استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب، حيث نأخذكم حولها في جولة اليوم من خلال رحلتنا على موقع معلومة صح حيث تعتبر الكهرباء أحد المرافق الأساسية التي لا غنى عنها في أي منزل.

فقد طورت الكهرباء أسلوب الحياة، والكهرباء من الخدمات التي يدفع المواطن مقابلها مبالغ مالية تتناسب مع كمية استهلاكه للكهرباء.

استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب :-

  • ورد خلال البحث عن استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب أنه تعد عملية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من الأمور التي يبحث عنها أي مواطن لكي يعرف كمية استهلاكه بالإضافة إلى المال المقدر عليه.
  • وتعتبر هذه العملية من الخدمات التي يفضلها الكثير للتعرف الدقيق على الاستهلاك الخاص به خلال عدد من الشهور لكي يعرف إذا كان هذا الاستهلاك يتناسب مع إمكانياته المادية أم يجب عليه تقليل الاستهلاك.

شاهد أيضًا : 10 نصائح ينبغي إتباعها لحماية التكييف من الأعطال والصيانة

كيفية معرفة فاتورة الكهرباء برقم الحساب :-

ويتم معرفة قيمة فاتورة الكهرباء برقم حساب الشخص عن طريق الروابط التالية :

نختار منها الشركة التي يوجد فاتورة الحساب من خلالها.

ستظهر صفحة بها طالبين أحدهما يطلب منك كتابة رقم المشترك ويكون موجود بأي وصل كهرباء عندك ويتكون من 13 رقم، بينما الطلب الثاني فيكون ظاهر لك رقم مائي يطلب منك نقله في أسفله.

ثم تضغط على عرض الفواتير غير المدفوعة وتعرف حساب فاتورتك، أو تقوم بالضغط على عرض كل الفواتير للتعرف على عدد من الفواتير بما فيهم آخر شهر ولكن هذا يطلب منك تسجيل اسمك على الموقع حتى يسهل التعرف على الفواتير.

كيفية التسجيل على موقع وزراة الكهرباء للتعرف على الفواتير :-

بعد أن تقوم بعرض كل الفواتير يطلب منك التسجيل على الموقع عليك أن تسجل اسم صاحب العداد ورقم البطاقة الشخصية واضغط حفظ، وبعد ذلك سيتم عرض كل الفواتير التي ترغب في التعرف عليها إلى آخر فاتورة.

شاهد أيضًا : فوائد ترشيد استهلاك الطاقة وأهميتها في الحياة

 شرائح حساب فاتورة الكهرباء :-

يرغب كل شخص وهو يدفع فاتورة الكهرباء الخاصة بمنزله أن يعرف هل هذا المبلغ يناسب استخداماته أم لا بالإضافة إلى الرغبة في التعرف على الكيفية الصحيحة التي يتم بها حساب  الفاتورة بناء على عدد الكيلوات.

وقبل أن نتعرف الكيفية في الحساب يجب أن نعرف الشرائح وتقسيمها، حيث تبلغ عدد الشرائح 7 شرائح وهي:

  • تبدأ الشريحة الأولى من صفر حتى 50 كيلو وات.
  • الشريحة الثانية: تتراوح بين 51 كيلو وات حتى 100 كيلو وات.
  • الشريحة الثالثة: تتراوح بين 101 كيلو وات حتى تصل إلى 200 كيلو وات.
  • الشريحة الرابعة: من 200 كيلو وات حتى 350 كيلو وات.
  • الشريحة الخامسة: وهي تبدأ من 351 كيلو وات حتى 650 كيلو وات.
  • الشريحة السادسة: تتراوح بين 650 كيلو وات حتى 1000 كيلو وات.
  • الشريحة السابعة: هي الشريحة التي تزيد عن استهلاك 650 كيلو وات حتى أعلى قيمة وهي شريحة لا يوجد بها دعم حيث يحسب الكيلو فيها بـ 145 قرش بدلاً من 135 قرش قبل ذلك.

 كيفية وطريقة حساب فاتورة الكهرباء الشهرية :-

هناك الكثير من الناس تعتقد أنه لكي يتم استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب يتم ضرب عدد الكيلو وات في السعر الخاص بكل شريحة ولكن ذلك طريقة خطأ حيث يتم حساب الكمية تبعاً للآتي:

  • عندما يستهلك الشخص 350 كيلو وات فيتم دفع 136.5 جنيه، ولكن في حالة استهلاك ضعف الكيلو وات فلن يتم دفع ضعف المبلغ ولكن سيتم دفع 424 جنيه وذلك للإنتقال من شريحة لأخرى كما ذكرنا الشرائح من قبل.
  • الشريحة الأولى يتم احتساب الكيلو وات بها بمبلغ 13 قرش لكل كيلو وات، فبمجرد استخدامها كلها يتم دفع 6.5 جنيه.
  • بينما الشريحة الثانية يتم احتساب الكيلو وات بها بمبلغ 22 قرش، حيث يتم الاحتساب على اول 50 كيلو بالشريحة بمبلغ 6.5 جنيه، ثم الزيادة يتم إدخالها للشريحة الثانية بمبلغ 22 قرش فيصبح الإجمالي 6.5 + 11 ليصبح الناتج 17.5 جنيه.
  • الشريحة الثالثة يتم احتساب الكيلو وات بها على سعر 27 قرش، ففي حالة استهلاكك كل هذه الشريحة يتم دفع 54 جنيه.
  • في حالة وصول استهلاكك للشريحة الرابعة فإن الكيلو وات يتم احتسابه بمبلغ 55 قرش، ويعني ذلك أنه في حالة استهلاكك لهذه الشريحة يتم احتساب أول 200 كيلو وات بمبلغ 54 جنيه، ويتم احتساب بقية الاستهلاك بسعر 55 قرش أي 82.5 جنيه مما يؤدي بأن تكون الفاتورة كلها 136.5 جنيه.

طرق أخرى لحساب فاتورة الكهرباء الشهرية :-

  • أما عندما يسجل العداد 650 كيلو وات يتم احتسابها بمبلغ 75 قرش لكل كيلو وات، بحيث يتم احتساب أول 350 كيلو وات بمبلغ 136.5 جنيه، بينما يتم احتساب الكيلو وات الباقي بمبلغ 225 جنيه، لذلك فإن إجمالي الفاتورة يساوي 361.5 جنيه.
  • وفي حالة وصل الاستهلاك لـ 1000 كيلو وات بمعدل 125 كيلو وات لكل كيلو وات، وبذلك يكون المبلغ الكلي للفاتورة 799 جنيه حسب الشرائح.
  • أما في حالة التوصل إلى استهلاك أكثر من 1000 كيلو وات، فإن ذلك يعني خروج الشخص من الدعم ويتم احتساب الكيلو وات بمبلغ 1.45 قرش ليكون المبلغ الكلي 1,351.35 جنيه.

شاهد أيضًا : 10 نصائح سريعة لتوفير وادخار المال

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب نكون قد عرضنا كل المعلومات اللازمة و ندعوكم لقراءة مواضيع اكثر على منصة موقعنا.

أترك تعليق