ما هي التمارين التي تزيل الكرش بسرعة

ما هي التمارين التي تزيل الكرش بسرعة

ما هي التمارين التي تزيل الكرش بسرعة، يسبب الكرش في إزعاج شديد للكثير من الأشخاص، لذلك سوف نوضح الكثير من التمارين التي تزيل الكرش عند الرجال والسيدات، فقط تابع المقال للنهاية.

ما هي التمارين التي تزيل الكرش بسرعة؟

يوجد الكثير من التمارين التي تمكنك من خسارة الكرش بوقت قصير للغاية، في هذه الفقرة سنتعرف على الكثير من التمارين الخاصة لتنزيل الكرش مع شرح مفصل لكيفية القيام بها، التمارين هي:

كرانش الأذرع الطويلة

  • هذا التمرين يساعد كثيرًا في مساعدة عضلات البطن على حرق الدهون المتواجدة بمنطقة البطن، أيضًا يمكنك استخدامه كبديل لتمرين المعروف بكورنيش الأرض، لكن هذا التمرين أكثر صعوبة منه يعطي نتيجة أكبر بكثير منه.
  • لتنفيذ هذا التمرين، قومي بالاستلقاء على الأرض في أي مكان ترغب به، قم برفع الذراعين كثير إلى الاعلي مع إحالته إلى الوراء، احرص على توسيع اليد لكن لابد أن تكون موازية للأذن.
  • بعد ذلك يجب أن تشبك أصابع اليدين مع بعض، ثم قم برفع الكتفين إلى قدر الإمكان بحيث تحاول أبعادهم عن الأرض، قم بشد البطن ببطء شديد حتى تصل إلى أعلى درجة من الشد.
  • احرص على شد اليدين جيدًا أثناء شد البطن، بذلك تكون قمت بالضغط الشديد لعضلات البطن لكي تتمكن من تقويتها والمساعدة على حرق دهون الكرش، احرص على تكرار هذا التمرين 15 مرة يوميًا.

التمدد للجانبين

  • أولاً لابد أن تقف ثابتًا مستقيمًا ثم تقوم بفتح القدمين قليلاً بحيث تتمكن من إبعاد الفخذين قليلاً عن بعض، بعد ذلك تضع يدك اليمنى فوق الفخذ الأيسر، ثم تقوم بمد اليد اليسرى جيدًا للأعلى.
  • قم بالميل ببطء ناحية اليمين لكن يجب الحرص على الثبات بالوضعية التي تم شرحها، احرص على الامالة الشديدة قدر الامكان للجانب الأيمن، احرص على عدم حركة القدمين نهائيًا أثناء هذا التمرين.
  • قم بالثبات علي هذه الوضعية عشر دقائق أو أقل، بعد ذلك قم بتبديل الوضعية مع اليد اليسرى، لكن احرص على تنفيذ جميع الخطوات بدقة شديدة، يكرر هذا التمرين ثلاث مرات يوميًا أو أكثر حسب الرغبة.

شاهد أيضًا : تمارين كرة اليد للمبتدئين

تمارين للتخلص من الكرش في أسبوع

يمكن من خلال رحلتنا عن ما هي التمارين التي تزيل الكرش بسرعة التعرف على بعض تمارين للتخلص من الكرش في أسبوع والتي منها:

تمرين ثني الجسم كالجسر

  • هذا التمرين يساعد كثيرًا في شد البطن فقط قم بالاستلقاء أرضًا في مكان مناسب لسهولة الحركة، احرص على النوم على الظهر وفرده بشكل مستقيم، شد الظهر يساعد على شد عضلات البطن.
  • قم بعد ذلك بثني القدمين وضمهم جيدًا على بعض، ثم قم البدء بعمل وضعية الجسر، وهي عن طريق رفع الجسم إلى الأعلى قدر الإمكان مع الحرص على الثبات لأطول وقت ممكن.
  • يجب القيام بعد عشر مرات بأن تقوم برفع الجسم بوضع الجسر ثم تقوم بإنزاله أرضًا، ثم تعاود الرفع مرة أخرى وانزله مره أخرى، وهكذا حتى تقوم بالعد عشر مرات مع تكرار التمرين مرتين باليوم.

