دعاء الغضب والضيق بين الزوجين

دعاء الغضب والضيق بين الزوجين

دعاء الغضب والضيق بين الزوجين، الدعاء من أحب العبادات إلى الله عز وجل، حيث أن الدعاء يقرب العلاقة التي تربط بين العبد ورب العباد، والله يجيب دعوة الداعي إذا دعاه، كما يجب أن يدعو العبد ربه في تضرع وخشوع، وفي هذا المقال نستعرض معًا دعاء الغضب والضيق بين الزوجين ، يذهب الغم والحزن والضيق، والله المستعان.

أهمية دعاء الغضب والضيق :-

أحيانًا ينتاب الإنسان حالة من الغضب وموجة من الضيق، تؤثر عليه بشكل سلبي نفسيًا وجسديًا، كما أن الغضب والعصبية تؤدي إلى توتر العلاقة بينه وبين من حوله، خاصة المقربين مثل الزوجين، دعاء الغضب والضيق بين الزوجين يساعد على راحة البال وهدوء السريرة.

شاهد أيضًا : دعاء المريض لنفسه للشفاء من المرض مستجاب

شروط الدعاء وأوقات الاستجابة :-

هناك شروط يجب أن تتوافر حتي يستجيب الله الدعاء، ومن هذه الشروط أن يدعوا العبد ربه في تذلل وخشوع، كما يجب أن يدعوه بالخير له وللآخرين، ولا يجب أن يدعوا الإنسان ربه بزوال النعمة عن غيره، ويجب أن يدعوه بما لا يتنافى مع الشرع أو تعاليم الإسلام.

كما أن هناك أوقات استجابة الدعاء، ومنها وقت السجود، وقت هطول الأمطار، أثناء الصوم، في وقفة عرفات، في ليلة القدر، وقت المرض، في جوف الليل وقبيل الفجر، وأثناء أداء مناسك الحج أو العمرة.

شاهد أيضًا : دعاء للأصدقاء الأوفياء قصير جدًا

دعاء الغضب والقهر :-

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم.
  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي وآخرتي فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي، و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
  • يا من يكتفي من خلقه جميعاً ولا يكتفي منه أحد من خلقه يا أحد من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك أغثني.. أغثني يا عزيز يا حميد يا ذا العرش المجيد أصرف عني شر كل جبار عنيد.. اللهم إنك تعلم أني على إساءتي وظلمي وإسرافي أني لم أجعل لك ولداً ولا نداً ولا صاحبة ولا كفواً فإن تعذب فأنا عبدك وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم.
  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين.. اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء دعاء الحزن والضيق يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك.
  • اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم , اللهم إني أنزلت بك حاجتي كلها الظاهرة والباطنة والدنيوية والأخروية، اللهم اكفني ما همني وما لا أهتم له.. اللهم زودني بالتقوى واغفر لي ذنبي ووجهني للخير أينما توجهت اللهم يسرني لليسرى وجنبني للعسرى.

دعاء الغضب والضيق بين الزوجين :-

  • اللهم ألف ما بين قلبي وقلب زوجي على الايمان والتقوى، اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات، واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الأخيار، اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا ابراهيم.
  • اللهم سخر لي زوجي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم اللهم حنن قلبه علي اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم.
  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
  • يا من يكتفي من خلقه جميعاً ولا يكتفي منه أحد من خلقه يا أحد من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك أغثني.. أغثني يا عزيز يا حميد يا ذا العرش المجيد أصرف عني شر كل جبار عنيد.. اللهم إنك تعلم أني على إساءتي وظلمي وإسرافي أني لم أجعل لك ولداً ولا نداً ولا صاحبة ولا كفواً فإن تعذب فأنا عبدك وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم.. اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين.. اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

دعاء الغضب والحزن :-

  • اللهم ألف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم اني لا حول ولا قوة لي الا بك يا رب العالمين اللهم ارحم ضعفي يا خير الراحمين اللهم اعطني على الضعف قوه وسخر لي من اقوى مني يا رب العالمين اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين، وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم لا تجعل لزوجى حضاً فى النساء مع غيرى يا حى يا قيوم.
  • اللهم أبعد زوجي عن رفقاء السوء وعن كل من يجعل المشاكل تؤتيه، اللهم قرب من كل ما هو خير له وأنت تعلم بكل ما هو خيراً له يا رب العالمين، اللهم أجعله دائماً مطيع لي في كل الأمور ما دمنا لن نعصاك فيها.
  • اللهم ارزقني حب زوجي واجمع بيني وبينه في كل الأمور على الخير والمحبة يا رب العالمين، اللهم أبعدنا عن كل ما يعصيك وقربنا من كل ما يطيعك، فإنه لا يفلح من يعصيك ويفلح دائماً من يطيعك، اللهم اجعلنا مقيمين للصلاة في أوقاتها وكل فروض الإسلام يا رب العالمين.
  • اللهم لا تجعلنا من الذي صام وقام ولم يرضك يا أرحم الراحمين، اللهم أجمع بيننا على خير وعلى محبة وعلى إيمان بك، اللهم ارزقنا التوفيق وارزقنا العمل الصالح الخير في كل أمور حياتنا وأبعد عنا المعاصي والفتن.

دعاء لتهدئة النفس عند الغضب :-

قد جاء خلال البحث عن تفاصيل موضوعنا دعاء الغضب والضيق بين الزوجين ما يلي:

  • اللهم البسني حلة من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار، اللهم اجعل غضب زوجي على برداً وسلاماً كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم، اللهم حببني إلى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم ارزقني بره وارزقه بري اللهم باعد بينه وبين رفقاء السوء، كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لايعجزونك، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك، يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور برحمتك أغثني.. يا من هو لا إله إلا الله بسم الله مجريها ومرسيها إن ربي لغفورٍ رحيم.
  • اللهم اقذف حبي في قلب زوجي، كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم، اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له، واجعل بيننا مودة ورحمة إنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا : أدعية إسلامية دينية نادرة

وفي ختام مقالنا عن دعاء الغضب والضيق بين الزوجين، ندعوا الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه، وننصح بالمداومة على الدعاء في مختلف أمور حياتنا، وانتظرونا قريبًا في المزيد من المقالات المفيدة التي تعم بالنفع على الجميع بإذن الله.

أترك تعليق