اجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل

نقدم لكم اليوم اجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل حيث إن الإنسان يولد في هذه الدنيا بقدرة الله عز وجل، ويعيش طوال حياته وهو في كون الله وملكوته، فلا يقدر على فعل شيء في كون الله إلا بإرادة الله عز وجل، ويرغب الإنسان المسلم أن يتقرب من الله وخاصة عندما يتعرض لأي شيء ينغص عليه حياته، فإنه يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى، ويرغب في التقرب إليه، لأن الله تعالى هو الوحيد القادر على إسعاده.

ويعد اجمل دعاء للتقرب الى الله عز وجل من الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لكي يتقربوا من الله سبحانه وتعالى، ولا يوجد أفضل من الدعاء إلى الله والتضرع إليه بأفضل عبارات الدعاء والخضوع والاستسلام له وحده، حيث أن الله هو الركن المتين الذي يلجأ إليه العبد عندما تضيق عليها الدنيا، فالله تعالى لا يرد عبد ذهب إليه، كما أنه يتقرب إلى العباد الذين يرغبون في التقرب إليه.

أهمية  اجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل:-

إن أهمية اجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل تلعب دوراً كبيراً في تقرب العبد من ربه، حيث أن الله يحب سماع صوت عباده، كما أن أهمية اجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل تتمثل في السكينة وطمأنينة النفس التي تحيط بالإنسان عندما يردد أدعية التقرب من الله عز وجل، وتجعله لا يخشى شيء سوى الله تعالى، مهما تعرض لأي شيء.

اقرأ أيضًا :-  دعاء سريع الإجابة للإنتقام من الظالم (دعاء المظلوم)

شاهد ايضًا : أفضل دعاء في الليل مكتوب، ادعية مستجابة

اجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل :-

  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين.
  • واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين، اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد.
  • أستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وتخيبني وأنا أرجوك.
  • اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت إليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن عليك توكلت أنت رب العرش العظيم.

اجمل دعاء الى الله :-

يعد اجمل دعاء إلى الله من الأدعية التي تقرب العبد من ربه، ومن ضمن اجمل دعاء إلى الله :-

  • اللهم آت نفسي تقواها وزكها يا خير من زكاها أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.
  • اللهم أني اسألك مسألة البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل لا تجعلني بدعائك رب شقياً وكن بي رءوفاً رحيما يا خير المسئولين يا أكرم المعطين يا رب العالمين.
  • اللهم رب جبريل وميكال وإسرافيل وعزرائيل اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضي وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً وحافظاً ونصيراً، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم لا هادى لمن اضللت ولا معطي لمن منعت ولا مانع لما أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام وأنت المجير فلا تضام وأنت علي كل شئ قدير.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ماعندي ولا تجازني بقبيح عملي وتصرف وجهك الكريم علي برحمتك يا أرحم الراحمين.
اقرأ أيضًا :-  دعاء لصديق بالتوفيق في الإمتحان مجرب

شاهد ايضًا : دعاء لتيسير الأمور المتعسرة وقضاء الحوائج الصعبة

دعاء التقرب الى الله وخشيته :-

يعتبر دعاء التقرب الى الله وخشيته أحد الأدعية التي تدخل السكينة والخشية على قلوب العباد، كما أن دعاء التقرب الى الله وخشيته يورث العبد التذلل إلى الله  ومن هذه الأدعية :-

  • اللهم اكفنا السوء بما شئت وكيف شئت إنك علي ما تشاء قدير يا نعم المولي يا نعم النصير غفرانك ربنا وإليك المصير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • جل وجهك وعز جاهك يفعل الله ما يشاء بقدرته ويحكم ما يريد بعزته يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقيه، وفي جنتِكَ أوينا، وبرحمتِكَ احتوينا، وأمنياتنا أعطينا، وبفضلِكَ اغننا ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِ احمنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا.
  • اللهمَّ آلف بين قلوبِنا، وأصلِح ذاتَ بيننا، واهدِنا سُبل السلام، ونجِنا من الظلماتِ إلى النور، وجنّبنا الفواحِش، وبارِك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتُب علينا إنك أنتَ التواب الرحيم.

خاتمة اجمل دعاء للتقرب الى الله عز وجل :-

الدعاء من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، كما أن الله عز وجل يبتلي العبد حتى يقربه إليه، حيث يقول الله تعالى “ومن تَقَرَّبَ إِلَيَّ شِبْرًا تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ ذِرَاعًا وَمَنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ ذِرَاعًا تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ بَاعًا وَإِذَا أَقْبَلَ إِلَيَّ يَمْشِي أَقْبَلْتُ إِلَيْهِ أُهَرْوِلُ”، لذلك فعلى العبد أن يتقرب إلى الله دائماً بأفضل الأدعية، حتى يظل في رعاية الله عز وجل طوال حياته.

اقرأ أيضًا :-  دعاء لصديقتي بالتوفيق والسعادة في حياتها

شاهد ايضًا : أدعية للزواج من شخص معين مجربة

وفي ختام رحلتنا حول موضوع أجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل أتمنى أن نتقرب جميعنا من الله وأن يقبلنا ويقبل جميع المسلمين الأحياء منهم والأموات وأن يغفر أخطائنا ويعفو عنا، ولذا سوف انتظر دعواتكم المميزة حتى نستمر في عملية التواصل سويا.

أترك تعليق