دعاء التوسل إلى الله مكتوب بخط كبير

دعاء التوسل إلى الله مكتوب بخط كبير، الدعاء من أحب العبادات إلى الله عز وجل، حيث أن الله يحب العبد الذي يدعوه طالبًا رضاه، ويناجيه لتحقيق المطالب وتيسير الحوائج، كما يجب التذلل والخشوع أثناء الدعاء، كما أن الدعاء يشعر العبد أنه في معية الله دائمًا، ويزيل الشعور بالهم والحزن.

أهمية دعاء التوسل إلى الله :-

كما ورد في دعاء التوسل إلى الله، أن دعاء التوسل هو دعاء مأخوذ عن لسان أئمة الشيعة، حيث كانوا يرددون هذا الدعاء في طلب قضاء الحوائج من الله تعالى، حيث التوسل والقسم على الله بحق أولياء الله الصالحين، حيث كانوا يعتقدون أنهم يوسطون الأولياء بينهم وبين الله لتيسير الحوائج، وأن هذا لا يتنافى مع التوحيد.

شاهد ايضًا : دعاء قصير عن الأمن والسلامة لبلادنا مصر

دعاء التوسل إلى الله مكتوب بخط كبير :-

قد جاء خلال بحثنا عن موضوع دعاء التوسل إلى الله أنه قد أكد العلماء والمفسرين بالفعل أن تكرار دعاء التوسل إلى الله سبحانه يدخل الجنة بإذن الله، ولذا يعد هذا الدعاء له فضائل عظيمة سوف نستعرضها معًا في المقال، ومنها:

  • له فائدة كبيرة في قضاء الحاجة.
  • يزيل الهم والغم.
  • له فضل في فك الكرب.
  • كما له فضل في دخول الجنة.
  • يشعر العبد أنه في معية الله تعالى.
اقرأ أيضًا :-  دعاء بالتوفيق والنجاح في الحياة أو الامتحانات

دعاء التوسل مستجاب :-

  • اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، وَابْنُ عَبْدِكَ، وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجِلاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي، إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجًا.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالبُخْلِ، وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ قَالَ فَقَالَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَقَدْ سَأَلَ اللَّهَ بِاسْمِهِ الْأَعْظَمِ الَّذِي إِذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ وَإِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى.
  • لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • اللهم أتوسل إليك بكل اسم هو لك، أن تقضي لي حاجتي، وأن تذهب عني الهم والغم والحزن، وأن تهدني راحة البال، وتكشف عني الكربات.. إنك على كل شيء قدير.. اللهم آمين يا رب العالمين.
  • الله لا إله إلا هو الحي القيوم.. استغفرك وأتوب إليك.. وأتوسل إليك أن تقضي حاجتي وتفرج كربي.. آمين.
  • اللَّهُمَّ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْمَنَّانُ؛ بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ، ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ.

شاهد ايضًا : 20 دعاء للشيخ محمد جبريل بالقناعة والرضا في الدنيا

وفي ختام مقال دعاء التوسل إلى الله مكتوب بخط كبير، نتمنى أن ينال المحتوى اعجاب السادة متابعي الموقع، حيث حرصنا على تقديم نص دعاء التوسل إلى الله عند أئمة الشيعة، وننصح بالحرص على المواظبة على الدعاء يوميًا، لتيسير الأمور وقضاء الحوائج، كما أن الدعاء يحقق السلام الداخلي والراحة النفسية.

اقرأ أيضًا :-  شروط قبول الدعاء المستجاب بالتفصيل

أترك تعليق