أفضل دعاء للتوبة عن الزنا والابتعاد عنه

افضل دعوة للتوبة عن الزنا والابتعاد عنها

أفضل دعاء للتوبة عن الزنا والابتعاد عنه، نقدم لكم أفضل دعوة للتوبة عن الزنا والإبتعاد عنها لأن الزنا من الفواحش والكبائر التي نهى الله تعالى عنها، ولهذا فإن من يمارس هذه العادة السيئة فعليه بالإقلاع عنها فورًا مع الإلتزام بالدعاء لله تعالى للتوبة والمغفرة عن هذا الذنب العظيم.

التوبة عن الزنا :-

أن الله تعالى فتح باب التوبة في أي وقت للمؤمنين وذلك لأن رحمة الله واسعة وكبيرة، ولكن من شروط التوبة هو الشعور بالندم على الفعل، ومعاهدة الله على عدم تكرار هذا الذنب مرة أخرى، والله تعالى ليرضى عن العبد فسوف يقبل توبته ويبعده عن المعاصي.

شاهد أيضاً: دعاء الإستغاثة من موت الغفلة للشباب وكبار السن

فضل التوبة والرجوع إلى الله عن الزنا :-

الزنا من الكبائر التي حرمها الدين الإسلامي، ولهذا فإن لم يتوب الإنسان عنها فسوف يجد عذاب أليم يوم القيامة على فعلته، ولهذا من يفعل ذلك الفعل الشنيع عليه الرجاء إلى الله تعالى بالتوبة والإستغفار والرجوع إلى الله تعالى، حتى ينتهي من هذه المشكلة الكبيرة التي في حياته ويبارك الله له في حياته.

أفضل دعاء للتوبة عن الزنا والابتعاد عنه :-

هناك الكثير من الأدعية عن التوبة ومن أفضل دعوة للتوبة عن الزنا والإبتعاد عنها ما يلي:

  • اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ أسترزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ أستعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ سيّئة أرتكبتها في بياض النّهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسرٍّ وعلانية وأنت ناظر إليّ، اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً.
  • أستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولاً و فعلاً وباطناً وظاهراً، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين.
  • اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، و أعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، وأهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، و أصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.

شاهد أيضاً: دعاء إزالة المصيبة والإبتلاء والرضا بالواقع

آيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة عن فضل التوبة إلى الله :-

هذه بعض آيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة عن فضل التوبة إلى الله وهي:

  • {أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} [التوبة: 104]
  • وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ} [لشورى: 25].
  • وقال سبحانه وتعالى: {وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى} [طـه: 82].
  • وقال تعالى: {قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله} [الزمر: ].
  • {وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا * إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا} [الفرقان: 68-69-70].
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «قال الله تبارك وتعالى: يا ابنَ آدم إنَّك ما دَعَوْتَنِي ورجوْتَنِي غفرتُ لك على ما كان فيكَ ولا أُبالي، يا أبن آدم لو بلغتْ ذنوبُك عَنَانَ السَّماء ثُم أستغفرتْنِي غفرتُ لك ولا أبالي، يا ابْنَ آدَمَ إنَّك لو أتيتَنِي بقراب الأرضِ خطايا ثُمَّ لقيتَنِي لا تُشركُ بي شيئًا لأتيتُك بقرابِها مغفرة»

أدعية جميلة للتوبة من الزنا :-

هذه بعض نماذج من أدعية جميلة للتوبة من الزنا وهي كالتالي:

  • اللهم يا من لا يصفه نعت الواصفين، يا من لا يجاوزه رجاء الراجين، يا من لا يضيع لديه أجر المحسنين، يا من هو منتهى خوف العابدين، يا من هو غاية خشية المتقين هذا مقام من تداولته أيدي الذنوب وقادته أزمة الخطايا و أستحوذ عليه الشيطان فقصَّر عما أمرت به تفريطاً وتعاطى ما نهيت عنه تعزيزاً كالجاهل بقدرتك عليه.
  • اللهم فها أنا ذا قد جئتك مطيعاً لأمرك فيما أمرت به من الدعاء متنجزاً وعدك فيما وعدت به من الإجابة إذ تقول أدعوني أستجب لكم.
  • اللهم صل على محمد وآله والقني بمغفرتك كما لقيتك بإقراري و أرفعني عن مصارع الذنوب كما وضعت لك نفسي و أسترني بسترك كما تأنيتني عن الإنتقام مني.
  • اللهم وثبِّت في طاعتك نيتي وأحكم في عبادتك بصيرتي ووفقني من الأعمال لما تغسل به دنس الخطايا عني وتوفني على ملتك وملة نبيك محمد عليه السلام إذا توفيتني.

نماذج أدعية التوبة عن الزنا :-

  • اللهم إني أتوب إليك في مقامي هذا من كبائر ذنوبي وصغائرها وبواطن سيئاتي وظواهرها وسوالف زلاّتي وحوادثها توبة من لا يحدِّث نفسه بمعصية ولا يضمر أن يعود في خطيئة وقد قلت.
  • يا إلهي في محكم كتابك إنك تقبل التوبة عن عبادك وتعفو عن السيئات وتحب التوابين فأقبل توبتي كما وعدت و أعف عن سيئاتي كما ضمنت وأوجب لي محبتك كما شرطت ولك يا رب شرطي ألا أعود في مكروهك وضماني ألا أرجع في مذمومك وعهدي أن أهجر جميع معاصيك.
  • اللهم إنك أعلم بما عملت فأغفر لي ما علمت و أصرفني بقدرتك إلى ما أحببت.
  • اللهم وعليَّ تبعاتٌِ قد حفظتها وتبعاتٌ قد نسيتهن وكلهن بعينك التي لا تنام وعلمك الذي لا ينسى فعوِّض منها أهلها وأحطط عني وزرها وخفف عني ثقلها و أعصمني من أن أقارب مثلها.
  • اللهم و أنه لا وفاء لي بالتوبة إلا بعصمتك ولا أستمساك بي عن الخطايا إلا عن قوتك فقوني بقوةٍ كافية وتولني بعصمة مانعة.
  • اللهم أيما عبدٍ تاب إليك وهو في علم الغيب عندك فاصفح لتوبته وعائدٌ في ذنبه وخطيئته فإني أعوذ بك أن أكون كذلك فأجعل توبتي هذه توبةً لا أحتاج بعدها إلى توبة، توبةً موجبةً لمحو ما سلف والسلامة فيما بقي.
  • اللهم إني أعتذر إليك من جهلي وأستوهبك سوء فعلي فضمني إلى كنف رحمتك تطوّلا و أسترني بستر عافيتك تفضلاً.
  • اللهم وإني أتوب إليك من كل ما خالف إرادتك أو زال عن محبتك من خطرات قلبي ولحظات عيني وحكايات لساني توبةً تسلم بها كل جارحةٍ على حيالها من تبعاتك وتأمن مما يخاف المعتدون من أليم سطواتك.

شاهد أيضاً: دعاء التوسل إلى الله مكتوب بخط كبير

دعاء للتوبة عن إرتكاب الزنا :-

هذه بعض من نماذج دعاء للتوبة عن إرتكاب الزنا وهي:

  • اللهم فأرحم وحدتي بين يديك وأجيب قلبي من خشيتك وأضطراب أركاني من هيبتك فقد أقامتني يا رب ذنوبي مقام الخزي بفنائك فإن سكت لم ينطق عني أحد وإن شفعت فأنت بأهل الشفاعة.
  • اللهم صل على محمد وآله وشفِّع في خطاياي كرمك وعد على سيئاتي بعفوك ولا تجزني جزائي من عقوبتك و أبسط عليَّ طولك وجللني بسترك وأفعل بي فعل عزيزٍ تضرع إليه عبدٌ ذليلٌ فرحمه أو غنيٍّ تعرض له عبدٌ فقير فنعشه.
  • اللهم لا خفير لي منك فليخبرني عزُّك ولا شفيع لي إليك فليشفع لي فضلك وقد أوجلتني خطاياي فليؤمنّي عفوك فما كل ما نطقت به عن جهلٍ مني بسوء أثري ولا نسيان لما سبق من ذميم فعلي ولكن لتسمع سماؤك ومن فيها وأرضك ومن عليها ما أظهرت لك من الندم ولجأت إليك فيه من التوبة.
  • اللهم فكما أمرت بالتوبة وضمنت بالقبول وحثت على الدعاء ووعدت الإجابة فصل على محمد وآله و أقبل توبتي ولا ترجعني مرجع الخيبة من رحمتك إنك أنت التواب على المذنبين والرحيم للخاطئين المنيبين.

خاتمة أفضل دعوة للتوبة عن الزنا والإبتعاد عنها :-

وبهذا نكون تناولنا معكم أفضل دعوة للتوبة عن الزنا والإبتعاد عنها وكذلك بينا لكم الكثير من الأدعية المختلفة للتوبة من الزنا والتي تساعد العبد للتقرب من ربه والإبتعاد عن هذه الفاحشة الرذيلة، نسأل الله تعالى أن يعفوا عن جميع المسلمين وتقبل توبة التائبين.

تعليق 1

أترك تعليق