أدعية دينية

أفضل دعاء في الليل مكتوب، ادعية مستجابة

أفضل دعاء في الليل مكتوب، ادعية مستجابة

سوف نأخذكم اليوم في جولة أفضل دعاء في الليل مكتوب، ادعية مستجابة حيث أن الليل هو الظلام الذي يرغب الإنسان معه أن ينال قسط من الراحة، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذي لا تغمض لهم عين، حيث أنهم يرغبون في الكثير من الأشياء، لذلك فإن أفضل دعاء في الليل مكتوب، ادعية مستجابة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الناس، والين بحاجة شديدة إلى بعض الأشياء والتي تدخل الفرحة والسرور على قلوبهم.

حيث أن أدعية الليل تكون مستجابة، وذلك لأن الليل يعتبر من الأوقات التي يفضل فيها الدعاء، كما أن دعاء الليل وخاصة في الثلث الأخير من الليل، تدخل الطمأنينة واليقين على قلب كل مسلم، كما تشعره بالراحة حيث أنه في هذا الليل الكاحل لا يسمع أنينه سوى الله تعالى، فهو وحده يعلم السر وأخفى، وهو القادر على تحقيق المستحيلات لأي إنسان يطلب منه.

أهمية افضل دعاء في الليل :-

تعتبر أهمية افضل دعاء في الليل من الأشياء التي يجب أن يعرفها كل إنسان ويعرف قيمة هذا الدعاء في تحقيق المستحيل، كما أن أهمية افضل دعاء في الليل تتمثل في الفائدة التي تعود على الإنسان من خلال الراحة والسكينة في القرب، بالإضافة إلى القرب من الله عز وجل، لذا وجب ذكر أفضل دعاء في الليل مكتوب، ادعية مستجابة.

اقرأ أيضًا :-  متى يقال دعاء الاستخارة في الصلاة بالتفصيل؟

شاهد ايضًا : دعاء لتيسير الأمور المتعسرة وقضاء الحوائج الصعبة

أفضل دعاء في الليل مكتوب، ادعية مستجابة :-

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن.
  • أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وأخرت وأسررت وأعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني.
  • وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، و تعصمني بها من كل سوء.
  • اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور، أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور.

دعاء قيام الليل مكتوب :-

يبحث كل شخص له حاجة عند ربه عن دعاء الليل مكتوب حتى يستطيع أن يلجأ إلى ربه بكلمات معبرة وشاملة، كما أن دعاء الليل مكتوب يتيح للإنسان القدرة على قراءته في أي وقت من الليل وخاصة الثلث الأخير من الليل.

  • اللهم أعطني إيماناً صادقاً، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء.
  • اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور.
  • اللهم ما قصر عنه رأيي، وضعف عنه عملي، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك، فإني أرغب إليك فيه وأسألك يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا هاديين مهديين، غير ضالين ولا مضلين، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك.
  • اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التكلان، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اقرأ أيضًا :-  دعاء على الظالمين المتجبرين من القرآن الكريم

شاهد ايضًا : دعاء التوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي

دعاء الليل المستجاب :-

يعتبر دعاء الليل المستجاب واحد من الأدعية التي حرص النبي صلى الله عليه وسلم أن يدعو بها ربه، وأن يناجي ربه في الليل، كما أن دعاء الليل المستجاب متعدد ولا يتوقف عند صيغة معينة، فيجوز للإنسان أن يدعو بما شاء.

  • اللهم اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً من بين يدي، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من فوقي، ونوراً من تحتي، اللهم زدني نوراً، وأعطني نوراً، واجعل لي نوراً.
  • اللهم اجعلنا هاديين مهديين، غير ضالين ولا مضلين، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك.
  • اللهم أرزقني إيماناً صادقاً، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا ذا الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يومَ الوعيد، والجنة دار الخلود، مع المقربين الشهود، والركع السجود، والموفين بالعهود، إنك رؤوف ودود.
  • أنت تفعل ما تريد، سبحان الذي تعطَّف بالعز وقال به، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له، سبحان ذي الفضل والنعم، سبحان ذي العزة والكرم، سبحان الذي أحصى كل شيءٍ بعلمه.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد، أسألك بعزك الذي لا يرام و بملكك الذي لا يضام و برحمتك التي و سعت كل شيء و بنور و وجهك الذي ملاء أركان عرشك و بقدرتك على جميع خلقك، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.
  • اللهم يامسبب الاسباب، اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات، يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات إ قضي حاجتي واغنني بفضلك عمن سواك.
اقرأ أيضًا :-  دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب

شاهد ايضًا : أدعية للزواج من شخص معين مجربة

خاتمة أفضل دعاء في الليل مكتوب، ادعية مستجابة :-

إن الإنسان عند رغبته في الحصول على حاجة من حوائج الدنيا، فعليه أن يتوضأ ويصلي قيام الليل ثم يتوجه إلى ربه ويرفع أكف الدعاء، بما يتمناه ويحتاجه، وهو على ثقة ويقين بأن الله سيستجيب دعاءك، ويحقق له ما يريده، لأن الله عز وجل حيي كريم، يستحي أن يرد عبده ولم يستجب له.

أترك تعليق