تمرين العقلة لزيادة طول القامة بسرعة

تمرين العقلة لزيادة طول القامة بسرعة

تمرين العقلة .. كثير من الناس يحب أن تكون قامته طويلة وخاصة الرجال لا يحبذون قصر القامة وحني النساء لا تفضل قصر القامة فكما يقال في بعض الأمثال الطول هيبة، والقصر خيبة وهذا لا يعني وجود عيب في الشخص القصير سواء امرأة أو رجل، فالطول نسبي هناك طول زائد عن الحد الطبيعي وهذا غير مرغوب فيه ولا التقزم أيضاً، فنحن القصار نسبياً نود زيادة الطول الخاص بنا بطريقة ما.

ولأننا لا نستطيع العبث بخلق الخالق سبحانه وتعالي، فنحن نسعى بطريقة قد يشكك البعض في أنها قادرة علي زيادة الطول فعلياً، وهي تمرين معروف باسم تمرين العقلة وهو مخصص لزيادة الطول في فترة قصيرة.

تمرين العقلة لزيادة طول القامة سريعاً:

  • تمرين العقلة هو تمرين من أكثر تمرينات اللياقة البدنية التي تشتهر بفعالية كبيرة في زيادة الطول، وتمرين العقلة من التمارين الرياضية المستخدم من خلالها البار أو حبل أو طرف جدار وطرق كثيرة غيرها فهو لا يحتاج أدوات كثيرة لأداء تلك الرياضة الصعبة.
  • يتم ممارسة هذه الرياضة الصعبة من خلال رفع الجسم ناحية الشيء المعلق والرجوع للوضع الأول بحيث يكون الجسم مرتفع عن الأرض والتمرين ليس بسهل لمن لديه قوة عضلية لرفع الجسم بإتجاه العقلة المعلقة؛ لأنه يعتمد بشكل كبير علي وزن من يمارس هذا التمرين، وهذا التمرين يرتكز علي مناطق هامة بالجسد علي الأكتاف ومنطقة الصدر والظهر والبطن أيضاً.
  • يعتبر هذا التمرين جيد لتقوية الجسد وتحديد انحناءات الجسد بشكل جميل، ويعمل علي شد الترهلات ومن خلاله الجسد يتم تمدد عضلاته وشدها وبالتالي زيادة طول قامة ممارس التمرين.

شاهد ايضًا : فوائد تمرين الضغط يوميًا وما هي العضلات التي يقويها

فوائد تمرين العقلة:

  • يقوم هذا التمرين ببناء وشد العضلات الظهرية، فتمتد العضلات من فوق وخارج الكتفين إلى تحت الظهر وهي العضلات الأكثر استفادة من تمرين العقلة بأنها العضلات الأساسية بناء العضلات المتواجدة بالجزء الخلفي الملاصق فيؤدي لتقوية الظهر وتحقيق التوازن وقوة الجزء الأعلى من الجسم، ويعمل علي بناء عدد من العضلات ومفاصل الجسد من العضلات هذه وهي وكعضلات الساعد وعضلات الذراع وعضلات غيرها أخرى.
  • ويعمل علي زيادة قدرة التحمل للجسد ومن خلال التحكم في القوة العصبية والنفسية، وتفصيل وتقسيم عضلات الظهر والكتف والذراعين بشكل مميز، فيعيد تحديد عضلات الجسد من جديد.
  • يعتبر تمرين العقلة جزء من تمارين الكارديو(تمرين للقلب والأوعية الدموية) أكثر مما عليه لتقوية قبضة اليد والساعد, فيساعد مثل تمرين العقلة هذا علي حرق الدهون والشحوم والسعرات الحرارية من خلال الحركة وعن طريق الجهد والعرق.

أضرار ممارسة تمرين العقلة:

يسبب تمرين العقلة من خلال الممارسة الخاطئة له لتمزق العضلات، وقد يحدث في بعض الأحيان خلع لأحد الذراعين وقد تؤذي قبضة اليد.

