أدعية دينية

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

نقدم لكم اليوم الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب أحد الأدعية التي يبحث عنها كثير من الناس، الذي يريدون من الله حوائج مختلفة، ويريدون أن يستجيب الله عز وجل لهم بشكل سريع، حيث من الممكن أن تكون الحاجة التي يطلبونها من الله تشكل لهم أهمية كبيرة في حياتهم، بل ومن الممكن أن تتوقف عليها الحياة، لذلك فالله تعالى هو الملجأ لهم.

كما أن الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب يستطيع الإنسان أن يقوله في أي وقت يرغب فيه، ولكن من الأفضل أن يردد هذا الدعاء في الأوقات المفضلة للدعاء، حتى يكون أقرب إلى الله سبحانه وتعالى وهو يدعوه ويرجوه، لأن الله تعالى يحب سماع صوت عبده، وتضرعه إليه، وذلك لأن الدعاء يعمل على تخفيف ذنوب العبد أيضاً.

شاهد ايضًا : أفضل دعاء لهداية الزوج، ادعية مستجابة

أهمية الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة  :-

إن أهمية الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة  تتضح في استجابة الله تعالى لعباده في قضاء ما يرغبون في تحقيقه من أمور في دنياهم وفي دينهم، كما أن أهمية الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة تتمثل في قرب العبد من ربه، وعلم الإنسان أنه ليس له سوى الله عز وجل ليلجأ إليه.

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب :-

  • اللهم إني أتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ، وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَاجَةٍ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلًا.
  • عن أمّ سلمة رضي الله عنها قالت، ما خرج النّبي صلّى الله عليه وسلّم من بيتي قطّ إلا رفع طرفه إلى السّماء فقال:” اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.
اقرأ أيضًا :-  دعاء يوم عرفة مكتوب كامل (أدعية يوم عرفة)

شاهد ايضًا : ادعية ليلة الجمعة المباركة المستجابة

دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة :-

إن دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة من الأدعية التي ينبغي أن يقولها العبد في كل وقت يتعرض فيها لأي ضائقة، كما أن دعاء لقضاء الحاجة المتعثرة يدخل في قلب الإنسان اليقين فيما عند الله تعالى.

  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت، وقال البعض: يجوز ذكر هذا الدعاء عند الوقوف من الرّكوع في الرّكعة الثّانية.
اقرأ أيضًا :-  دعاء خسوف القمر الكلي مكتوب بالتفصيل

دعاء لقضاء اصعب الحوائج :-

يعتبر دعاء لقضاء اصعب الحوائج من الأدعية الهامة، حيث يعمل على قضاء الحاجة بشكل سريع، فمن كانت له حاجة فعليه أن يقول دعاء لقضاء اصعب الحوائج.

  • استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات، ويافاتح خزائن الكرامات.
  • ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شىء و استغنائك عن جميع خلقك.
  • واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شىء يارب العالمين، ياعظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم.
  • اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بى من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

خاتمة الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب :-

عندما يتعرض الإنسان لأي مشكلة في حياته أو يرغب في قضاء حاجة صعبة من وجهة نظره، فما عليه إلا أن يلجأ إلى الله تعالى ويتضرع إليه من خلال الأدعية والأذكار، التي ينبغي للعبد أن يتقرب إلى الله بهذه الأدعية، والله وحده هو القادر على إستجابة دعواتك.

اقرأ أيضًا :-  دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب

شاهد ايضًا : دعاء التوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي

وفي مسك الختام حول موضوع الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب أدعوا الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وأن يستجيب دعائنا ودعائكم ويكتب لنا الخير حيث كان،

أترك تعليق