اين تقع الإكوادور على الخريطة

اين تقع الإكوادور على الخريطة تعد الإكوادور من إحدى الجمهوريات الرئاسية حيث أنها نالت استقلالها عام 1830 م، فهي كانت جزءا من الإمبراطورية الاستعمارية التابعة للدولة الاسبانية، وترجع أصول تسمية الجمهورية بهذا الاسم إلى كلمة موجودة في اللغة الاسبانية والتي تعني الاستواء، وبعدها تم إنشاء دستور جديد للجمهورية وذلك في عام 2008، وهو أول دستور وضع في العالم، وكان ينص على الاعتراف بجميع الحقوق واجبة النفاذ حسب التشريع القانوني من حيث الطبيعة وحقوق الأنظمة الايكولوجية.

في الغالب قد يكون اسم جمهورية الإكوادور غير شائعًا على الساحة العالمية، ولكن لا يعني ذلك أن هذه الدولة والموجودة في قارة أمريكيا الجنوبية أنها دولة صغيرة الحجم والمساحة، بالفعل هي دولة لا يهتم بها الكثير وإمكانياتها محدودة، ولكن هي أهم وأكثر دولة تستقطب سياحًا في كل عام، لما تميزت به الحضارة وتاريخها العريق.

اين تقع الإكوادور على الخريطة

  • تعتبر جمهورية الإكوادور هي جمهورية ديمقراطية فهي تقع بالقرب من خط الاستواء، في الجهة الغربية من الولايات المتحدة الأمريكية، فالجمهورية محاطة من الجهة الغربية بالمحيط الهادئ، ومن الجزء الشمالي كولومبيا ومن الجهة الشرقية والجنوبية ويبرو، وتعتبر الإكوادور مع البلدان الوحيدان الموجودتين في أمريكا الجنوبية لا تربطهما أي حدودًا مع البرازيل.

شاهد أيضًا: اين تقع مدينة انترلاكن في سويسرا

كم تبلغ المساحة الجغرافية لجمهورية الإكوادور

  • تقدر مساحة الإكوادور ما يقارب 283520 كيلو مترًا مربعًا، وتعتبر مدينة كيتو هي العاصمة لجمهورية الإكوادور، فهي استطاعت أن تحصل على مركزًا تاريخيًا من أجل الحفاظ على أفضل وأقل تغييرات حدثت في أمريكا اللاتينية بواسطة مواقع التراث المختلفة على مستوى العالم ومن جهة منظمة اليونسكو وكان ذلك في عام 1970 م.
  • العاصمة كيتو هي ليست أكبر مدينة من حيث المساحة ولا التعداد السكاني، بل إن أكبر مدينة هي مدينة غواباكيل، حصلت على لقب أكبر مدينة في جمهورية الإكوادور وهي تعتبر مركزًا تاريخي مهمًا لكوينكا، فمدينة كوينكا تأتي في المرتبة الثالثة من حيث المساحة والحجم والناحية الاقتصادية أيضًا، وتحتوي على العديد من مواقع التراث العالمية وأبرز هذه المعالم هي المخطط الداخلي على الطراز الاسباني في عام 1999م، بالإضافة إلى أن جمهورية الإكوادور تحتل المركز الواحد والسبعين من حيث المنافسة على مستوى العالم.

 الكثافة السكانية في جمهورية الإكوادور

  • يقطن في الجمهورية مجموعات كثيرة ومختلفة من الأفراد مثل مواطنين من جزر غالاباغوس، وبسبب التنوع في مواطني الجمهورية أدى إلى حصولها على مركز من ضمن السبعة عشر بلدة المتميزة بالتنوع البيولوجي الكبير في العالم كله.

ما هي اللغة السائدة في الجمهورية

  • تعتبر اللغة المستخدمة والأكثر شيوعًا في الإكوادور هي اللغة الاسبانية، وحسب الإحصائيات أن نسبة أربعة وتسعون بالمائة من سكان الجمهورية يتحدثون باللغة الاسبانية، بالإضافة إلى وجود إحدى عشر لغة مثل لغات الشوار ولغة الكيتشوا.

