معلومات عن دواء دوفلاك Duphalac الجرعة والموانع

معلومات عن دواء دوفلاك Duphalac الجرعة والموانع

معلومات عن دواء دوفلاك Duphalac الجرعة والموانع، جوفلاك من أكثر الأدوية التي يمكن أن نتعرف عليها من خلال هذه المقالة اليوم، نتعرف على موانع الاستعمال وطريقة الاستخدام، دواء دوفلاك يساعدك في التخلص تمامًا من الإمساك والمشاكل الخاصة بالجهاز الهضمي الصعبة، حيث أنه يساعد كثيرًا على تليين العضلات، حيث أنه يتم ذلك من خلال زيادة الضغط الأس موزي ونتابع من خلال هذا الموضوع موانع الاستعمال والجرعات المناسبة للعلاج، بالإضافة إلى دواعي الاستخدام.

حيث أن دوفلاك يوجد منه شراب وحقن والكثير من السيدات يأخذون هذا الدواء قبل أي مناسبة، حتى تشعر أحساس بالطاقة وتجعل الإنسان يواصل جميع أعماله، حيث نتعرف على الاستخدامات والموانع.

أهم الاستخدامات الخاصة بدواء دوفلاك duphalac

يساعد دواء دوفلاك في علاج المشاكل الآتية وحلها وهي:

  1. حالات الإمساك الشديدة أو المزمنة.
  2. خلال مرحله الغيبوبة الكبدية أو قبلها.

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء مالتي ريلاكس Multi Relax واهم التحذيرات

الجرعة وطريقة استخدام دواء دوفلاك duphalac

جرعه الكبار والتي تكون خاصة بعلاج الإمساك والذي يعتبر مستديم:

  • الدواء الشراب يكون عياره عن حوالي خمسه عشر ملي جرامًا، يتم تناولها عن طريق الفم مره واحده خلال اليوم.
  • الدواء الخاص بالأقراص يتم تناوله عن طريق الفم وذلك من خلال كميه عشره جرامات عبر الفم أيضًا لمده مره واحده باليوم.

الجرعة المستخدمة لعلاج حالات الإمساك الحاد الخاصه بالكبار

  • عن طريق الشراب يتم تناول حوالي خمسه عشره ملي جرامًا عن طريق الفم مع إمكانية في توصيل الجرعات المستخدمة إلى ستون ملي جرامًا خلال اليوم الواحد، ويتم الاستقرار والاستمرار الدائم على تناول دواء دوفلاك، حتى يتم المعافاة من المعاناة للأمعاء.
  • بالنسبة للحبيبات يتم أخذ يوميًا حوالي عشره جرامات من الحبيبات، يتم تناولها بشكل يومي مره واحده في اليوم عن طريق الفم، بالإضافة إلى أنه يمنع زيادة الجرعة إلى أربعين يوميًا، ويجب التحامل على نفسك واستكمال العلاج بشكل طبيعي لحين الوصول إلى حل مناسب لعوده النتائج الحسنة والجيدة، وعوده الجهاز المعوي للطبيعة الخاصة به.

شاهد أيضًا: مضاد حيوي اوجمنتين Augmentin شراب دواعي الأستعمال والموانع

الجرعة المخصصة للكبار للوصول إلى من لديهم المعاناة من الاعتلال الكبدي، والوصول إلى الحماة من خطر الإصابة به

  1. يجب تناول الجرعة الأولية والتي قد تصل إلى حوالي ثلاثون ملي جرامًا، من خلال تناول العلاج عبر الفم وذلك خلال اليوم الواحد، بالإضافة إلى إمكانية تناول ما يقارب من أل 300 ملي جرام، ولكن مع حوالي 700 ملي جرامًا من المياه أو عبر محلولًا من الأملاح، أو عن طريق الحقنة الشرجية، بالإضافة إلى أنه يتم وضعها لمده من ثلاثون دقيقه إلى ستون دقيقه، والذي قد يتطلب تكرار في الأول كل أربعه ساعات إلى ستة ساعات.
  2. الجرعة المستديمة للدواء: حيث تأتي الجرعة المناسبة للدواء ما بين ثلاثون إلى خمسه وأربعون مل جرامًا، من خلال الفم بالإضافة إلى تكرار هذه الجرعة من ثلاثة إلى أرباع مرات يوميًا، والذي قد يصاحبها تغييرًا في الجرعة المناسبة من خلال الوصول إلى مرحله التبرز اللين فتنزل الجرعات من مرتين إلى ثلاثة يوميًا.

الجرعات المناسبة والمخصصة للمصابين بـمراض الكلي

  1. لا تكون أي معلومات متوفرة أو كافيه والتي تفيد بوجود معلومات حول عمليات الغسيل الكلوي، ولكن لأن الدواء يشبه كثيرًا السكروز، فعلب الأغلب بشكل دائم السيطرة على الجرعات التي تزيد من دواء دوفلاك عن طريق القيام بإزالتها من خلال غسيل الكلي.

الجرعات المناسبة من دواء دوفلاك لمرضي الكبد

  1. لا توجد دراسات كافيه من خلال التعامل مع هذا العلاج لمريض الكبد.

الجرعات المستخدمة بشكل عام من دواء دوفلاك duphalac

  1. يتم بشكل عام تناول دواء دوفلاك بجرعة تصل من ثلاثون إلى خمسه وأربعون ملي جرامًا يوميًا، وذلك من أجل معالجه الإمساك وبمجرد التحسن الذي يصل الأعراض الخاصة بالمرض، يمكنك القيام باستعمال الجرعات المناسبة ذات التركيز الأقل نسبيًا.
  2. وفي حاله الحاجة إلى تأثيرًا سريعًا لمن لديهم الإصابة بغيبوبة الكبد، يجب تناول الدواء بنسبه من ثلاثون إلى خمسه وأربعون ملي جرامًا من دواء دوفلاك كل ساعة حتى يعمل الدواء كفائه عاليه ويحسن من النتائج.

موانع استخدام دواء دوفلاك

  • يمنع منعًا باتًا استخدام دواء duphalac في حاله الإصابة من مشاكل في نسبه الجالاكتوز، والذي يكون داخل البلازما حيث تعتبر من الحالات المرضية التي تستدعي التخلص بشكل كامل، من عدم تناول الأطعمة التي تكون من بين مكوناتها الجالاكتوز.

الأعراض الجانبية لدواء duphalac

يوجد العديد من الآثار الجانبية للعديد من الأدوية حول العالم ولكن نتابع معكم بعضًا من الآثار الجانبية، التي نقدمها إليكم من خلال تناول دواء دوفلاك وهي كالتالي:

  1. الوصول إلى مرحله الجفاف بالفم والإصابة بالإسهال الشديد.
  2. الزيادة البالغة في معدل حركه الأمعاء.
  3. الوصول إلى مرحله كبيره من النشاط للأمعاء، وفقَا لنشاط زائد عن الحد المعروف.
  4. الزيادة الكبيرة في نسبه الصوديوم داخل الجسم، بالإضافة إلى تقليل نسبه البوتاسيوم داخل الدم.
  5. الرغبة الشديدة في التقيؤ والشعور بالغثيان الشديد.
  6. الإصابة الشديدة بألم في البطن، بالإضافة إلى الإصابة بالانتفاخ.
  7. الإصابة بالتجشؤ والشعور بالانتفاخ الشديد.

تحذيرات دواء دوفلاك duphalac

  • يجب الحذر الشديد قبل استخدام العلاج من خلال المصابين بأمراض السكري، وذلك نظرًا للاحتواء الذي بداخل العلاج من ماده اللاكتوز والجالاكتوز.
  • يجب البعد تمامًا لمن هم مصابين بوهن العضلات أو كبار السن، بالإضافة إلى الذين قاموا بتناول دواء دوفلاك لمده قد تزيد عن ستة أشهر متواصلين، بالإضافة إلى أنه من المهم قياس الايونات والأملاح بصوره دائمة ومستمرة.
  • بسبب الناتج من الدراسات بتجمع غاز الهيدروجين داخل الأمعاء، فتوجد دراسة كبيره وعلميه تؤكد تمامًا بأنه في حاله الخضوع لأي من العمليات، وذلك بواسطة الكي بالكهرباء يجب أن يكون من الضروري تطهير الأمعاء بشكل جيد، ليكون المريض على استعداد تام للقيام بعمل العمليات الجراحية، ويفضل تمامًا من استخدام ملين حتى لا يحدث أي تخمر.
  • قد يقل مفعول دواء دوفلاك في حاله التناول مع المضاد الحيوي.
  • يجب معرفه أنه في حاله استخدام دواء، من المحتمل كثيرًا أن يصاب الأطفال بالجفاف أو النقص في نسبه عنصر الصوديوم داخل البلازما.

الشكل الدوائي لدواء دوفلاك

يتوفر دواء دوفلاك على هيئه شراب حوالي مائه وعشرون ملي جرامًا أو مائتين ملي جرامًا، قد تباع في عليها الخاصة بالإضافة إلى الحبيبات.

البلاد المتوفر فيها دواء دوفلاك duphalac

  1. جمهوريه مصر العربية.
  2. الدولة الأردنية الهاشمية.
  3. المملكة العربية السعودية.
  4. السودان.

قد يهمك أيضًا: فوائد وأضرار كبسولات بانتوجار Pantogar للشعر وهل تزيد الوزن

لا ينصح أبدًا على الإطلاق تناول أيًا من الأدوية إلا بعد العودة إلى الطبيب بشكل مؤكد قبل القيام بأي من الاستخدامات لأي نوع من الأدوية وذلك لحمايتك صحيًا، وبهذا نكون ختمنا معكم مقالنا اليوم عن معلومات عن دواء دوفلاك الجرعة والموانع ونرجو أن ينال المقال إعجابكم، لا تنسوا مشاركة المقال لتعم الفائدة على الجميع، موقع معلومة ثقافية غير مسئول تمامًا عن تناول الدواء بدون الرجوع بشكل مباشر إلى الطبيب أو الصيدلي

أترك تعليق