أشكال تمرين العقلة:

  • تمرين pull up :من التمارين الصعبة في رفع الجسد عن طريق عضلات الظهر العلوية والوسطية وليس من عضلة الباي.
  • تمرين قبضة واسعة، نفس التمرين السابق لكن مع استبعاد اليدين عن بعضهم لتشمل عضلات الكتف والظهر.
  • تمرين chine up: هذا التمرين يعمل علي الضغط عضلات الظهر وعضلات الأكتاف وراحة اليد مواجهه للوجه وظهر اليد للجهة الأخرى.
  • تمرين اليد الواحدة : شبيه للتمرين السابق مع اختلاف أن الجسد يعلق من خلال يد واحدة ولكن لا يحبذ استخدام هذا التمرين لإيذاءه لمفصل اليد.
  • تمرين القبضة المتعادلة: يقوم هذا النوع من تمارين العقلة علي بناء عضلات الظهر وعضلات الكتف.
  • تمرين العقلة بالأوزان: يقوم هذا التمرين علي بناء عضلات البطن وزيادة كتلة العضلات لأنه يتم من خلال ربط ثقل أو حزام أثقال.

تمرين العقلة لزيادة طول القامة عند ممارسته يجب مراعاة الآتي:

  • يجب علي من يمارس رياضة العقلة بالتحمية لتهيئة عضلات الجسم أثناء أداءها.
  • تعليم التمرين للثبات أثناء الممارسة دون تحريك الجزء العلوي وتحريك الخصر بشكل دائري بحت.
  • من خلال القيام بالتمرين والإمساك بالبار ورفع الجسد أعلى وأسفل مع مراعاة التدرج لتقوية العضلات، وعدم النظر لأسفل والنظر بثبات لأعلي.
  • يصبح تمرين العقلة عندما يصل لذروته وذلك حينما يصل ممارس التمرين لأعلي ارتفاع من خلال رفع الجسد عالياً.

شاهد ايضًا : فوائد رياضة نط الحبل لتنحيف الصدر والكرش

تمرين العقلة لعضلات الصدر:

ويعمل هذا التمرين علي تقوية عضلات الصدر وشد الصدر وشد ترهلات الصدر وعامة للرجال والنساء من لديهم مشكلة ترهلات الصدر.

تمرين العقلة لعضلات الظهر:

وذلك يعمل مثل هذا التمرين علي عضلات الظهر وخاصة العليا منه وممارسة مثل هذا النوع يسبب تمزقات عضلية لذا عند ممارسة التمرين يجب الحذر منه والبدء بالتحمية فهذا مهم كذلك.

طريقة أداء تمرين العقلة:

تتم أداء هذا التمرين من خلال التعلق علي عمود الفقري باستخدام الذراعين يمتد خارجاً مع حفاظ المتمرن علي وضع ثابت مدة عشر ثواني ويكرر عشرات المرات مع الزيادة التدريجية مع الحرص علي عدم رفع نفسك وتجاوز الحد الخاص.

تمرين عقلة القرد:

هذا النوع من التمرينات أسلوب الأكثر استخداماً بحيث تعمل علي جعلك الجاذبية أقصر ووضع واقف مستقيم وعقلة الجاذبية فيها يدفع جسمك لأسفل وتتركز أسفل العمود الفقري فيعمل علي تقليل التوتر العصبي.

شاهد ايضًا : أسباب الإفرازات البنية عند النساء بعد الرياضة

إذا أردت أن تكون تمارين العقلة أكثر فاعلية، عليك بالإستمرار والصبر على النتائج لأن الأمر يتطلب بعض الوقت، كما أنه عليك إتباع ما ذكرناه في المقال من تعليمات، ولمن يعانون من أى مشاكل في العظام أو العمود الفقري مراجعة الطبيب أو مسئول العلاج الطبيعي قبل الشروع في تلك التمارين.

أترك تعليق