطلب منهم فحص من أجل تصوير الصدر.
  • الحرص على الاستشارة الجراح من أجل الأدوية التي يتم توقفها قبل إجراء الجراحة، حيث أنه لا يتم تناول أي كحول قبل إجراء الجراحة بحوالي 48 ساعة، والحرص على الصوم حوالي 8 ساعات قبل إتمام الجراحة.

خطوات عمليات تكبير الثدي

  • تتم هذه الجراحة بعد تخدير المريضة تخدير كامل، وتستغرق حوالي ساعة واحدة، كما أنه يتم تزويد المريضة بمادة بها مضادات حيوية حتى لا تُصاب بعدوى.
  • أثناء الجراحة يعمل الطبيب على تكوين ما يُسمى بجيب عازل من أجل إدخال السيليكون، ويُوضع أسفل الثدي ويُمكن أن يتم وضعه أسفل عضلة الصدر، وهذا يكون بالاتفاق مع المريضة.
  • يوجد ثلاث إمكانيات من أجل إجراء الشق الجراحي، من خلال الخط المُحاط بالحلمة بالطية أسفل الثدي ويُمكن بمنطقة الإبط، وهناك أيضًا طريقة مُفضلة من أجل تكبير الثدي وهي عمل شق طية الجلد أسفل الثدي.
  • بعد أن يتم شق المكان المرغوب به يتم زراعة الثدي ثم خياطة هذا الشق وعمل غرز تجميلية تكون به مضادات حيوية حتى لا يحدث للمريضة إصابة عدوى.

فحوصات بعد إجراء عملية تكبير الثدي

  • إن عملية تكبير الثدي يُمكن ألا تبقى مدى الحياة لدى بعض النساء، ولكنها يُمكن أن تتطلب تغيير بسبب المضاعفات أو بسبب تغيير هيئة الثدي، خاصة النساء اللاتي يقومون باستخدام السيليكون يحتاجون إلى إجراء خطوة مهمة وهي أشعة رنين وتكون كل ثلاث سنوات للطمأنينة.
  • إن الخضوع لإجراء عملية تكبير الثدي تحدث بعض المشاكل منها عدم فحص الماموجرام التي تُعرف بأشعة الثدي، من أجل الاطمئنان على سلامة الثدي.
  • خلال الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من أنواع الاشعة من أجل التخلص من مشكلة الاطمئنان على الثدي بعد إجراء عملية تكبيره، ومنها أشعة اكس.

سعر عملية تكبير الثدي

إن تكلفة عملية تكبير الثدي يتم اعتمادها على عوامل عديدة منها نوع التكبير الذي ترغبه المرأة بالإضافة إلى الطبيب والجراح الذي يقوم بهذه العملية فهمي يمكن أن تتراوح بين 2000 دولار حتى 3000 دولار.

شاهد أيضًا: فوائد ماء الورد لتكبير الثدي

بعد أن تحدثنا عن شرح عمليات تكبير الثدي بالتفصيل تكلمنا بشكل مُفصل عن عمليات تكبير الثدي وعن أنواعه وأيضًا تعرفنا على الفحوصات التي يتم إجراؤها قبل العملية بالإضافة إلى أننا قدمنا نصائح من أجل الأخذ بها قبل وبعد العملية، نتمنى مشاركتكم لنا بآرائكم.

أترك تعليق