دعاء مكتوب لرفع البلاء والمرض قبل وقوعه

دعاء مكتوب لرفع البلاء والمرض قبل وقوعه، نقدم لكم دعاء مكتوب لرفع البلاء والمرض قبل وقوعه لأننا كلنا نتعرض للابتلاءات والمرض والمشاكل، ولا ملجأ من الخلاص من هذه الابتلاءات إلا اللجوء إلى الله تعالى حتى يرفع عنا البلاء سبحانه وتعالى، ولهذا تناول معكم عدة أدعية تقال لرفع البلاء عن المسلم.

كيف يرفع الله البلاء :-

يتعرض الكثير من المسلمين للمرض، والمشاكل، والمصائب وأنواع مختلفة من البلاء، فيجب على المسلم في هذا الوقت الصبر على البلاء، والتقرب إلى الله تعالى لرفع البلاء عن المسلم عن طريق الأدعية المأثورة التي تقال لهذا الغرض، وإن شاء الله تعالى لو صبر المسلم على البلاء وتقرب إلى الله تعالى فسوف يزول عنه البلاء إن شاء الله.

شاهد ايضًا : دعاء تحصين ودخول المنزل الجديد

دعاء مكتوب لرفع البلاء والمرض قبل وقوعه :-

هذا أجمل دعاء مكتوب لرفع البلاء والمرض قبل وقوعه وهو كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد وآل محمد اللهم إن ذنوبي وكثرتها قد أخلقت وجهى عندك وحجبت عن استئصال رحمتك، وابعدتني عن استجاب مغفرتك، ولولا تعلقي بآلائك.

وتمسكي بالدعاء وما وعدت أمثالي من المسرفين وأمثالي من الخاطئين ووعدت القانطين من رحمتك بقولك: {يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم} وحذرت القانطين من رحمتك فقلت: { ومن يقنط من رحمة ربه إلا الضالون } ثم ندبتنا برأفتك إلى دعائك فقلت: { ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين }.

أدعية خاصة برفع البلاء :-

هذه مجموعة من أدعية خاصة برفع البلاء مثل:

اقرأ أيضًا :-  ادعيه المذاكره والتركيز وتثبيت الحفظ مكتوبة

الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي ذل كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه، الحمد لله الذي استسلم كل شىء لقدرته. …. اللهم لك الحمد حمدا كثيرا خالدا مع خلودك،  ولك الحمد حمدا لا منتهى له دون علمك ولك الحمد حمدا لا أجر لقائله الا رضاك.

إن ربي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن و لا حول ولا قوة الا بالله العظيم، أشهد أن الله على كل شيء قدير، و أن الله قد أحاط بكل شيء علما، أعوذ بك من شر كل دابه انت اخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى بسم الله الكافي بسم الله المعافي بسم الله على نفسي وديني بسم الله على أهلي ومالي بسم الله على كل شيء اعطاني ربي، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيئا عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك، اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابه انت اخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم الحمد لله رب العالمين.

اللهم إني أعوذ بك أن أضِل أو أُضل، أو أزِلَ أو أُزل، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهل أو يُجهل علي, اللهم اني اعوذ بك من الهم و الحزن و أعوذ بك من العجز و الكسل، و أعوذ بك من الجبن والبخل واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

 أدعية لإبعاد الشر والبلاء عن الناس :-

هذه بعض نماذج من أدعية لإبعاد الشر والبلاء عن الناس وهي:

  • اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكنفني بركنك الذي لا يرام، و احفظني بعزك الذي لا يضام، و اكلأني في الليل و في النهار، و ارحمني بقدرتك على، أنت ثقتي و رجائي فكم من نعمة أنعمت بها علي قلَّ لك بها شكري، وكم من بلية ابتليتني بها قلَّ لك بها صبري، و كم من خطيئة ارتكبتها فلم تفضحني.
  • ياذا المعروف الذي لا ينقضي أبدًا، و ياذا الأيادي التي لا تحصى عددا، و يا ذا الوجه الذي لا يطفأ سرمدا، أسألك أن تصلي على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما صليت وباركت وترحمت على سيدنا ابراهيم.
  • و أن تكفيني شر كل ذي شر، بك أدرأ في نحره، و أعوذ بك من شره وأستعينك عليه اللهم أعني على ديني بدنياي، وعلى آخرتي بالتقوى، واحفظني فيما غبت عنه ولا تكلني الا نفسي فيما حضرته، يا من لا تضره الذنوب ولا تنقصه المغفرة، أغفر مالا يضرك وهب لي مالا ينقصك.
  • أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظم منه وبكلماته التامات التي لايجاوزهن بر ولا فاجر وأسماء الله الحسنى ما علمت منها ومالم أعلم و من شر ما خلق وذرأ و برأ و من شر كل ذي شر لا أطيق شره ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته غن ربي على صراط مستقيم.
اقرأ أيضًا :-  أدعية يوم الجمعة قصيرة مكتوبة ومزخرفة

شاهد ايضًا : دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب

دعاء الهم والفرج :-

يقال دعاء الهم والفرج عند إصابة المسلم بالهم والحزن وهو كالتالي:

اللهم انى عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احدا من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همى.

ربي لاتكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند, وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلا الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد.

اللهم اني اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا الا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء تفريج الكرب :-

يقال دعاء تفريج القرب عند مرور المسلم بقرب وهو كالتالي:

لا إله إلّا الله العَظيم الَحليم، لا إله إلا الله ربّ العَرْشِ العظِيم، لا إله إلاَّ الله ربِّ السَّماوات وربِّ الأَرض و ربِّ العَرشِ الكَريم، اللَّهمّ أرجو رحمتك فلا تكِلني إلى نفسي طرْفة عين، وأصلِح لي شأني كلّه، لا إله إلاَّ أنت.

اقرأ أيضًا :-  دعاء الارق وعدم النوم المستجاب مكتوب

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ يـا مَن لا تَراهُ العُيـون، وَلا تُخَالِطهُ الظُنون، وَلا يَصِفُهُ الواصِفون، وَلا تُغَيِّرُهُ الحَوادِثُ وَلا الدُّهور، يعلَمُ مَثاقِلَ الجِبالِ، وَمَكايِيِلَ البِحَارِ، وَعَدَدَ قَطرِ الأَمطَارِ، وَعَدَدَ وَرَقِ الأَشَجَارِ، وعَدَدَ ما يُظلِمُ عَليهِ اللَّيلُ، ويُشرِقُ عَليهِ النَّهارُ، ولا تُوارَى مِنهُ سَماءٌ سَماءَ، وَلا أرضٌ أرضاً، ولا جَبَلٌ إِلا يَعلَمُ مَا فِي قَعرِهِ وَسَهلِهِ، وَلا بَحرٌ إِلا يَعَلَمُ ما في قَعرِهِ وَساحِلِهِ.

شاهد ايضًا : أفضل دعاء للميت مكتوب (أدعية للميت)

خاتمة دعاء مكتوب لرفع البلاء:-

وبذلك نكون قد تناولنا دعاء مكتوب لرفع البلاء والمرض قبل وقوعه وتناولنا الكثير والكثير من الأدعية المختلفة التي يستطيع المسلم أن يقولها في مثل ذلك اليوم للتخلص من الهموم والغم، ولو استمر المسلم على قراءة هذه الأدعية فسوف يستجيب الله تعالى له.

أترك تعليق