أجمل ادعية يوم الجمعة المستجابة

ادعية ليلة الجمعة المباركة المستجابة

سوف نأخذكم اليوم في رحلة حول موضوع ادعية يوم الجمعة المستجابة مكتوبة، الدعاء له فضل عظيم في حياة المسلم، فهو يقرب العبد من رب العالمين عز وجل، وتتجلى أهمية الدعاء يوم الجمعة، لما لهذا اليوم من فضل كبير ومكانة عظيمة عند الله، حيث أن يوم الجمعة بعد عيد للمسلمين، وتفتح فيه أبواب السماوات، ويكون الدعاء فيه مستجاب بإذن الله.

وفي هذا المقال نستعرض أدعية يوم الجمعة المستجابة مكتوبة، علمًا بأن الدعاء لابد فيه من الخشوع والتذلل إلى الله، لتحقيق المطالب وتيسير أمور الدنيا والدين، كما يجب الثقة بأن الله تعالى سيستجيب لنا دعائنا، والله مجيب دعوة الداعي إذا دعاه.

أهمية وفضل ادعية يوم الجمعة المباركة :-

الدعاء له أهمية كبيرة وعظيمة في حياة المسلم، كما أنه من أكثر العبادات التي يحبها الله عز وجل، حيث أنه الصلة الواصلة بين العبد وربه، خاصة يوم الجمعة، فالدعاء يوم الجمعة المباركة مستجاب بإذن الله، حيث تتفتح أبواب السماوات السبع، ويستجيب الله الدعوات، بشرط اليقين والثقة في أن الله سيحقق لنا الخير.

شاهد ايضًا : ادعية على الظالمين مستجابة ومجربة

افضل ادعية يوم الجمعة المباركة المستجابة :-

  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب أبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافينا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، آمن بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم يا من أمره بين الكاف والنون، ويا أرحم من الأم الحنون، ارحمنا يا أرحم الراحمين.
  • أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك، ووسع عليك رزقك، والهمك ذكره، وأجاب دعوتك، وزادك من فضله، وحفظ دينك وأيدك بنصره، ورضي عنك، وأرضاك من حبه، وعن النار أبعدك، وأدخلك جنته، وللخير أرشدك، وكفاك نقمته.
اقرأ أيضًا :-  دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب

أجمل ادعية يوم الجمعة المباركة قصيرة :-

وقد جاء ضمن ادعية يوم الجمعة المباركة المستجابة أنه يمكن القول:-

  • الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، يحيي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعًا الأحياء منهم والأموات، وأدخلهم جناتك، وأعزهم منن عذابك، وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد أشرف الخلق، وسيد المرسلين، وعلى آله وصحبه وسلم.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وأن الجنة حق والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ماعندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.
  • اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين، وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي، وجميع المسلمين، اللهم اغفر لي وعافني واعف عني، واهدني إلى صراط مستقيم.
اقرأ أيضًا :-  دعاء صلاة الاستخارة مكتوب كامل بالتفصيل

شاهد ايضًا : الدعاء بالشفاء العاجل للمريض، مستجاب

أدعية يوم الجمعة المباركة :-

ويمكن القول في ادعية يوم الجمعة المباركة المستجابة :-

  • اللهم لا تصد عنا وجهك يوم أن نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك، فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا لذة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلنا تحت ظلك، يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف فيها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي، وشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلوا بها حزني، وتبيض بها وجهي، وتجمع بها شملي، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب، ولا تمنع عنا رحمتك.. يا رب العالمين.
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
اقرأ أيضًا :-  25 دعاء للانبياء عليهم السلام لتفريغ الهم مكتوب

خاتمة مقال ادعية يوم الجمعة المباركة المستجابة :-

وفي ختام مقال ادعية يوم الجمعة المباركة المستجابة، يجب أن يحرص الإنسان المسلم على الدعاء والتقرب إلى الله لقضاء حوائجه وتيسير أمور دينه ودنياه، فالله يحب العبد الذي يدعوه في كل وقت، في السراء والضراء، كما يجب التذلل والخشوع أثناء الدعاء، واليقين بأن الله قريب ويستجيب الدعاء.

شاهد ايضًا : دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل

وفي ختام ليلتنا حول ادعية يوم الجمعة المباركة المستجابة أتمنى أن يكون قد حاز على رضاكم و إعجابكم، وأن يجعل الله لكم يوم الجمعة يوم خير ويرزقكم من فضله ويغفر لكم، وسوف انتظر مشاركاتكم المتعلقة بهذا الصدد لنستكمل سويا رحلتنا من على منصتنا معلومات ثقافية.

أترك تعليق