ما لا تعرفه عن حياة إريك بانا

إريك بانا

إريك بانا الممثل الأسترالي الجنسية كرواتي الأصل من الممثلين الكوميديين الذين وصلوا إلى العالمية، عن طريق تقديم عدة أعمال سينمائية، رائعة لاقت الكثير من الترحيب من قبل المشاهدين، في جميع أنحاء العالم، وقد حصل الممثل والفنان ايرك بانا على العديد من الجوائز القيمة، تقديرًا لأدائه المتميز في الكثير من الأدوار التي جسدها خلال مشواره الفني، والبرامج التي شارك في تقديمها ومشوار حياته ونشأته جزء من طفولته حتى زواجه وأسرته، ومن خلال موقعنا معلومة ثقافية سنعرض حياة إريك بانا ونشأة الممثل إريك بانا، حياة الفنان أريك بانا الفنية.

نشأة إيريك بانا

  • إريك بانا اسمه الحقيقي إريك بانا ديوكوفيتش، أكمل إيرك دراسته الثانوية، ثم مر بحياة ليست ذات رفاهية في شبابه فكان يعمل في غسيل السيارات، وتباع للعربات في المحلات والمتاجر واشتغل إيريك بانا في الكثير من المهن الصغيرة التي لم تأتي له بأرباح تذكر، وبمحض الصدفة التحق بوظيفة نادل بأحد الفنادق عام١٩٩١
  • وحالفه الحظ عام ١٩٩٣، وصور برنامج كوميدي على التليفزيون الأسترالي واسمه Full Height، عمل في سلسلة Front View ككاتب للسيناريو وليس ممثلا فقط، كما أطلق في عام ١٩٩٧ أول عمل له يحمل اسمه Eric ولم يحالفه النجاح في تقديم هذا العمل بالشكل الذي كان يتوقعه وتم إيقاف العمل بعد مدة من تقديمه على التلفزيون، ولكن لم يحبطه عدم التوفيق في هذا العمل ولم يمنعه من الحصول على جائزة من الجوائز الأسترالية الفنية وهي جائزة (لوجي) والتي منحته لقب الممثل الكوميدي الأفضل في أستراليا في نفس العام.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان شفيق نور الدين

حياة إريك بانا

  • إريك بانا زوج مثالي يحب الحياة الزوجية المستقرة ويحب أن يستمر الحب والتفاهم بين الزوجان حيث تزوج من مصففة الشعر اليانور عام ١٩٩٧ وأنجب منها طفلان فلديه ابنة تسمى صوفيا وإبن يدعى كلاوس من زوجته اليانور.
  • ولد الممثل الأسترالي أيرك بانا في عائلة صغيرة مكونة من ثلاثة أشقاء وهو الأصغر بعد ولدين آخرين، وهي عائلة ذات أصول كرواتية والدة يدعى ايفان بانادينوفيتش هاجر إلى أستراليا بعد تركه كرواتيا، تحديدًا هاجر من زغرب وهي مدينة كرواتية، نشأ بها والده قبل الهجرة إلى أستراليا، عمل والده في مؤسسة كاتربيلر مديرًا لوجيستيًا.
  • تزوج من زوجته التي تدعى اليانور وهي من أصول ألمانية، وكانت تعمل في صالونات التجميل النسائية كمصففة للشعر، ولد إريك بانا في التاسع من أغسطس عام ١٩٦٨م ومسقط رأسه في استراليا، في مدينة المارينا القريبة من مطار بانيو، كان إريك بانا طفلًا خفيف الظل، وأحبه زملائه، ومعلميه، واشتهر بينهم تعليقاته الكوميدية، التي كان يمطرهم بها، وكان لدى إريك بانا من الموهبة ما يجعله يستطيع إضحاك الآخرين.
  • وكان في طفولته عاشقًا لمتابعة أفلام الممثل ميل جيبسون، وعندما أصبح شابًا بالغًا قرر أن يحترف مهنة التمثيل فقرر حينذاك الذهاب إلى سيدني حيث اشتغل عدة وظائف غير دائمة ليوفر لنفسه الأموال التي تساعده على العيش والاستمرار في حياته.

مشوار إريك بانا الفني

  • وحالفه الحظ عام ١٩٩٣ م بأن اشترك في تمثيل مسلسلًا كوميديًا، حقق وقتها نجاحًا منقطع النظير وسمع صيته في جميع أنحاء أستراليا، وكانت شرارة البداية لإريك باتر في عالم التمثيل.
  • حتى حصل على جائزة أفضل ممثلي الكوميديا في أستراليا عام ١٩٩٧م، وقد لفت اريك بانا الأنظار إليه مجددًا من خلال قيامه بتقديم فيلم chopper
  • وكانت أحداث الفيلم تدور حول سجين قام بتأليف كتابًا وحقق الكتاب نجاحًا عظيمًا ولكي يقوم إريك بانا بتجسيد دور هذا السجين مما اضطره إلى أن يغير من مظهره النحيف الذي يظهر فيه كرجل أكثر بدانة فقام بزيادة وزنة حوالي ١٣ باوند كما تناسب مع الشخصية التي جسدها إيرك في هذا الفيلم.
  • وحرصًا منه على تقديم أفضل العروض لدى المشاهد فقد فضل الإقامة داخل السجون لفترة لكي تكتسب روحه الأجواء العامة للسجن، وقرر محاكاة ظروف السجناء من الداخل، وتعرف على حياتهم عن قرب، ولمس مشاعرهم، مما أثقله مهارة في أداء الدور وحقق بذلك الدور نجاحًا وصل به إلى العالمية، ففاز الفيلم بعدة جوائز في أستراليا وحقق هو شخصيا جائزة أفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم، ومنحه الجائزة معهد الفيلم بأستراليا عام ٢٠٠٠.
  • ثم بعد ذلك توالت أعماله السينمائية فعمل عام ٢٠٠١ بتمثيل فيلم (سقوط الصقر الأسود) وكان دوره مميزًا في هذا الفيلم، ثم قام بأفضل أعماله وأكثرهم شهرة بين جميع أفلامه وهو فيلمه المعروف “هالك ” أو ما يعرف باسم العملاق الأخضر على مستوى العالم، وهو في الأصل مقتبس من قصة مسلسل يحمل اسم العملاق الأخضر حيث كانت تعرض حلقاته في الثمانينيات.
  • ولكن تألقه الحقيقي كان في دوره الذي لعبه في فيلم طروادة مع البطل العالمي براد بيت، فحصل على لقب النجم الأكثر جاذبية كجائزة لدوره مع براد بيت، ثم قام بالعمل مع المخرج الكبير ستيفن سبيلبيرج وتعاونا معًا في فيلمه ميونخ وتم عرضه عام ٢٠٠٥، وكانت قصة الفيلم مأخوذة عن عملية قامت بها منظمة فلسطينية تسمى أيلول الأسود.

أعمال إريك بانا الفنية

ومن الأعمال المميزة التي قام بها ايرك بانا خلال مشواره الفني:

  • فيلم الجزار عام 2000، فيلم الصقر الأسود عام 200، فيلم هالك عام 2003، فيلم طروادة 2004، فيلم ميونخ (فيلم) 2005، فيلم ستار تريك (فيلم) 2009
  • كما نشأ بانا في مدينة المارينا التي توجد بالقرب من مطار بانيو غرب ملبورن، وكانت عائلة بانا تدعوه لتقليد أفراد العائلة وهو في سن صغير، حيث كان وقتها في السابعة أو السادسة من العمر، وقام باتريك ذات مرة بتقليد صوت جده وتقليد تعبيرات وجهه، وأعجب به باقي أفراد العائلة وأثنوا على موهبته.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة همسة الحايك

من هو إريك بانا الفنان

  • بدأ حياته الفنية بمشهد في برنامج منتصف ليل وأعجب صناع السينما الأسترالية بأداء إريك بانا في هذا المشهد ثم قام بكتابة تقديم مشهد آخر باسم (فول فرونتا) وهو من النوع الكوميدى، وكان عبارة عن مجموعة رسومات، وقد استغرقت كتابته أربع أعوام من إذاعته لبرنامجه ” حكاية ” معتمدًا على حياته الشخصية وأفراد أسرته.
  • فقدم أيضًا تقليدًا لمجموعة من المشاهير مثل سيلفستر ستالون وأرنولد شوارزنيجر وتوم كروز وبانا لكولومبو فحقق بذلك شعبية عظيمة ورائعة بين متابعي البرنامج.
  • مما صنع لبانا نظرة تلفزيونية خاصة به. فتح هذا المشهد طريقه إلى المجريات اليومية فبدأ برنامجه إيرك بانا شو كما قام بانا بكتابة سيناريو مسلسل، لم يحظى بأي نجاح مما أضطر الشركات المعلنة على سحب إعلاناتهم بداية من الحلقات التاسعة للمسلسل على الرغم من المحتوى المهم الذي كان يقدمه إلى أن التقييمات جاءت منخفضة.

شاهد أيضًا: معلومات عن الممثلة جوليا لوي دريفوس

نشكرك عزيزي القارئ على استكمال متابعتك لتلك المقال عن حياة الفنان الأسترالي إيريك بانا وأهم الكواليس التي مر بها الفنان من خلال طريق حياته الأسرية والفنية، ونتمنى أن نكون قد أوفينا تصور مشوار حياة الفنان العالمي بنا، ونتمنى منك أن تقوم بنشر مقالنا هذا على السوشيال ميديا سواء فيسبوك أو تويتر أو أي وسيلة تواصل يمكن أن تتيح للمشاهدين المهتمين بمتابعة أخبار المشاهير بقراءة المقال.

أترك تعليق