من بنى برج إيفل وما سبب بناؤه وتفاصيله

من بنى برج ايفل وما سبب بناؤه

برج إيفل هو واحد من أهم معالم باريس في فرنسا ويهتم به الفرنسيون كثيرًا لأنه يعود عليهم بمجموعة من الفوائد المادية بشكل سنوي حيث يصل عدد زواره إلى الآن ما يزيد عن 200 مليون شخص حول العالم وبالتالي سوف نقدم لكم الأضرار التي تؤثر على صحة الرجال في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

سبب بناء برج إيفل

  • وراء كل بناء معين سبب  وبالتالي السبب وراء بناء برج إيفل هو الإحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية والتي قامت بتغيير مسار فرنسا بالكامل، لقد تزامنت الإحتفالات مع إقامة المعرض الصناعي في باريس عام 1889م وقد جاء لمشاهدته العديد من الزوار.
  • بعد حدوث تلك الإحتفالات قد أصبح هذا البناء الضخم هو بمثابة بناء يستخدم لإستخدامات عدة وهي كلوحة إعلانية أو من أجل الإحتفالات بالنصر، مثل ما حدث حين تم عرض العلم الخاص بالبرتغال بعد الفوز ببطولة أمم أوروبا الذي تم إقامته في فرنسا عام 2016م.
  • كما تم إستخدامه في الأهداف السياسية ومن أجل الإحتجاج على أي عمل إرهابي يحدث في العالم من خلال إطفاء الأنوار الخاصة به، ولكنه الآن يتم إستخدامه من أجل أغراض البث مع إجراء التجارب المعملية والتي تحتاج مسافات عالية مثل تجارب الطقس.
  • يؤستخدم برج إيفل أيضًا من أجل الإضاءة حيث يتسم بإضاءته الهائلة والتي تعمل على إنارة شوارع باريس كلها، كما نجد بداخله مطعمين يقوموا بتقديم الوجبات الرائعة والشهية وبأسعار خيالية حتى يتمتع الزوار بروعة باريس عند زيارتها وتناول الطعام معه.
  • تذكرة دخول برج إيفل الواحدة تصبح حوالي 10.70 يورو وهو مبلغ كبير لزيارة قمة برج واحد وهو رمز كبير يدل على مدى عراقة باريس وجودة الهندسة الفرنسية، وهو يشبه بشكل كبير مدى أهمية أهرامات الجيزة بمصر في عراقتها وروعتها.

شاهد أيضًا : معلومات مهمة عن مصانع الصين التجارية

من الشخص الذي بنى برج إيفل؟

  • لقد قام المهندس المعماري العبقري في مجاله غوستاف إيفل ببناء برج إيفل ولقد اجتهد في عمله من أجل بناءه حيث إن البرج يتطلب مجهود كبير في بناءه، فقد أخذ بناء برج إيفل حوالي سنتين وشهرين.
  • لقد فاز إيفل بمسابقة قد تم إجرائها منذ فترة وقد كان هدفها إختيار أفضل فكرة من أجل بناء يعبر عن مدى روعة فرنسا وعراقتها، زبالفعل قد قدم إيفل فكرته الخاصة ببناء هذا البرج الضخم وهو امر غاية في الصعوبة حيث يحتاج إلى دقة شديدة وتخطيط قوي خاصة عدم توفر الإمكانيات والمعدات الخاصة ببناءه في ذلك الوقت.

تفاصيل برج إيفل من الداخل

  • يتكون برج إيفل من الداخل من ثلاثة طوابق متتالية، يتم الربط بينهم وبين القمة مجموعة من المصاعد الكهربائية حيث كان يربط بينهم قديما المصاعد فقط.
  • نجد مطعمان داخله كما قد ذكرنا من قبل فالمطعم الأول هو في الظابق الأول ويطلق عليه Altitude 95، أما المطعم الثاني فهو يقع في الطابق الثاني كما إن له المصعد الخاص به ويقوم بإدارته الشيف العالمي آلان دوكاس.
  • أما بالنسبة للطابق الثالث فهو يحتوي على غرفة سرية قد استخدمها غوستاف إيفل في مقابلة أصدقاءه المشاهير به ومن أهمهم العالم إديسون والذي قد انبهر ببناء برج إيفل الضخم وروعة تصميمه، كما قد حفر غوستاف إيف على البرج إسم حوالي 72 عالم من أهم العلماء الموجودين في عصره والنابغين.

شاهد أيضًا : 10 معلومات عن الدول التي تمتلك حق النقض والفيتو

طول برج إيفل

  • لقد كان طول البرج عند البناء هو 300 متر وهو التصميم الرئيسي، ولكن في عام 2011 قد وصل طوله إلى 327 متر حينما تم تثبيت عدة هوائيات ورايات ونواصي.
  • لقد كان معروف كونه أطول بناء في العالم ولكنه قد خسر هذا المنصب بعد ظهور ناطحات السحاب في الولايات المتحدة الأمريكية.

أسرار برج إيفل

قد يغفل العديد عن مجموعة من الأسرار الخاصة ببرج إيفل ولكن سوف نوضح لكم مجموعة من تلك الأسرار وهي :-

  • لقد قامت شركة خاصة بالسيارات بأخذ أربع زوايا من برج إيفل حتى تستخدمه كلافتة إعلانية، تلك الشركة تدعي سيتروين وقد استخدمت البرج لمدة تسع سنوات حتى أصبحت أكبر حملة إعلانية بين عام 1925 وحتى عام 1934م.
  • حينما وقعت فرنسا في أيدي النازيين فقد قاموا الفرنسيون بهدم الأصعدة الموجودة بداخل البرج حتى يمنعوا هتلر وأتباعه من إستخدامها والوصول إلى القمة الخاصة بالبرج من خلالها، ولكن هذا لم يمنع هتلر من صعود كل الأدراج الشاهقة تلك بنفسه دون عناء أو تعب.
  • برج إيفل هو مطلي بثلاثة ألوان مختلفة أي ثلاث درجات من الطلاء وبالنسبة للون الداكن فهو يقع في قاعدة البرج، وهو يحتاج كل سبع سنوات لحوالي 60 طن من الطلاء حتى يتم صيانته من التآكل.
  • بالرغم من أن بناء هذا البرج يحتاج إلى عدد كبير من العمال ومجهود كبير وضغط إلا أن قد مات واحد فقط من العمال الذين قد قاموا بالإشراف على البرج، حيث كان هذا الشخص هو مشرف على البرج فهو مطور براشوت قد قرر إختبار إختراعه من الدور الثالث ولكنه قد مات وهو يقوم بالتجربة.

شاهد أيضًا : معلومات وحقائق عن سطح القمر

في النهاية لقد قدمنا لكم كل التفاصيل الخاصة ببرج إيفل  مع معلومات تتعرفوا عنها لأول مرة لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق