دعاء المظلوم المقهور مستجاب

نقدم لكم اليوم دعاء المظلوم المقهور مستجاب حيث أنه بالطبع أي فرد في وقت الشدة يدعو كثيرًا، وبالرغم من أن الابتلاء والمحنة من عند الله تعتبر امتحان يختبر فيه الله عز وجل صبر وإيمان صاحب المحنة، لذا يجب أن يصبر من يمر بمحنة وكل ما عليه هو السعي تعدي المحنة مع الدعاء الكثير.

ويجب عندما يدعو الفرد أن يلح في الدعاء كما أنه يجب أن يكون بداخله واثق أن الله عز وجل سوف يستجاب له، وأن يكون بداخله ثقة بالله وإيمان وصبر، فهذا اختبار من الله وامتحان يجب النجاح فيه، حيث أن دعاء المظلوم المقهور مستجاب إن شاء الله حيث أن الله عز وجل لا يرد دعوة المظلوم.

لذا كل ما على الفرد هو أن يذكر الله كثيرًا ويسعى لتحقيق ما يثبت أنه مظلوم مع ترك باقي الأمور لله، الحل من عنده، والله يحب أن يسمع صوت عبده بصفة دائمة، لذا يجب الدعاء لله كثيرًا مع ذكر الكثير من آيات القرآن الكريم وسوف يستجاب الله إن شاء الله، والله إذا أبتلى عبد فهو يحبه لذا يجب الرضا بما يقسمه الله لك مع الصبر التام والثقة بالله.

أهمية دعاء المظلوم المقهور مستجاب :-

وتكمن أهمية الدعاء هو وسيلة للتغلب على ظلم الفرد وزوال هذه الغمة، ويمكن أن يدعو المظلوم لنفسه أو يدعو له من حوله، حيث أن في الدعاء وذكر كلام الله وآياته الكثير من الخير للشخص المظلوم.

لذا يجب الصبر والتأني والدعاء الكثير، والطلب من الله الرحمة والمغفرة وإثبات الحقيقة حتى تزول هذه الغمة، حيث أن الأدعية بشكل عام من الكلام الجميل التي يمكن أن يقوله الفرد، لذا يجب الإكثار من الدعاء وذكر الله في كل وقت وحين.

شاهد ايضًا : دعاء تعجيل الزواج مجرب، أدعية مستجابة

دعاء المظلوم المستجاب :-

أما في البحث عن دعاء المظلوم المقهور مستجاب وجد أن هناك دعاء المظلوم المستجاب وهو:

  • اللهم أرنا في الظالمين يوما كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين. “ربي إني مظلوم فانتصر” اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم أرني فيه عجائب قدرتك عاجلا غير آجل.
  • اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركنا إلا وهنته ولا سببا إلا قطعته يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدّعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين.
  • اللهم اهلك الظالم بظلمه اللهم اشغل باله بما يكفيه، اللهم انه حير عقولا و ابكي عيونا و قهر قلوبا، اللهم حير أمره و ادمع عينه و اقهر قلبه، اللهم أرنا عجائب قدرتك به، اللهم انه زرع فتنة فأفتاه يوم العرض عليك.
  • اللهم أنت من قلت يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظلموا.
  • اللهم انه ظلمنا و قهرنا و أبكانا فأنت كفيلنا و حسبنا.
  • اللهم أن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك.
  • اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهز لها الكون اللهم اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حولة اللهم انصرنى على من ظلمني اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة.
  • اللهم لا تجعلنا من الظالمين اللهم لا تجعلنا ظالمين ولا على عبادك معتدين اللهم آمين.
اقرأ أيضًا :-  الدعاء الصحيح عند التشهد الأخير في الصلاة

ويمكن ان تدعي بذلك ايضًا:

  • اللهم هناك من ظلمني و تكلم عني بسوء وقلل من شأني واستغفلني خذ بحقي منهم ياالله بما شئت ب قدرتك يارب اللهم أني مظلومة ودعوة المظلوم لا تُرد.
  • اللهم أطعم الجائع واكسي العاري وأمن الخائف وأهد الضال واشف المريض وارحم الميت وأنصر المظلوم. يوم العدل على الظالم أشد من يوم الجور على المظلوم فالهم أثلج قلوبنا بعدلك في أعدائك اللهم آمين.

دعاء المظلوم على من ظلمه :-

كما ورد في موضوع دعاء المظلوم المقهور مستجاب أنه يمكن ذكر دعاء المظلوم على من ظلمه كالتالي:-

  • يارب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يـارب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل بحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا .
  • اللهم أن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، و استصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • يـارب ها أنا ذا يا ربي أسير حزني وضيقي في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحتي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك.
اقرأ أيضًا :-  دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين مكتوب

شاهد ايضًا : اقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب

اسرع دعاء مستجاب على الظالم :-

قد جاء في تفاصيل موضوع دعاء المظلوم المقهور مستجاب أن هناك اسرع دعاء مستجاب على الظالم كما يلي:

  • رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل بحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا .
  • اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، و استصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

ومن الدعاء ايضًا:

  • يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحتي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك,فرجعت إليك يا مولاي صاغراً رغاما مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل.
اقرأ أيضًا :-  دعاء المجير لقضاء الحوائج مكتوب وفضائل الإستعانة بالله

شاهد ايضًا : دعاء لجلب الرزق الوفير والمال وسد الدين

خاتمة دعاء المظلوم المقهور مستجاب :-

والآن في خاتمة موضوع دعاء المظلوم المقهور مستجاب بعد الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه نتمنى من أن الله أن يرفع هم كل مظلوم، وأن يثبت الله الحقيقة ويرفع البلاء عن المظلوم.

ونتمنى أن يتقبل الله الدعاء طالما الفرد مظلوم، والإلحاح في الدعاء يمكن أن يتم تخطي كل الصعاب ويمكن رفع كل بلاء، ونسأل الله أن يحمينا ويرحمنا برحمته وينتقم من كل ظالم ويريح بال كل مظلوم، ونود القول أن هذا بلاء يجب الصبر عليه.

وفي نهاية رحلتنا عن موضوع دعاء المظلوم المقهور مستجاب أتمنى أن يرفع الله الظلم والقهر عن كل مظلوم ويكفيكم شر الظلم، كما ادعوكم بالدعاء لرفع الظلم عن كل مظلوم حتى يؤمن عليها قراء موقعنا الأعزاء من خلال التعليق على هذا المقال.

أترك تعليق