التخلص من الوزن الزائد بتناول الجبنة القريش والخيار

النخلص من الوزن الزائد بتناول الجبنة القريش والخيار

التخلص من الوزن الزائد بتناول الجبنة القريش والخيار، الرجيم وخسارة الوزن هي من أكثر ما يشغل بال الجميع وخاصة السيدات فخسارة الوزن هو حلم كل سيدة وبالتالي يلجأن إلى معرفة الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن سوف نقدم لكم العلاقة الوثيقة بين الجبن القريش والرجيم وخسارة الوزن في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

التخلص من الوزن الزائد بتناول الجبنة القريش والخيار

الجبن القريش هو من أكثر الأطعمة المناسبة للرجيم وخسارة الوزن فهي صحية حيث تحتوي على نسبة خفيفة من الملح، كما إنها خفيفة على المعدة ولها مذاق متميز كما يمكن إضافتها على الأطعمة المختلفة فهي تضيف له نكهة رائعة.

وبالتالي فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن الجبن القريش هي واحدة من أفضل منتجات الألبان من أجل الصحة العامة كما إنه صديق حميم لأنظمة الرجيم وخسارة الوزن، وبالتالي فهي إستنادا للأبحاث والدراسات والتراث والتجارب الشخصية هي من أفضل الأطعمة.

شاهد أيضًا : طريقة استخدام بذور الكينوا للرجيم

السعرات الحرارية في الجبن القريش

تختلف السعرات الحرارية في الجبن القريش وفقا لكمية الدهون الموجودة في الجبن فنجد السعرات الحرارية في كوب الجبن القريش كامل الدسم على 220 سعر حراري كما نجد نوع من الجبن القريش قليل الدسم يحتوي على 160 سعر حراري، أما بالنسبة للكوب من النوع الخالي الدسم للجبن القريش فهو يحتوي على 100 سعر حراري فقط.

اقرأ أيضًا :-  فوائد المشي يوميا لمدة نصف ساعة للقلب

البروتين والكالسيوم في الجبن القريش

أيضا تختلف نسبة البروتين في الجبن القريش وفقا وفقا لكمية الدهون فالكوب من النوع الكامل الدسم منها يحتوي على 25 جرام من البروتين، أما الكوب قليل الدسم منها يحتوي على 28 جرام من البروتين ولكن النوع الخالي الدسم من الجبن القريش يحتوي على 15 جرام فقط من البروتين.

بالنسبة للكالسيوم فمنتجات الألبان هي المصدر الرئيسي والهام للحصول على الكالسيوم بالطبع فهو مفيد لصحة العظام كما إنه مهم للحفاظ على الوزن، فالكالسيوم هو محفز كبير في حرق الدهون ومنع تراكمها وبالتالي فالبالغون يحتاجوا إلى من 1000 إلى 1200 ملليجرام بشكل يومي منه.

شاهد أيضًا : فوائد الخوخ للرجيم

فوائد الخيار لخسارة الوزن

الخيار بجانب فوائده التي لا حصر لها فلا يجب التغافل عن أهميته لخسارة الوزن فهو يعمل على إدرار البول ومنع إحتباس المياه داخل الجسم، وبالتالي كرد فعل طبيعي التخلص من سموم الجسم والشوائب التي توجد به.

كما يعمل الخيار على تنظيف وتطهير القولون العصبي ومشاكله من خلال طرد الغازات الموجودة في البطن مع تسريع عملية الهضم بشكل كبير وبالتالي التخلص من الوزن الزائد مع حرق الدهون الزائدة في الجسم وبالتالي فهو إختيار مثالي لخسارة الوزن، وخاصة إذا ما تم إضافته إلى الجبن القريش.

طرق الإستفادة من الجبن القريش في النظام الغذائي

  • الطريقة الأشهر والأكثر معرفة للجميع هي تناول الجبن القريش مع الخيار والطماطم.
  • كما يمكن إستبدال الجبن القريش خالي الملح في بعض الوصفات بدلاً عن الجبن الريكوتا والذي يحتوي على سعرات حرارية عالية حوالي 340 سعر حراري.
  • من الممكن أن يتم تناول الجبن القريش بمفرده الخالي من الملح، ومن الممكن إضافة رشة من القرفة أو النعناع أو جوزة الطيب إليه لإضفاء نكهات مختلفة له.
  • عمل مزيج للغموس من الجبن القريش مع الخيار والكرفس والجزر مثلاً.
  • يمكن إضافة الجبن القريش قليل الملح مع بعض الفواكة، من أهم الفواكة التي يمكن تناولها مع الجبن القريش هي شرائح من الموز أو الفراولة أو الخوخ كما يمكن إضافة حبات من التوت.
اقرأ أيضًا :-  فوائد السحلب لزيادة الوزن بسرعة

رجيم الجبن القريش

  • الخطوة الأولى من رجيم الجبن القريش تعتمد على وجبة الإفطار من خلال تناول كوب من عصير الفاكهة الطازج مع كوب من الجبن القريش خالي الدسم.
  • ومن بعد وجبة الإفطار ننصحكم بتناول نصف كوب من الجبن القريش خالي الدسم مع نصف كوب من عصير الفواكه، هذا من أجل الحفاظ على مستوى السكر في الدم مع الحفاظ على نسبة الألياف الكاملة لسهولة الهضم وزيادة الغحساس بالشبع.
  • ومن بعد ذلك تكون هناك وجبة أخرى تتكون من كوب من الجبن القريش مع بيضة مسلوقة ومعها تونة أو سلطة من الدجاج.
  • يمكن أيضا تناول وجبة اخرى وهي تتكون من كوب من الجبنة القريش مع كوب من القرفة والزنجبيل مع ثمرة من التفاح.
  • ننصحكم بتقسيم تلك الوجبات على مدار اليوم مع الإكثار من تناول المياه، وننصحكم بتناول هذا الرجيم والإنتظام عليه وتنفيذه لسبعة أيام فقط.

شاهد أيضًا : فوائد تناول بسكويت القرفة للرجيم

في النهاية لمن يرغب في خسارة الوزن أم لا الجبن القريش والخيار هو إختيار رائع لحماية الجسم وإمداده بالفوائد بجانب فقدان الوزن  لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق