أجمل 8 أدعية عند أداء صلاة الحاجة وعدد ركعاتها

أجمل 8 أدعية عند أداء صلاة الحاجة وعدد ركعاتها

أجمل 8 أدعية عند أداء صلاة الحاجة وعدد ركعاتها ، نقدمها لكم حيث أن الدعاء من الأمور المحببة في جميع الأوقات، حيث يتقرب العبد إلى رب العالمين بالدعاء، حيث أن الدعاء من اجمل العبادات التي يحبها الله عز وجل، وفي هذا المقال نستعرض معًا أجمل 8 أدعية عند أداء صلاة الحاجة وعدد ركعاتها، لنقدم الإفادة لمتابعي موقعنا.

أهمية ذكر أجمل 8 أدعية عند أداء صلاة الحاجة وعدد ركعاتها :-

الدعاء عبادة مستحبة، والله مجيب دعوة الداعي إذا دعاه، و للدعاء أهمية كبيرة، حيث تقرب العبد من ربه، وخاصة دعاء الحاجة، فهو دعاء يردده العبد لقضاء حوائجه وتيسير أموره في الدنيا، ونقدم في مقال أجمل 8 أدعية عند أداء صلاة الحاجة وعدد ركعاتها بعض الادعية التي تردد أثناء أداء صلاة الحاجة.

شاهد ايضًا : دعاء رائع لطلب العلم والتوفيق في الدراسة

كيفية أداء صلاة الحاجة :-

ينوي الإنسان أداء صلاة قضاء الحاجة، ويتوضأ ثم يصلي ركعتين من دون الفريضة، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم ليقل: “لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم.. إلى آخر الدعاء.

دعاء صلاة الحاجة :-

  • من كانت له إلى الله حاجةً أو إلى أحدٍ من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء ثمّ ليصلِّ ركعتين ثم ليثنِ على الله ولِيُصلِّ على النبي صلّى الله عليه وسلّم ثم ليقل: لا إله إلّا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله ربّ العالمين اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كلّ بر والسلامة من كلّ إثم أسألك ألّا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا همًّا إلّا فرّجته ولا حاجةً هي لك رضًا إلّا قضيتها لي يا أرحم الراحمين ثمّ يسأل الله من أمر الدنيا والآخرة فإنّه يقدر.
  • ويُستحب أن يقول المسلم في دعاء الحاجة: أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهمَّ يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محيي العظام الرفات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات ويا فاتح خزائن الكرمات ويا مال حوائج جميع المخلوقات ويا ملأ نوره الأرض والسماوات ويا من أحاط بكلِّ شيءٍ علمًا وأحصى كلَّ شيءٍ عددًا ويا عالمًا بما هو مضى وما هو آتٍ أسألك اللهم بقدراتك على كلِّ شيءٍ باستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كلِّ شيء أن تجود عليَّ بقضاء حاجتي إنّك قادرٌ على كلِّ شيء يارب العالمين يا عظيمًا يُرجى لكلِّ عظيمٍ يا عليم أنت بحالنا عليم اللهمة أصلح لنا شأننا كلّه بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهمّ اقضِ حاجتي ونفّس كربتي وما نزل بي من حيرتي، ثمّ يسمّي حاجته، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليمًا كثيرًا.
اقرأ أيضًا :-  أدعية مكتوبة قصيرة مؤثرة ومبكية

أفضل أدعية قضاء الحاجة مكتوبة :-

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير عشر مرات، ثم قل: اللهم إنّي أسألك بمعاقد العز من عرشك ومنتهى الرّحمة من كتابك واسمك الأعظم وجدّك الأعلى وكلماتك التامة، ثم سل حاجتك ثمّ ارفع رأسك، ثم سلِّم يميناً وشمالاً، ولا تعلموها السفهاء فإنّهم يدعون بها فيستجاب لهم”.
  • يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا صريخ المستصرخين، يا غيّاث المستغيثين، يا كاشف السوء، يا أرحم الراحمين، يا مجيب دعوة المضطرين، يا إله العالمين، بك أنزل حاجتي وأنت أعلم بها فاقضها”.
  • اللهم أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم كاشف الغم، مفرّج الهم، مجيب دعوة المضطرين إذا دعوك، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، فارحمني في حاجتي هذه بقضائها ونجاحها رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
اقرأ أيضًا :-  أجمل ادعية يوم الجمعة المستجابة

شاهد ايضًا : حكم دعاء يوم عاشوراء واستجابته

أجمل 8 أدعية عند أداء صلاة الحاجة وعدد ركعاتها :-

  1. اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، أسألك اللهم بقدرتك على كل شيء، و استغنائك عن جميع خلقك، وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء أن تجود عليّ بقضاء حاجتي إنّك قادر على كلّ شيء.
  2. ويا فاتح خزائن الكرامات، ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره الأرض والسموات، ويامن أحاط بكل شيء علماً وأحصى كل شيء عدداً، ويا عالماً بما مضى وما هو آت، ارزقني الخير.
  3. يا ربّ العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم، يا عليم أنت بحالنا عليم، اللهم أصلح لنا شأننا كله بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين.
  4. اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجة) وصلى وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
  5. لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم.
  6. اللهم لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  7. يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك، أن تقضي حاجتي ثم تذكرها.
  8. اللهم لا إله إلا أنت.. بقدرتك وقوتك.. اقضي لي رجائي ويسر أمري.
اقرأ أيضًا :-  اجمل ادعية الصباح قصيرة ورائعة

دعاء الحاجة مكتوب :-

  • استغفر الله العظيم الذي لاله الاهو الحي القيوم وأتوب اليه,اللهم ياجامع الشتات ويامخرج النبات ويامحيي العضام الرفات ويامجيب الدعوات وياقاضي الحاجات ويامفرج الكربات وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات ويافاتح خزائن الكرامات
  • ويامالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شي علما واحصى كل شي عدداً وياعالماً بما مضى وماهو آت .اسألك اللهم بقدرتك على كل شي و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يآ الاه كل شي واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شي يارب العالمين
  • اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجه) وصلى وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرًا.
  • سبحان الله رب السموات السبع ، ورب العرش العظيم ، والحمد لله رب العالمين ، اللهم كاشف الغم، مفرج الهم مجيب دعوة المضطرين إذا دعوك، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، فارحمني في حاجتي هذه بقضائها ونجاحها رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم اقضي حاجتي ورد ضالتي يا أرحم الراحمين، يا قادر على كل شيء، اللهم آمين يا رب العالمين.

شاهد ايضًا : دعاء الحفظ من كل سوء أو شر

وفي ختام مقال أجمل 8 أدعية عند أداء صلاة الحاجة وعدد ركعاتها، نود أن ينال اعجابكم، حيث حرصنا على تقديم ادعية قضاء الحاجة، ويجب أن نحرص جميعًا على أداء صلاة الحاجة للتقرب من الله والتضرع إليه، لتيسير أمورنا في الدنيا، حيث أن الله يجيب دعوة الداعي إذا دعاه، كما أن الدعاء من أفضل العبادات التي يحبها الله.

أترك تعليق