دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب

نقدم لكم اليوم دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة، يعتبر الظلم أحد الذنوب العظيمة التي حذر منها المولى سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، فالظلم هو أكثر ما يجلب القهر والألم لصدر المظلوم، كما أن ادعية المظلوم لا ترد، والظلم بمعناه هو التعدي على الحق بالباطل ووضع الأشياء في غير مواضعها، وهو سلب الحقوق من الأشخاص زورا وبهتانا، كما أنه الانحراف عن طريق العدل والانحياز للباطل.

وقد حرم رب العالمين الظلم على نفسه وجعله محرما على عباده، فالظلم محرم في جميع الأديان والشرائع السماوية ولا تقبله الأعراف ولا التقاليد، لما له من عواقب جسيمه على مستوى الفرد والأسرة بصفة خاصة وعلى المجتمع بصفة عامة وحتى على مستوى البلدان، فالظالم ملعون ومطرود من رحمة الله سبحانه وتعالى، وكما قال في كتابه العظيم في سورة هود (ألا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ).

شاهد ايضًا : دعاء الخروج من المنزل وفضله بالتفصيل

صور الظلم وأهمية الدعاء :-

قبل أن نتعرف على دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب دعونا نتطرق إلى أهم أنواع الظلم والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • قتل النفس التي حرم الله سبحانه وتعالى.
  • الشرك بالله والذي يعد من أعظم أنواع الكفر.
  • أكل أموال اليتامى بغير وجه حق.
  • ظلم الإنسان لنفسه من خلال ارتكاب الذنوب والمعاصي التي نهى الله عنها وترك الطاعة.
  • أخذ الأموال العامة من بيت مال المسلمين.
  • حلف اليمين الكذب لأسباب وأهداف متعددة منها مثلا بيع سلعة معينة أو ما شابه هذا.
  • أكل أموال الناس بالباطل مثل عدم الوفاء بسداد الدين واغتصاب الأراضي وعدم القيام بتسديد حقوق الناس والتعدي عليها والرشوة وغيرها من الأمور الأخرى.
  • عدم الأمانة والدقة في العلم، بمعنى أن يقوم الموظف بأداء عمله ناقصا بالرغم من أنه يأخذ حقه كاملا.
  • من أنواع الظلم أيضا نقص الموازين والمكاييل.
اقرأ أيضًا :-  أدعية يوم الجمعة قصيرة مكتوبة ومزخرفة

واستخدام الدعاء على الظالم جائز شرعا ومستجاب ان كنت مظلوما بإذن الله.

ادعيه على الظالم سريعة الاستجابة :-

  • يا ربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلّا بك
  • يا ربّ اللّهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
  • اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد.
اقرأ أيضًا :-  دعاء صلاة الاستخارة مكتوب كامل بالتفصيل

شاهد ايضًا : اجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل

دعاء للمظلومين لفك الكرب :-

  • يا ربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو، فإن كان في قضائك النّافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهة عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه السّاعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.
  • يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي، وخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك الّتي لم يقابلها بالشّكر، وانزع عنه سربال عزّك الّذي لم جازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية.
  • اللهمّ أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلّا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته.

خاتمة دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب :-

فلنأخذ العبرة من أحداث تلك الأيام من سقوط المتكبرين عن عروشهم ونهايات المتجبرين الظالمين على أبناء بلادهم، فلا حاكم ظالم يستمر ولا متكبر جبار يدوم حاله؛ ففي لمح البصر وبين ليلة وضحاها قد تتغير الامور، وليحذر الظلم بكل أنواعه، فإنه يؤدي بصاحبه للهلاك، ويهبط بهم من أعلى المناصب وأسماها إلى أدنى الدرجات والعياذ بالله واستخدام دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب.

اقرأ أيضًا :-  الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

شاهد ايضًا : افضل دعاء للمتوفي عند دخول القبر

وفي النهاية ومن خلال موضوعنا عن دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب أدعوا الله أن يعافينا من شر الظلم ويكفينا شر الظالمين ويغفر لنا سيئات أعمالنا ويكتب لنا نصيب في الخير ويكسينا برداء الستر يا رب العالمين.

أترك تعليق