دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب

نقدم لكم دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب ان شاء الله، حيث أن دعاء القلق والوسواس والأرق من الأدعية التي تريح من النفس وتريح من البال وتطمئن القلب، حيث أن كثيرًا من الناس لديهم وسواس تجاه أبسط الأشياء كما يشعرون بالكثير من القلق، وأيضًا يعانون من كثير من الأرق، ويمكن التخلص من كل هذا عن طريق الأدعية والتقرب من الله حتى يخفف عن الجميع، فالله يحب العبد اللحوح وسوف يتقبل منكم ان شاء الله بالتقرب والدعاء له الكثير.

مجرد التقرب إلى الله في جميع الأشياء التي تتعب النفس يجد الفرد أنه يشعر بالسعادة بدون أي سبب كما أنه يشعر بالراحة التامة، في القلق والأرق والوسواس واردين أن يشعر بهم الكثير ولكن الكثير أيضًا من يعاني من هذه المشاكل بدرجة كبيرة، لذا يجب الصلاة بكل وقت والدعاء الكثير والتوسل إلى الله وسوف يستجاب الله بإذنه تعالى الدعاء، فالله يحب العبد الملح بالدعاء الكثير ويحب أن يسمع صوت عبده دائمًا، ويمكن أن تتقربي من الله أكثر بقيام الليل والدعاء فيه كثيرًا.

شاهد ايضًا : الدعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب

أهمية دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب :-

تمكن أهمية هذه الأدعية في أن الإنسان يشعر بعدها بالراحة التامة كما تجد الفرد بعد هذه الأدعية يشعر براحة بالغة وأيضًا شعور بالسعادة، في التقرب إلى الله من أجمل ما يقوم به الفرد، كما تجد الفرد يشعر بالطمأنينة التي تنبعث من قلبه، كما يمكن للفرد أن يقوم بقراءة آيات القرآن الكريم التي فيها شفاء للناس من جميع الأمراض ومن جميع المشاكل والصعوبات التي تواجه الفرد.

اقرأ أيضًا :-  دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل

دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب :-

  • اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك: أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.
  • اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضيين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت.
  • أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.
  • اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • “اللهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا من شر عبادك كلهم جميعا أن يفرط علي حد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك”. وفي الإسلام العزيز أدعية كثيرة تختص بهدوء نفس الإنسان وتعينه على حياته وتقدم له السكينة والراحة وتطمئن به القلوب.
اقرأ أيضًا :-  أفضل دعاء للأم، الأدعية المستجابة للأم

شاهد ايضًا : دعاء ليلة الجمعة المباركة المستجاب مكتوب

أفضل أدعية الأرق والوسواس والقلق :-

  • ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.
  • اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك: أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.
  •  اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضيين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت.

أفضل أدعية قصيرة للقلق :-

  • ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، واغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.
  • اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم. اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.
اقرأ أيضًا :-  دعاء المولود الجديد اللهم أنبته نباتًا (ادعية للمولود)

شاهد ايضًا : دعاء الزواج المستجاب مجرب مكتوب

خاتمة دعاء الوسواس والقلق والأرق مستجاب :-

وفي النهاية نتمنى أن يزول من كل فرد القلق والوسواس والأرق وذلك بكثرة الدعاء والصلاة والتقرب إلى الله، كما يجب كثرة قراءة القرآن الكريم الذي لا يوجد أي مشكلة إلا ولها حل بكتابه العزيز، ويجب عند الدعاء أن يثق الفرد ثقة تامة في الله أنه سوف يحقق له ما يتمناه، والله يحب العبد الذي يلح بالدعاء فهو يحب أن يسمع صوت عباده دائمًا ونسأل الله أن يتقبل منكم جميعًا، وأن لا يرد لكم دعاء وأن تتخلصون من جميع المشاكل التي تعرضوا لها بالقرب منه.

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب أتمنى أن يبعد الله عنكم كل قلق ووسواس ويريح بالكم، وأدعوكم إلى التمسك بالأذكار دائمًا حتى تنعموا بحفظ الله لكم، وسوف انتظر تعليقاتكم المميزة دائما ومشاركتنا مقالتنا لتعم الفائدة.

أترك تعليق