اين يقع برج ايفل المائل

اين يقع برج إيفل المائل يوجد برج إيفل في العاصمة الفرنسية الساحرة باريس، حيث تم إنشاءه من قبل غوستاف إيفل ومجموعة من مساعديه، وقد بدأ إيفل العمل على إنشاء البرج منذ عام 1887 ميلاديًا لينتهي من تصميمه بعد حوالي عامين من بدأ التنفيذ ويتم افتتاحه في عام 1889م، ومن الجدير بالذكر أن المصمم إيفل كان قد أقدم على بناء ذلك البرج بمناسبة المعرض الدولي في باريس.

وصف برج إيفل

  • يشغل البرج مساحة أرضية تبلغ حوالي 125 متر ويعتبر البرج في مستوى 33.5 متر فوق سطح البحر، ومن جهة المدرسة العسكرية تم تثبيت البرج من خلال قاعدة خرسانية تبلغ مترين والتي ترتكز على مجموعة من الحصى وبذلك يكون هناك سبعة أمتار من الحفر، ومن الجدير بالذكر أن الركيزتين المتعلقتان ببرج إيفل من ناحية نهر السين تقعان تحت سطح النهر.
  • يتكون البرج في الأساس من أربعة ركائز كل ركيزة منهم تطل على أحد الاتجاهات الأربعة الأصلية (الشرق، الغرب، الشمال، الجنوب)، وفي الجهة الشمالية والغربية من البرج ستجد الأماكن المخصصة لبيع التذاكر الخاصة ببرج إيفل.
  • أما عن الجهة الغربية والشرقية فيتوافر المصاعد الكهربائية، كما ويتوافر سلم خاص للعامة من الناس يمكن أن يصعدوا من خلاله للطابق الثاني، وهناك سلالم خاصة ستجدها في الركيزة الجنوبية من البرج.
  • يبلغ ارتفاع البرج في الإجمال حوالي 324 مترا وهو يعتبر واحد من أطول الأبراج في العالم، ولم يكن البرج بهذا الارتفاع منذ بناءه، فقد كان البرج في بداية بناءه على ارتفاع 300 متر من مستوى سطح الأرض ومع مرور الزمن ارتفع البرج لحوالي 314 متر بعد إضافة الراية، وبعد إضافة عامود البث بلغ ارتفاع البرج 324 متر كما هو حاليًا، ويعد البرج من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها الأفراد للزيارة ومشاهدة جمال إيفل.

شاهد أيضًا: 8 أسرار نادرة عن برج ماليزيا التوأم العالمي

الطوابق المتعددة في برج إيفل

يوجد في برج إيفل حوالي ثلاث طوابق رئيسية إلى جانب القمة الخاص بالبرج وفيما يلي سننشر بعض المعلومات عن كل طابق من طوابق إيفل:

الطابق الأولي

  • يرتفع الطابق الأولي من البرج عن سطح الأرض بحوالي 57 مترًا وتبلغ مساحته 4200 متر مربع، ويحيط بها الطابق حلقة دائرية تتيح لمختلف الزوار أن يقوموا بمشاهدة العاصمة باريس بحوالي 360 درجة.
  • كما ويتوافر في هذا الطابق التليسكوب الذي يتيح للسواح مراقبة باريس من خلاله، ويوجد بالواجهة الخارجية من الطابق الأول أسماء أشخاص علميين من فرنسا يصل عددهم لحوالي 72 شخصًا.
  • كما ويمكن للأشخاص الذين يصعدون للطابق الأول أن يجلسوا بالمطعم المتواجد به ليتمتعوا من خلاله بالمنظر البانورامي الرائع، ومن الجدير بالذكر أن الطابق الأول يتحمل حوالي ثلاثة آلاف شخص في الآونة الواحدة.

الطابق الثاني

  • يرتفع الطابق الثاني عن سطح الأرض بمقدار 115 متر، وتبلغ المساحة الكلية لهذا الطابق حوالي 1650 متر مربع، وهذه المساحة تتحمل تواجد 1600 شخص مرة واحدة دون وجود أي أخطار عليهم
  • ويمكن أن يستطيع الزوار في هذا الطابق أن يروا مساحة تقدر بحوالي 55 كيلو متر جنوبًا و60 كيلو متر في اتجاه الشمال و65 في الجهة الشرقية وعن الجهة الغربية فحدود رؤيتها تصل لحوالي 70 كيلو متر وذلك في حالة كان الجو صافيًا، ويمكنك أن تقوم بالدخول لمطعم لو جون فيرن ذلك المطعم الأنيق والذي حصل على نجمة من قبل الشيف غيد ميشلان.

شاهد أيضًا: ما ارتفاع برج بيزا المائل

الطابق الثالث

  • يبعد الطابق الثالث عن مستوى سطح الأرض بمسافة تصل لحوالي 275 متر، كما وتبلغ إجمالي مساحة هذا الطابق 350 متر مربع، وهي متاحة لحوالي 400 شخص، وهذا الطابق لا يستطيع الجميع الوصول إليها حيث لا يصعد إلى الطابق الثالث إلا أشخاص قلائل من خلال المصعد الكهربائي فالسلم المخصص للعامة لا يصل إلى هناك.
  • وقد شيع في التاريخ أن هذا المكان كان يساعد العلماء على الرصد الجوي في الأزمان الماضية، وقد تم تثبيت عمود خاص بالبث التلفزيوني في عام 1957 ميلاديًا وفي عام 1959م تم استكمال العمود ليصل البث الإذاعي لما يقارب العشرة ملايين منزل.

قمة البرج

  • يمكن للسواح والشخصيات المختلفة أن يصعدوا للقمة من خلال المصعدان الكهربائيان واللتان تستقبلان يومًا حوالي 100 رحلة يوميًا وذلك بمعدل حوالي رحلة كل ثمانية دقائق.

السياحة في برج إيفل

  • لقد توقع غوستاف إيفل عندما أقدم على بناء البرج أنه سيتم زيارته سنويًا من قبل خمسمائة ألف شخص ولكن البرج بعد إتمام بناءه فاق توقعات المنشئ له، حيث زار البرج في عام افتتاحه 1889م ما يقارب الاثنان مليون زائر، وفي عام 2005م زاد الزوار والسياح ليصلوا لحوالي ستة ملايين شخصًا.
  • يمكن للسياح الذين يقومون بزيارة برج إيفل أن يشاهدوا روعة باريس وجمالها في صورة بانوراما من خلال أعلى مكان في البرج، ومن الأمور المميزة في البرج والتي تنال إعجاب الكثيرين هي الإضاءة الرائعة المصاحبة للبرج ليلًا، وقد كانت الإضاءة في الزمن القديم تتم من خلال الجاز ولكن مع التطور التاريخي والتقني أصبح البرج يضاء بالكهرباء، وفي عام 2000 ميلاديًا تم إعداد نظام متكامل للإضاءة في البرج.

شاهد أيضًا: كم عدد طوابق برج خليفة من الداخل

يعد برج إيفل من أهم المعالم السياحية في دولة فرنسا والتي يحرص على زيارتها الكثير من السياح الذين يذهبون لباريس، ويتواجد في البرج مطعمين يمكن للسياح أن يجلسوا فيهما لتناول الطعام مع رؤية بانوراميه رائعة للعاصمة باريس، حيث يحوي الطابق الأول مطعم altitude 95، أما الطابق الثاني فيضم مطعم le jules verne وقد خصص لذلك المطعم مصعد كهربائي خاص في الركن الجنوبي من برج إيفل.

مقالات ذات صلة