دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب

دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب

يبحث الكثيرين عن دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب من الأدعية التي يلجأ لها الكثير من الطلاب أيام المذاكرة والامتحانات، حيث أنه عندما يتقبلها الله منا تجد الامتحان سهل وممتع وليس به أي صعوبة، وعندما يتذكر الفرد دروسه بطريقة جيدة سوف تجد أن الله تعالى سوف يسهل عليك أمر الامتحان، حيث أن الله يعطي لمن تعب واجتهد ومن قام بالمذاكرة على أجمل وجه ومن يتقي الله في مذاكرته ومن يصلي ويدعو له بإيمان وثقة أن الله سوف يتقبل.

دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب من الأدعية التي يتوكل عليها بعض الطلاب تمامًا دون أن يذاكرون دروسهم وبالطبع هذا خطأ كبير، حيث يجب الاجتهاد جيدًا ثم التوكل على الله في باقي الأمور وسوف يتقبل الله تعالى، لذا يجب أولًا القيام بما عليك من مجهود ومذاكرة ثم ترك باقي الأمر على الله، و دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب من الأدعية التي تسهل الكثير من الامتحان وتجعل الفرد يتذكر من خلاله كل ما قام بمذاكرته.

شاهد ايضًا : دعاء المظلوم المقهور مستجاب

أهمية دعاء لتسهيل الامتحان :-

ومن أهمية دعاء لتسهيل الامتحان أنه يسهل الكثير من الامتحانات على الطلبة، حيث تجد أن الطالب بعد قول الكثير من الأدعية أن يتذكر الكثير من الإجابات المختلفة على أسئلة الامتحانات، كما أنه تجده في أخر العام يحصل على الدرجات العالية، و أهمية دعاء لتسهيل الامتحان تتوقف على الطالب حيث أنه يجب أن يذاكر دروسه بإتقان وسوف يتقبل الله تعالى ونتمنى النجاح لجميع الطلبة والتفوق الدائم، حيث أن الدراسة والعلم هي بمثابة سلاح قوي لكلًا من الولد والبنت، كما أنها تساعدنا على التقدم والتحضر، وهذه أهمية دعاء لتسهيل الامتحان.

دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب :-

ذكر خلال موضوع دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب أن هناك دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب من الأدعية التي سوف تستجاب إن شاء الله تعالى، هذا بعض من دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب :

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث سنن الترمذي، 3524.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً صحيح ابن حبان، 3/255، صححه الألباني.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم: (لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له) سنن الترمذي، 3505.
  • اللهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ من الهَمِّ والحَزَنِ، وأعوذُ بِكَ من العَجْزِ والكَسَلِ، وأعوذُ بِكَ من الجُبْنِ والبُخْلِ، وأعُوذُ بِكَ من غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرجال سنن أبي داود، 1555.
  • و دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب نتمنى أن يتقبله الله منا وأن ينجح ويتفوق جميع الطلاب.
اقرأ أيضًا :-  دعاء لتيسير العمل وسعة الرزق مكتوب

شاهد ايضًا : أجمل دعاء للمريض بالشفاء (ادعية للمريض)

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح :-

وقد ورد في دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب أن هنا دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح من الأدعية التي يجب أن يقولها كل الطلاب عند الامتحانات والمذاكرة حتى يسهل الله من امتحاناتهم، ومن بين دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح:

  • اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين،والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي إليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إنّي مسّني الضرّ إنك أرحم الراحمين.
  • اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي. الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ.
  • ونتمنى أن يقول الطلاب دعاء لتسهيل الامتحان المستجاب حتى يسهل الله الامتحانات على جميع الطلبة.
اقرأ أيضًا :-  دعاء التهجد في العشرة الأواخر من رمضان

دعاء الامتحان المستجاب :-

قد جاء خلال موضوع دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب أن هناك دعاء الامتحان المستجاب من الأدعية التي سوف يتقبلها الله تعالى، عندما يتقن الطلاب المذاكرة الجيدة، ومن بين دعاء الامتحان المستجاب هذه الأدعية :

  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عَليّ، وانصرني ولا تنصر عَليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، وأهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكرا لك ذاكرا لك راهبا لك مطواعاً لك مخيبتا إليك أواهّا منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي وأهد قلبي وسدّد لساني واسل سخيمة صدري. اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً وفي قلبي نوراً وفي قبري ونوراً وفي سمعي نوراً وفي بصري نوراً وفي شعري نوراً وفى عظامي نوراً وفى دمي نوراً ونوراً من خلفي ومن أمامي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونوراً من تحتي ونوراً من فوقي. . اللهمّ زدني نوراً واجعل لي نوراً.
  • اللهمّ رضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت.
  •  اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً ، ورزقاً داراً ، وعيشاً قاراً.

ويمكن الدعاء ايضًا :

  • اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر. اللهمّ ألطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإنّ تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة. ربِ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقهُ قولي.
  • بِسْمِ اللَّهِ على نَفْسِي ومَالي ودِينِي ، اللَّهُمَّ رضّنِي بِقَضائِك ، وباركْ لي فِيما قُدّرَ لي حتَّى لا أُحِبَّ تَعْجِيلَ ما أخَّرْتَ ولا تأخيرَ ما عَجَّلْتَ‏.
  • ‏اللَّهُمَّ إنّي أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.
  • اللهمّ إنّي أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتنص غير منسق طهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة. ‏
اقرأ أيضًا :-  فضل وفوائد حسبي الله ونعم الوكيل للمظلوم

و دعاء الامتحان المستجاب يجب أن يقال بثقة وإيمان أن الله تعالى سوف يتقبل.

شاهد ايضًا : دعاء دخول السوق والشراء واجره

خاتمة أدعية لتسهيل الامتحان :-

ومن خلال خاتمة دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب نتمنى من الله أن يتقبل جميع هذه الأدعية وأن يوفق جميع الطلاب، ويمكن أن تكون خاتمة أدعية لتسهيل الامتحان بأن يوفق الله جميع الطلاب، وأن ينجحون بالدرجات العالية التي تجعلهم يحصلون على أفضل المراكز، وأن يوفق جميع الطلاب في امتحاناتهم وأن يحصلون على أعلى الدرجات.

وفي نهاية رحلتنا عن دعاء لتسهيل الامتحان الصعب المستجاب أتمنى أن يسهل الله الإمتحانات على ابنائنا الطلاب ويشرح صدورهم وييسر لهم الأمر كما ادعوكم للدعاء لهم عبر التعليق على هذا المقال وأنتم موقنون بالإجابة.

أترك تعليق