بم يتميز مناخ جمهورية الإكوادور

  • يتميز مناخ الجمهورية بأنه متنوع ففي الوديان الجبلية يكون الجو معتدلًا طوال العام، أما بالنسبة للمناطق الاستوائية والغابات المطيرة التي تتواجد في المناطق المنخفضة عن سطح البحر فتتميز بالمناخ الرطب شبه الاستوائي جاف وحار.

شاهد أيضًا: اين تقع مدينة جاكرتا على الخريطة

تعرف على اقتصاد جمهورية الإكوادور

  • لدى الجمهورية إمكانيات صناعية كثيرة ومختلفة وتتواجد في أكثر من قطاع مثل المنسوجات المصنعة، ومواد الخام وتوليد الطاقة والصناعات البتر وكيماويات، وجزء هام في تكرير النفط بالإضافة إلى كثير من الصناعات المشهورة فيها.
  • فهي تحتل المركز الثامن في النمو الاقتصادي في دولة أمريكا الجنوبية، وتم اعتبارها بأنها دولة نامية ومتطورة دائمًا.
  • ألا انه هنالك أعداد نسبية كبيرة من البطالة وتزيد عاما بعد عام، وبالرغم من كل ما تعاني منه الإكوادور ألا أنها استطاعت أن تثبت أنها قادرة على أن تحارب الفقر وعملت على استقطاب الاستثمارات إلى البلاد، وبسطت الأمن والاستقرار في البلاد.
  • وتعتبر الإكوادور هي دولة ناهضة في مجال الزراعة فهي تقوم بتصدير الموز والروبيان وقصب السكر، والورود بأنواعها والذرة والنخيل والقطن، بالإضافة إلى التنوع الكبير في الأشجار الغربية كالجوز والكينيا والمانجروف والبلسا، هذا ما أدى إلى ظهور الإكوادور على الساحة العالمية وبقوة، وفي مجال الصناعة تميزت بصناعة المنسوجات والزجاج بكافة أنواعه وطورت نفسها في مجال الأدوية وتكرير النفط.

معلومات عامة عن جمهورية الإكوادور

  • جمهورية الإكوادور استطاعت أن تحقق مكانة عريقة ما بين الدول على مستوى العالم، ففي الأدوية الأخيرة تم حصولها على مركزًا متقدمًا ضمن الدول الأثرية على الترتيب العالمي، فمن أهم المعلومات عن جمهورية الإكوادور أنها تقع في قارة أمريكا الجنوبية، ويحيط بها دولتان ومحيط أيضًا كولومبيا والبيرو والمحيط الهادئ من الجهة الغربية.
  • وكلمة الإكوادور هي كلمة اسبانية الأصل ومعناها خط الاستواء، وذلك لأنها تقع بالقرب من خط الاستواء.
  • تتميز الإكوادور بأنها دولة فيها تنوع قبلي كثير، وتشتهر بالعادات والتقاليد المتبادلة والأعراف المختلفة.
  • تقدر مساحتها ما يقارب حوالي مثني وثلاثة وثمانون ألف كيلو مترًا مربعًا، فكانت من ضمن الأراضي التي تعرضت للاحتلال الاسباني، حيث أنها حصلت على استقلالها بشكل رسمي في عام 1830، حيث أقرت الجمهورية بأن كيتو هي العاصمة الوحيدة والرسمية لها.
  • ورغم حدوث صراعات كثيرة بين الاسبان والأكوادور ألا أنها استطاعت أن تحافظ على الحضارات والعادات والتقاليد الخاصة بها، وقد حصلت صراعات كثيرة بين الإكوادور وبين الدول المحيطة بها مثل كالبيرو وكولومبيا واستمرت لعشرات السنين ألا أنها استطاعت أن تتجاوز كل ذلك وتبني نفسها وحضارتها من جديد.

شاهد أيضًا: اين تقع فنلندا في الخريطة

وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن تكونوا استفدتم، فإن أعجبكم المقال قوموا بمشاركته مع من تحبون على مواقع التواصل الاجتماعي، واجعلوا غيركم على اطلاع بكل ما هو مفيد، نتمنى لكم ولنا التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة