تمارين تنحيف الزنود وشدها

تمارين تنحيف الزنود وشدها

تمارين تنحيف الزنود وشدها، اليوم سوف نتعرف على المفهوم العلمي من مصلح الزنود، أيضًا سنتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي لإصابة بسمنه الزنود، مع تعلم الكثير من التمارين التي تساعد بالقضاء عليها.

ما المقصود بـ الزنود؟

  • الزنود هو مصطلح علمي يتم استخدامه للتعبير عن الذراعين، تصاب الكثير من النساء بتكدس بالذراعين فيؤدي ذلك إلى تشوه المنظر الجمالي للجسم هذه المرأة.
  • المقصود بتكدس الزنود هو الإصابة تجمع الدهون داخل منطقة معينة بالذراعين، فيمكن أن تتراكم تلك الدهون في منطقة الاكتاف ويمكن أن تتراكم بمنطقة الذراعين من الأسفل.
  • أكد الكثير من خبراء التجميل على إن الحل الوحيد والأمثل لكي نتمكن من القضاء التام على تلك المشكلة هو إتباع المصابين بنظام غذاء سليم خالي من الدهون، أيضًا القيام بممارسة التمارين الخاصة تنحيف الزنود.

شاهد أيضًا : تمارين لإزالة السيلوليت من الأفخاذ

أسباب امتلاء الزنود

لا يولد الإنسان مصابا بسمنة الزنود، لكن يصاب بها عن طريق التعرض للكثير من الأسباب، في هذه الفقرة سنتعرف على هذه الأسباب لكي نتمكن من الوقاية التامة بالإصابة بالسمنة الزنود، من أهم الأسباب:

  1. تعرض الجسم النحافة السريعة، فإن النحافة السريعة تترك الكثير من الاثار و الترهلات بالجسم كله، ومن أهم المناطق التي يحدث بها ترهلات هي الذراعين، تتكل هذه الترهلات مسببه سمنه الزنود.
  2. عدم اهتمام الإنسان بالمداومة على ممارسة التمارين الهامة التي تساعد كثيرًا في تخلص الجسم كله من الدهون، وفي الوقت نفسه تساعد علي شد ترهلات الجسم.
  3. تناول الكثير من الوجبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون، أيضًا تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات.
  4. تناول الطعام ثم الذهاب إلي النوم المباشر على الذراعين، أيضًا تناول الكثير من الواجبات مع عدم بذل المجهود والنشاط الكافي لحرق السعرات الحرارية الموجودة داخل الطعام والتي تتجمع داخل الجسم.

تمارين تنحيف الزنود وشدها

قام الكثير من المتخصصين بمجال الصحة والرجيم بالبحث عن طرق كثيرة تمكنهم من القضاء علي تكدس أو سمنة الزنود، ومن أهم تلك الطرق هو القيام بممارسة التمارين الخاصة لتنحيف الزنود وشدها وهي:

تمارين رفع الأثقال

  • طريقة هذا التمرين سهلة وبسيطة للغاية، فكل ما عليك فعله القيام بحمل الأثقال التي تزن اثنين كيلو لكل ذراع، ثم القيام برفع الذراع وخفضه أكثر من عشر مرات تقريبًا.
  • يمكنك أيضًا حمل أي شيء يتوفر لديكي في المنزل بحيث يحتوي على وزن ثقيل لكي تتمكني من الضغط والتحميل على عضلات الذراع.
  • يجب تناول الكثير من الماء عند القيام بهذا التمرين مع الحرص الشديد على أن يكرر هذا التمرين أربع مرات باليوم أو حسب مقدرة ووقت المتمرن.

شاهد أيضًا : تمارين الوجه النحيف

تمرين الضغط

  • يعرف هذا التمرين بأنه من أكثر التمارين التي تعتمد على التحميل الكامل على الذراعين، وهذا من الأمور الجيدة لأنه بذلك يساعد كثيرًا في تقوية عضلة الذراعين و تحفيزها لحرق الدهون.
  • يمكنك تنفيذ هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض ثم القيام بالنوم على البطن مع مد القدمين جيدًا إلي الخلف ثم وضع راحة اليد جانبًا والقيام بالارتفاع محملا على راحة اليد ومشط القدم.
  • قوم برفع الجسم إلى أعلى ثم خفضه إلى أسفل مع الحرص الشديد بعدم ملامسة الجسم للأرض، قم بعمل عشر عدات متتالية من هذا التمرين مع الزيادة المستمرة كل مرة، يكرر هذا التمرين مرتين باليوم.

تمارين شد الزنود

  • هذا التمرين يساعد كثيرًا على شد الترهلات الموجودة بمنطقة الزنود، فقد قام الكثير باستخدام هذا التمرين وقد أتى بفضل النتائج الجيدة لهم.
  • قم بإحضار زجاجتين من البلاستيك ثم قم بملء الزجاجتين بالماء الساخن، قم بغلق الزجاجتين جيدًا حتى لا يتساقط الماء فوقك أثناء القيام بالتمرين.
  • قوم بوضع الزجاجتين فوق المكان الذي تريد شده وقم بربط الزجاجتين بشريط ضاغط يساعد على تثبيت هذين الزجاجتين، اترك الزجاجين علي الذراعين لمدة ساعة، كرري تلك الخطوات يوميًا.

تمرين الطائرة

قومي بالنوم على البطن ثم قومي بفرد الذراعين جيدًا إلي الجانبين، بعد ذلك قومي بتحريك الذراعين بحيث تأخذ وضع الطائرة، وهي عن طريق دوران الذراعين على شكل دائرة.

يمكنك في هذا التمرين بالقيام بدورات الذراعين مع بعض أو القيام بدورين ذراع ثم دوران الذراع الآخر، يجب شد البطن جيدًا مع وضع الرأس بالاتجاه الأسفل، يكرر هذا التمرين مرتين أو ثلاث باليوم.

نصائح تصغير الزنود

يمكنك تصغير حجم الزنود بسرعة كبيرة، فقط قم بإتباع هذه النصائح وتطبيقها بشكل جيد، أيضًا يمكنك استخدام المشروب السحري الموجود في نهاية الفقرة، فهو مجرب كثيرًا وهي:

  1. يجب إتباع حمية غذائية تحتوي على الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف، أيضًا يجب الحرص الشديد على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفيتامينات الهامة لتقوية عضلات الزنود.
  2. شرب كميات كبيرة من الماء، المعروف عن الماء أنها تقوم بتفتيت الدهون إلى قطع صغيرة لكي تسهل علي عضلات الجسم التخلص منها بشكل أسرع.
  3. الحرص الشديد على الامتناع التام من تناول الأطعمة الجاهزة السريعة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون.
  4. الاهتمام التام بممارسة التمارين الخاصة تنحيف الزنود، مع شرب كوبين من الماء الساخن يوميًا.
  5. يمكنك الحرص الشديد على تناول المشروب السحري وهو عبارة عن ملعقة من الكمون مع ملعقة من القرفة مع ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من عصير الليمون، مع غلي المكونات وتناول كوبين باليوم.

شاهد أيضًا : أفضل تمارين تشريح عضلات الجسم

في نهاية مقال تمارين تنحيف الزنود وشدها أتمنى أن أكون قد قدمت لكم كل التمارين التي تحتاجون إليها لتنحيف منطقة الزنود كما أدعوكم إلى مشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

أترك تعليق