تمارين لزيادة الطول للبنات في البيت

تمارين لزيادة الطول للبنات في البيت

تمارين لزيادة الطول للبنات في البيت، تعتبر تمارين زيادة الطول للبنات في البيت من أفضل وأشهر التمارين الرياضية، حيث أنها من التمارين الفعالة في زيادة الطول ففي هذا المقال سوف نتلو ما هي أهم وأشهر التمارين الرياضية الخاصة بزيادة الطول للبنات في المنزل وبشكل فعال.

تمارين زيادة الطول

  • تسعى الكثير من البنات والشباب إلى الأساليب الشائعة لزيادة الطول قبل الوصول إلى سن العشرينات وهو سن اكتمال النمو لذلك يلجأ بعض البنات والشباب إلى التمارين الرياضية الخاصة بزيادة الطول فهي من أفضل الأشياء لزيادة الطول.
  • تساعد التمارين الرياضية الخاصة بزيادة الطول للبنات في المنزل من أفضل التمارين الخاصة بزيادة الطول، حيث أنها تساعد على زيادة طول البنات بشكل ملحوظ وذلك في خلال فترة زمنية قصيرة.
  • تعتبر التمارين الرياضية الخاصة بزيادة الطول للبنات في المنزل مناسبة السيدات الذين دون العشرين العام أو الذين يعانون من قصر القامة خلقيا فهي تعمل على فرد الجسم بشكل طبيعي وزيادة الطول نسبيًا.

شاهد أيضًا: أطعمة لزيادة الطول بسرعة

تمارين التمدد لزيادة الطول للبنات في المنزل

تعتبر تمارين التمدد من أهم وأفضل التمارين الرياضية التي تعمل على زيادة الطول بشكل طبيعي، حيث أنها تعمل على فرد العمود الفقري وتعمل على زيادة الطول فيجب الالتزام بعدد تمارين التمدد لكي تزيد من الطول بشكل فعال ومن أهمها:

1- التمرين الأول وضعية الكوبرا

  • يعتبر تمرين وضعية الكوبرا أحد تمارين التمدد وهو نفس تمرين اليوجا التي تعمل على فرد العمود الفقري والظهر، فهذا التمرين عبارة عن الاستلقاء على البطن وفرد القدم وجعلهم متباعدين عن بعضهم قليلًا.
  • نقوم بعد ذلك بوضع اليدين على الأرض ووضعهم بشكل موانئ للكتفين، ثم نقوم بعد ذلك برفع الصدر إلى أعلى، ثم نقوم برفع الذقن إلى أعلى ونقوم بأخذ نفس طويل أربع مرات متتالية، ثم نرجع إلى وضع البداية.

2- التمرين الثاني التمدد إلى الأمام

  • في هذا التمرين نقوم بالجلوس على الأرض مع فر الظهر والساقين إلى الأمام بشكل موازي، ثم نقوم بمد الذراعين إلى الأمام في نفس أتجاه مستوى الساقين ومحاولة لمس بداية الساقين ثم مره أخرى إلى وضع البداية.
  • يوجد أيضًا بعض التمارين المشابهة لتمارين التمدد وهذا التمرين نقوم به عن طريق الوقوف على الأرض وفرد العمود الفقري ونقوم بإنزال الذراعين ومحاولة لمس مشط الساقين ثم نرجع مرة أخرى إلى وضع البداية.

3- التمرين الثالث وضعية القط والجمل فهو يستهدف العمود الفقري

  • في هذا التمرين يجب الوقوف على اليدين والركض على القدمين، ونقوم بعد ذلك برفع الظهر أو العمود الفقري إلى أعلى لعدة ثواني، بحيث يكون الظهر في شكل قوس ويجب ممارسة هذا التمرين بشكل بطيء.
  • يجب عند ممارسة هذا التمرين ورفع الظهر التنفس عشر مرات متتالية ونرجع مرة أخرى إلى وضع البداية ونقوم بتكرار هذا التمرين عشر مرات مع التنفس عشر مرات في كل مرة.

تمرين العقلة لزيادة الطول في المنزل

  • يعتبر تمرين العقلة من أهم وأشهر التمارين الخاصة بزيادة الطول للبنات والشباب سواء في المنزل أو الجيم، حيث نقوم بممارسة هذا التمرين عن طريق المسك في ماسورة مثبتة على الأرض بيد واحدة أو يدين مع القفز.
  • يجب أن تكون الماسورة المثبتة في الأرض الخاصة بتمرين العقلة أن تكون على بعد مناسب من مستوى سطح الأرض حتى لا تسبب أي أضرار، ويجب جذب الجسم نحو اليدين ويجب ممارسة هذا التمرين لمدة دقيقة والنزول مرة أخرى إلى الأرض.

تمرين رفع الحوض لزيادة الطول في المنزل

  • يعتبر هذا التمرين من أسهل وأشهر التمارين الرياضية الخاصة بزيادة الطول للبنات في المنزل، فهو يعمل على فرد الجسم من منطقة العمود الفقري وأيضًا المؤخرة لذلك يعتبر من التمارين الأساسية لزيادة الطول للبنات.
  • يمكن ممارسة هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر ونقوم بثني الركبتين، ثم نقوم بعد ذلك برفع منطقة الحوض إلى أعلى ونقوم بالعد حوالي عشر ثواني وذلك مع الحفاظ على ثبات القدمين على الأرض ولا يجب رفعها.
  • نقوم بعد ذلك بالرجوع إلى وضع البداية مرة أخرى ويمكن تكرار هذا التمرين كل يوم لمدة أربعة أسابيع متتالية على أن تكون مدة التمرين في كل مرة من خمسة إلى عشرون مرة لكي تعمل على زيادة الطول بشكل فعال وكبير.

شاهد أيضًا: طريقة زيادة الطول بالاعشاب الطبيعية

تمارين نط الحبل لزيادة الطول للبنات في المنزل

  • يعتبر تمرين نط الحبل من أشهر التمارين الرياضية الخاصة بزيادة الطول للبنات والشباب في المنزل فهي مفيدة في زيادة طول الجسم سريعا، ويمكن ممارستها بشكل يومي حتى تعمل على زيادة الطول بشكل فعال وملحوظ.
  • يستخدم بعض الأشخاص والأطفال الذين دون سن العشرون هذا التمرين كتسلية أو بهدف اللعب لذلك يعتبر من أسهل وأشهر وأفضل التمارين الرياضية الخاصة بزيادة الطول وفرد الظهر والعمود الفقري بشكل فعال وملحوظ.

تمرين رفع الساقين لزيادة الطول للبنات في المنزل

  • عند القيام بهذا التمرين يجب أولًا الاستلقاء على الظهر وفرد العمود الفقري ثم نقوم برفع الساقين إلى أعلى وبشكل مشدود ورفع أيضًا منطقة المؤخرة مع الساقين، ثم نزل على هذا الوضع لمدة خمس ثواني ثم نرجع إلى وضع البداية مرة أخرى.
  • يعتبر تمرين رفع الساقين الخاص بزيادة الطول في المنزل من أشهر وأسهل التمارين الرياضية حيث أننا يمكن ممارسة هذا التمرين يوميًا ولمدة أربعة أسابيع متتالية حتى نحصل على زيادة الطول بشكل ملحوظ.

تمارين لزيادة الطول عند البنات البالغين

يوجد العديد من التمارين الرياضية الخاصة بزيادة الطول للبنات البالغين الذين تعدوا سن الثمانية عشر أو العشرون عام ومن أهم وأشهر وأفضل هذه التمارين هي:

1- تمرين تحول الحوض لزيادة الطول للبنات البالغين

  • يجب عند ممارسة هذا التمرين أن نقوم بالاستلقاء على الظهر مع فرد العمود الفقري، ثم نقوم برفع منطقة الحوض إلى أعلى ونرجع مرة أخرى إلى وضع البداية، حيث أن هذا التمرين هدفه هو إرخاء عضلات الظهر وعدم انحنائه.
  • يجعل هذا التمرين الظهر مستقيمًا ومفرودًا، حيث أنه يساهم في زيادة الطول بشكل فعال وملحوظ ويعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين الرياضية الخاصة بزيادة الطول للبنات والشباب البالغين الذين تعدوا سن الثمانية عشر سنة.

2- تمرين الدوران الذاتي لزيادة الطول للبنات البالغين

  • يمكن ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على منطقة الظهر ونقوم بعد ذلك بفرد الذراعين فوق منطقة الرأس مع شد الذراعين فوق الكتف بطريقة قوية ونقوم بعد ذلك برفع الرأس في شكل مستقيم مع الذراعين.
  • يعمل هذا التمرين على استقامة وفرد منطقة الظهر والعمل على إرخائه وعدم انحنائه بسهولة وهذا هو السبب الذي يعمل على زيادة الطول من خلال هذا التمرين بشكل ملحوظ وفعال.

3- تمرين الوثبة لزيادة الطول للبنات البالغين

  • لكي نقوم بممارسة هذا التمرين يجب أولًا الاسترخاء على منطقة البطن مع وضع الذراعين بجانب البطن وبشكل موازي، ثم نقوم بإخراج الزفير ونرفع الصدر إلى أعلى بشرط ألا نقوم بثني الظهر ونقوم بعد ذلك بإخراج الزفير.
  • عند الانتهاء من ممارسة هذا التمرين، نقف على القدمين باستقامة مع فرد منطقة الظهر والعمود الفقري ونقوم بممارسة هذا التمرين مرة أخرى باستمرار ويمكن تكرار هذا التمرين من خمسة إلى عشرة مرات متتالية.

4- تمرين الطاولة المقلوبة لزيادة الطول للبنات البالغين

  • لكي نقوم بممارسة هذا التمرين يجب التمدد على طاولة بشرط أن تكون مقلوبة، ويجب علينا استشارة الطبيب أو أخصائي الجيم المتخصص قبل ممارسة هذا التمرين لأنه من أخطر التمارين الرياضية.
  • يمكن تكرار هذا التمرين أربع مرات في اليوم لمدة ساعة ونصف متواصلة، حيث أنه يجعل الجسم ممدد بأكمله رأسًا على عقب فيعمل هذا التمرين على فرد العمود الفقري والظهر بشكل طبيعي وملحوظ.

5- تمرين ركلة الساق لزيادة الطول للبنات البالغين

  • يعتبر هذا التمرين من التمارين المشابهة لركلة القدم، حيث أنه يعتبر من أسهل وأشهر التمارين الرياضية ولكي نقوم بها التمرين يجب رفع الساق بمقدار اثنان أو ثلاثة قدم بعيدًا عن مستوى سطح الأرض.
  • نقوم بعد ذلك بركب الساق بشكل بعيدًا بقدر الإمكان عن مستوى سطح الأرض، مع الحرص بعدم ركل القدم بقوة حتى لا تسبب أي ضرر أو ألم في منطقة الساق، ويمكن استشارة الشخص المتخصص قبل ممارسة هذا التمرين.

شاهد أيضًا: كيفية زيادة الطول 15 سم

وفي نهاية رحلتنا مع تمارين لزيادة الطول للبنات في البيت، قد علمنا ما هي أهم وأشهر التمارين الخاصة بزيادة الطول للبنات في المنزل دون بذل أي جهد أو تكاليف عالية عند الذهاب إلى الجسم أو الأماكن المتخصصة بالتمارين الرياضية، وما هي أسهل الطرق الخاصة بفرد العمود الفقري والمؤخرة.

أترك تعليق