تمرين المشي مستقيمًا

  • هذا التمرين من أكثر التمارين السهلة التي تساعد كثيرًا في التخلص من الكرش، هذا التمرين باستطاعة جميع الأشخاص القيام به فهو غير شاق وغير متعب ويساعد كثيرًا في الترفيه عن النفس.
  • يمكنك الذهاب مبكرًا والمشي لمدة ساعة أثناء الصباح، احرص عند المشي على شد الجسم والبطن لذلك عن طريق المشي بشكل مستقيم للغاية، احرص ايضًا على شد الكتفين جيدًا أثناء المشي.
  • يجب الحرص على المشي ثلاث مرات يوميًا ويفضل المشى بعد تناول الوجبات بنصف ساعة، أيضًا هذا التمرين من أفضل أنواع التمارين التي يجب على المبتدئين القيام به للتخلص من الكرش.

تمارين شد البطن

  • يجب العلم بأنك تستطيع القيام بهذا التمرين طوال الوقت يمكنك القيام به أثناء العمل وأثناء ركوب السيارة أيضًا أثناء المشي بالطرقات، أيضًا أثناء النوم فهو تمرين بسيط للغاية ويعطي أفضل النتائج.
  • طريقة التمرين هي القيام بشفط البطن إلى الداخل وارجاعه، ثم القيام بالشفط إلى الداخل وارجاعه، وهكذا تكرر أكثر من مرة ينصح بتكرار هذا التمرين كلما تذكرته، فهو سهل للغاية وغير ضار.
  • يساعد هذا التمرين كثيرًا في تقوية عضلات البطن، فهو يساعد علي شد العضلات كثيرًا وتحفيزها على حرق أكبر قدر من دهون الكرش، أيضًا تساعد كثيرًا في تحفيز شد الجسم ترهلات البطن.

نصائح لتمارين التخلص من الكرش

  1. يجب الحرص الشديد على عدم تناول الطعام قبل القيام بعمل التمرين بساعتين على الأقل، أيضًا احرص على عدم تناول الطعام بشكل عام بعد القيام بالتمارين على الأقل لثلاث ساعات.
  2. يجب الحرص الشديد على تناول أي مشروب مكون من أعشاب تساعد على إزالة الكرش، أيضًا يجب تناول المشروب يوميًا على الريق مع الحرص على أن يكون ساخنا، مثل الجنزبيل والقرفة والشاي الأخضر.
  3. في بداية الأمر ينصح بعدم القيام بالتمارين القاسية لكي لا تصيب الجسم بالكثير من الإصابات، يمكنك البدء بالتمارين البسيطة ثم زيادة صعوبتها تدريجيًا.
  4. الحرص الشديد على تناول كميات كبيرة من الماء فهي تساعد كثيرًا في التخلص التام والسريع من دهون الجسم كله وخاصة دهون الكرش، قبل تناول الطعام احرص على تناول كوب أو كوبين ماء ساخن.
  5. احرص على الامتناع التام من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، أي على نسبة كبيرة من الدهون، أيضًا احرص على الامتناع عن تناول الحلويات.
  6. يجب الحرص الشديد على القيام بارتداء حزام شد البطن أثناء القيام بالتمارين، ننصح أيضًا بأن يكون هذا الحزام مصنوع من البلاستيك لكي يساعد على رفع حرارة الكرش واذابة الدهون.

شاهد أيضًا : فوائد تمرين الضغط يوميًا وما هي العضلات التي يقويها

في نهاية مقال عن ما هي التمارين التي تزيل الكرش بسرعة، أتمنى أن أكون قد قدمت لكم الكثير من التمارين التي تساعد كثيرا في التخلص من الكرش، كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

أترك تعليق