موقع وزارة التربية والتعليم المصرية بوابة الخدمات الإلكترونية

موقع وزارة التربية والتعليم المصرية بوابة الخدمات الإلكترونية

موقع وزارة التربية والتعليم المصرية بوابة الخدمات الإلكترونية، إن وزارة التربية والتعليم في الأساس تقوم بإعطاء الرخص التعليمية، لكل من الاكاديميات والمعاهد سواء كانت المعاهد المتوسطة أو المعاهد العالية، وذلك بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم، وبين وزارة التعليم العالي، وهذه الوزارة هي المسئولة عن التربية والتعليم للمراحل التعليمية.

موقع وزارة التربية والتعليم المصرية بوابة الخدمات الإلكترونية

  • إن وزارة التربية والتعليم تهتم كثيرًا بالموقع الالكتروني الخاص بها، حيث تحرص على تقديم كافة الخدمات من خلال الانترنت، حيث تقوم بتقديم خدمات المناهج التعليمية والنتائج وغيرها.
  • وتحرص الوزارة على الاهتمام بتكنولوجيا المعلومات، وذلك لأنها تعد من العناصر الأساسية، التي تقوم بدعم وزارة التربية والتعليم، وذلك حتى تقوم بتنفيذ المهام الرئيسية، التي تسعى إلى تحقيقها.
  • وهذه المهام هي: القيام بعمليات البحث، والتعليم والتعلم، وبذلك تقوم الوزارة على تكنولوجيا المعلومات، من خلال مجموعة من الطرق الفعالة.
  • والجدير بالذكر أن تكنولوجيا المعلومات لا تعد من الأشياء المملوكة أو الأشياء المعزولة عن طريق شيء واحد فقط، ولكنها تعد مجموعة من الأدوات، التي يمكن من خلالها الوصول إلى الأهداف واتمام المهمات.
  • بالإضافة إلى تحقيق القدرة اللازمة لبناء جيل تنافسي، وذلك في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويكون هذا الجيل قادرًا على الاستجابة للتغيرات الدائمة والمستمرة، في مجال تكنولوجيا المعلومات.

شاهد أيضًا: وزارة التربية والتعليم بيانات معلم أو موظف

رسالة وزارة التربية والتعليم

إن وزارة التربية والتعليم لها رسالة واضحة تهدف إلى تحقيقها، وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى مبتغاها، وهذه الرسالة تتلخص في الاتي:

  • تحرص وزارة التربية والتعليم على أن تقوم بتطوير البنية الأساسية المعلوماتية، الخاصة بتكنولوجيا المعلومات.
  • تقوم الوزارة بترسيخ الدعائم الخاصة بتكنولوجيا المعلومات.
  • تعمل الوزارة على زيادة الوعي التكنولوجي، بالإضافة إلى العمل على التقليل من الفجوة الرقمية، التي تكون بوزارة التربية والتعليم، وذلك بما يتماشى مع الاستراتيجيات الخاصة بتطوير التعليم، وذلك في جمهورية مصر العربية.
  • وتحرص تكنولوجيا المعلومات على أن تقوم بتطبيق كافة الوسائل الحديثة، الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما يحقق الانسيابية في انتقال المعلومات بين مكونات وزارة التربية والتعليم، وذلك حتى يتم دعم اتخاذ القرار.
  • تقوم الوزارة بتحقيق الأهداف الخاصة بها من خلال تطوير البنية التحتية، وذلك لنظم تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات.

أهداف وزارة التربية والتعليم المصرية

  • تحرص الوزارة على تطبيق وتطوير البرامج، والأنظمة المعلوماتية الخاصة الملائمة، والتي يمكن تطبيقها، وإدارتها، واستخدام الفاعلية الخاصة بها، وكفاءتها لدعم التعليم والتعلم والبحث العلمي.
  • بالإضافة إلى التحسين من جودة الخدمات التي تقدمها تكنولوجيا المعلومات، لوزارة التربية والتعليم، والمجتمع الخارجي الذي يحيط بها.
  • تقوم الوزارة على زيادة الوعي التكنولوجي، وذلك حتى تتم عملية المساهمة في تنمية المجتمع.
  • تحرص الوزارة على الاهتمام بالشئون الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، وذلك حتى يتم تحقيقها، تبعًا لرؤية الوزارة الثقافية والإسلامية، مع مبادئ حقوق الانسان.
  • وتقوم مبادئ حقوق الانسان على تحمل المسئولية، والالتزام بالقوانين، والتسامح والشفافية، والعدالة والمساواة، والمشاركة كذلك من أصحاب المصالح.

موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية

تقوم وزارة التربية والتعليم من خلال موقع الوزارة بتقديم عدد كبير من الخدمات، حيث يمكن تحقيق هذه الخدمات من خلال الانترنت.

وتتمثل هذه الخدمات التي يتم تقديمها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم في الاتي:

  • يمكن للطالب من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الحصول على نتائج الامتحانات، خصوصًا امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى امتحانات الدبلومات الفنية، وامتحانات الطلاب المصريين خارج مصر.
  • يمكن كذلك من خلال الموقع التعرف على الخدمات الخاصة بالإدارة الإلكترونية والتعليم، بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بالسكن والترقية للمعلمين، وذلك بالإضافة إلى التعرف على الإحصاءات والمؤشرات، وخدمات المجتمع.
  • يقدم الموقع خدمات لكل من الطالب وولي الامر، والمعلم، ويمكنك من خلال الموقع التعرف على موقع المدرسة والمكان الذي تتواجد به، وذلك من خلال دليل المدارس الذي يوفره لك الموقع.

شاهد أيضًا: كيفية حجز موعد في الأحوال المدنية

خدمات موقع وزارة التربية والتعليم المصرية بوابة الخدمات الإلكترونية

حيث تتمثل الخدمات التي يقدمها موقع وزارة التربية والتعليم للطالب، في الاتي:

  1. التعرف على نتائج الامتحانات سواء نتيجة امتحانات الثانوية العامة، أو نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية.
  2. التعرف على ارقام الجلوس الخاصة بطلاب الثانوية العامة من خلال الموقع، ويمكنك التعرف على مكان اللجنة التي ستؤدي بها الامتحان، وذلك من خلال تقديم كود الطالب وكلمة السر.
  3. الحصول على الاستمارة الخاصة بالدبلومات الفنية، وتسجيل استمارة التقدم للامتحانات، ويتم تقديم هذه الخدمة لكل من الدبلومات الصناعية والزراعية والتجارية، وتتم عملية التقديم من خلال كود الطالب، وكلمة السر، التي يمكنك أن تحصل عليها من المدرسة.
  4. تسجيل الاستمارة الخاصة بالتقديم لامتحان الثانوية العامة من خلال موقع الوزارة، وتتم عملية تسجيل الطالب من خلال كود الطالب الذي يحصل عليه من المدرسة، وكلمة السر.
  5. التعرف على المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، والجدير بالذكر أن هذه المصروفات تسهل على أولياء الأمور التعرف على كافة المصروفات المطلوبة، سواء كانت المصروفات الأساسية أو مصروفات الأنشطة، وذلك في كافة أنواع المدارس.
  6. يمكنك من خلال الموقع التعرف على نتيجة الطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين والمتفوقات، حيث توفر لك هذه الخدمة التعرف على النتيجة، والتعرف على الترتيب والمدرسة المرشح بها.
  7. يمكنك من خلال الموقع التسجيل في الاستمارات الخاصة بالتقدم للامتحانات، بالنسبة للطلاب المصريين في الخارج، حيث يمكن لأولياء الأمور من خلال هذه الخدمة التسجيل في الاختبارات من الخارج.

الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

تقوم الوزارة بتقديم عدد من الخدمات للمعلم، وهذه الخدمات يمكنك الاستفادة منها من خلال موقع الوزارة، وهذه الخدمات تتمثل في الاتي:

  1. التسجيل الالكتروني في استمارة رقم 1، وهذه الاستمارة هي الاستمارة الخاصة بالعضوية السرية الخاصة بأعمال امتحانات الثانوية العامة.
  2. يتم توفير جميع البيانات الخاصة بالمعلم من خلال الموقع، حيث تمكنك هذه الخدمة من الاطلاع على الملف الشخصي الخاص بالمعلم، مع إمكانية طباعة البيان الخاص بالحالة، بالإضافة إلى استلام البريد الالكتروني، وتسجيل السيرة الذاتية.
  3. يوفر لك الموقع تطبيق الكتروني، يمكنك من خلاله العمل كرئيس سير، أو مراقب أول، أو رئيس مركز توزيع الأسئلة للجان، التي تتم بها الامتحانات، وهذه الخدمة يتم تقديمها للمعلمين الذين يعملون في خدمة الثانوية العامة.
  4. يمكنك من خلال الموقع التعرف على موعد اللجان، ومقر اللجان الخاصة باختبار كادر المعلم، ويمكن للمعلم التعرف على هذه المعلومات من خلال استخدام الكود الخاص بالمعلم، والرقم السري والرقم القومي.
  5. يوفر لك الموقع تطبيق الكتروني، وذلك للعمل كرئيس للجان أو مراقب اول للجان، الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية، وذلك بالنسبة للمعلمين الذين تطبق عليهم شروط التقدم لهذا العمل.

ويجب علينا أن نذكر أن الموقع يقدم كذلك لولي الأمر عدد كبير من الخدمات، وهذه الخدمات يمكن الحصول عليها من خلال الموقع، وهذه الخدمات تتمثل في الاتي:

  1. يمكن الموقع لولي الامر التقدم للصف الأول الابتدائي من خلال الإنترنت، وذلك من خلال تسجيل البيانات الخاصة بأبنائهم، ويمكن لولى الأمر التسجيل في 3 مدارس مختلفة.
  2. يمكن لولي الأمر متابعة غياب أبنائهم من طلاب الثانوية العامة، من خلال الموقع، وذلك من خلال الدخول بالرقم القومي الخاص بالطالب، حيث يوفر الموقع السجل الكامل الخاص بغياب الطالب.
  3. يمكن من خلال الموقع أن يقوم المعلم بمتابعة الطلب الخاص بنقل الطالب من مدرسة إلى مدرسة أخرى.

شاهد أيضًا: ما هو تعريف الموقع الإلكتروني

ومن هنا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع عن موقع وزارة التربية والتعليم المصرية بوابة الخدمات الإلكترونية، وندعوكم إلى زيارة المنصة الخاصة بموقعنا، وذلك للتعرف على المزيد من التفاصيل التي تخص موقع وزارة التربية والتعليم للخدمات الإلكترونية.

أترك تعليق