أجمل دعاء للستر من الفضيحة وكلام الناس

أجمل دعاء للستر من الفضيحة وكلام الناس، اللهم استرنا فوق الأرض وتح الأرض ويوم العرض عليك يا الله، بهذه البداية ندعوكم اخواني إلى موضوعنا اليوم عن اجمل دعاء للستر من الفضيحة وكلام الناس حيث يعد الستر إحدى نعم الله سبحانه وتعالى علينا ويجب علينا التمسك بهذا الرداء الطاهر وعدم الكشف عن ما ستره الله علينا.

ما هي أهمية الدعاء للستر من الفضيحة ؟ :-

الدعاء في حد ذاته عبادة قد أمرنا الله سبحانه وتعالى ونبيه الكريم بها، حيث الدعاء بالستر هو أحد النعم التي علمنا الله إياها أهميتها ووجوب الحفاظ عليها حتى لا ندخل في دائرة الفضائح والمشاكل والنزاعات، ولا تنكسر صورتنا أمام الآخرين فتنخفض جباهنا بسبب هذه الفضائح والتي قد سبق وأن سترها الله.

شاهد ايضًا : أجمل دعاء يريح القلب ويزيل الهم

ماذا يفعل الإنسان عند الابتلاء بالشدائد ؟ :-

هناك بعض الخطوات اللازمة على كل مسلم عند الابتلاء بالشدائد والمحن، ومنها التقرب إلى الله والدعاء بتفريج الهم وأن يعود ليخيم عليه بخيمة الستر والصحة والعافية ويحفظه بمعيته، والتوبة النصوحة والبعد عن كل ما هو مدلس بالهوى، والتقرب من الله بكل الطرق المتاحة حتى يخرج من هذه المحن والمصائب.

دعاء الستر :-

  • اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وأنصر من ابتغى , و ارأف من ملك , وأجود من سئل , وأوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر,
  • اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , وأخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية , والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت, الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك.
  • اللهم اني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرىن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • لااله الا الله قبل كل شيء، ولااله الا الله بعد كل شيء، ولااله الا الله يبقى ربنا ويفنى كل شيء.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله.
  • لااله الا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات اليبع ورب الأرضين، ورب العرش الكريم.

دعاء الستر والفرج :-

  • اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني.
  • اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء وخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فاكشفها وعوائق الأمور ويصرفها وأوردنا حياض السلامة.
  • واحملني على مطايا الكرامة واصحبني إقالة العثرة واشملنا ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك وأعذني من بوائق الدهور.
  • وأنقذني من سوء عواقب الامور واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاء عن أمري واشلل يده مدى عمري إنك الرب المجيد المبدىء المعيد الفعال لما يريد.
  • اللهم يامجلي العظائم من الأمور، وياكاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم، ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لااله الا أنت، الغياث الغياث، الرحمة الرحمة، العناية العناية، صل على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.
اقرأ أيضًا :-  الرقية الشرعية للشيخ الشعراوي لفك السحر مكتوبة

أجمل دعاء للستر من الفضيحة وكلام الناس :-

  • اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك.
  • اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح، هلا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شيء قدير.

شاهد ايضًا : دعاء دخول المنزل للأطفال

دعاء ستر المرأة من الناس :-

  •  اللهم استرنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك ،و يد تمسك ،ولا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعل بفضلك كلمة الحق والدين .
  •  اللهم أسترنا فوق الأرض ،و تحت الأرض و يوم العرض عليك .
  • بسم الله و الحمد الله و الصلاة و السلام على رسول الله اللهم إنا في سترك لعيوبنا ،و في أمر عبادك للستر علينا بشارةً للمغفرة فما كنت لتستر في دار الفناء لتفضح في دار البقاء ،و حتى لا نزهد في حسنات من نعرف له سيئة ،و حسبنا جزاءً على ستر عيوب سوانا أن تستر غيرنا عن عيوبنا و صلى اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .
  • للهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي و أهلي ومالي، اللهم استر عوراتي و آمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني و عن شمالي و من فوقي، و أعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي .
اقرأ أيضًا :-  اجمل دعاء قصير جدًا مستجاب

دعاء الستر من المشاكل والفرج من الهموم :-

  • اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وأنصر من ابتغى , و ارأف من ملك , وأجود من سئل , وأوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , وأخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية.
  • والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت, الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك و نقول أيضا.
  • اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأة النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.
  • واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء وخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور فصرفها.

شاهد ايضًا : هل يستجاب الدعاء عند كسوف الشمس

والآن أدعوكم اعزائنا القراء في ختام موضوع اليوم عن أجمل دعاء للستر من الفضيحة وكلام الناس أن نتمسك بحبل الله ونترك الذنوب تباعًا وأن ندخل في معية الله وستره وأن نبتعد قدر المستطاع عن الذنوب حتى نظل في حماية الله وستره، وسوف انتظر منك التعليق على هذا المقال وأدعيتهم المفضلة، فكونوا بالقرب.

أترك تعليق