أكبر شواطئ في الدوحة شاطئ كتارا للعائلات

أكبر شواطئ في الدوحة شاطئ كتارا للعائلات

أكبر شواطئ في الدوحة شاطئ كتارا للعائلات وهو واحد من أجمل شواطئ العالم، كما رائع وآمن وعائلي في منطقة ويست باي لاغون في الدوحة، ولأنه جزء من قرية كتارا، فكل ما تحتاجه ستجده هناك لذلك، فكل ما تحتاجه هو حزم هي ملابس الاستحمام والمناشف والعاب أطفالك، وسوف نقدم إليك خلال هذا المقال معلومات عن أكبر شواطئ في الدوحة شاطئ كتارا للعائلات تابعو معنا:

موقع شاطئ كتارا:

يقع شاطئ كتارا بالقرب من حافة المياه في قرية كتارا الثقافية، وهو مليء بجميع أنواع الأنشطة التي تجذب جميع أفراد العائلة إليها، وسواء كنت ترغب في الاستلقاء على الرمال والاستمتاع بالشمس أو التزحلق  عبر المحيط، فإن القرية الثقافية وشاطئ كتارا تقدم كل ذلك، يمتد الكيلومتر والنصف من الشاطئ الذهبي على كل من الأعضاء والضيوف الذين يسافرون إليه للاستفادة من سماء الدوحة المشمسة باستمرار.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن أهم معابد مصر ومكانتها بين الدول سياحيًا

رسوم دخول شاطئ كتارا:

رسوم دخول البالغين 100 ريال قطري ويبلغ رسوم دخول الأطفال 50 ريال قطري أما دون السادسة من العمر مجانا، توفر لك كرسي استلقاء للتشمس ومكان مضمون على الشاطئ حتى يغلق الشاطئ في غروب الشمس، مع وجود الكثير من الأشياء المسلية التي يمكنك القيام بها، قبل ذلك سترغب بالوصول إلى الافتتاح في الساعة 9 صباحًا، حيث يعمل الشاطئ من الساعة 9:00 إلى الساعة 17:00 .

مميزات شاطئ كتارا للعائلات:

يوفر شاطئ كتارا الرملي الذي يبلغ طوله 1.5 كيلومتر أنشطة صديقة للعائلة من السباحة وركوب القوارب الدواسة إلى الزورق وركوب قوارب الكاياك، ولكن عندما ترغب في مشاهدة الأحداث التجارية. فيمكنك مشاهدة ومهرجان الجاز الأوروبي السنوي، والعروض الفلكلورية والعروض السينمائية هي متعة خاصة لدى الجماهير، ومن أبرز الفعاليات الأخرى مهرجان الداو التقليدي الذي يقام في شهر نوفمبر، تشرين الثاني، والذي يشيد بتراث قطر البحري الغني، كما يقام معرض دولي مخصص للصفارة، وهو رياضة وطنية كبرى وجزء من الهوية الثقافية للبلاد، قد أقيم أيضًا في عام 2017.

كما تقول لويزا أجيليكا، وهي إندونيسية عمرها 22 عاماً تعيش هنا طوال حياتها “هناك أشياء كثيرة تجري في كتارا مثل الكثير من الاحتفالات والمعارض الفنية”.

“خاصة في هذا الوقت من السنة، عندما لا يكون الجو حارًا، ويكون الطقس أجمل للاستمتاع به مقارنة بالصيف الحار”.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في شاطئ كتارا للعائلات:

مجموعة كبيرة من الرياضات المائية ومجموعة متنوعة من المطاعم الراقية والتي تجعل من شاطئ كتارا وجهة مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لجميع الأعمار، وإذا كانت جميع أفراد العائلة تفضل تفجير البخار فإن متنزه سبلاش المائي مثالي للشباب، ولابد من أن تضع الأسرة في اعتبارها أن الشاطئ مفتوح للجمهور، لذلك يُطلب من النساء احترام القيم الإسلامية عن طريق ارتداء ملابس السباحة قطعة واحدة.

بالاضافة إلى أن المرح لا يتوقف بمجرد أن تغرب الشمس، يمكنك التوجه إلى القرية الثقافية واستكشاف الأزقة الضيقة أو تناول وجبتك المسائية.

نادي شاطئ كتارا:

يمتد النادي على مساحة 4600 متر مربع ويتميز بطابقين منفصلين للجنس مع الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء، يعتبر نادي شاطئ كتارا  تجربة رائعة وفريدة تقع على شاطئ كتارا المذهل في قرية كتارا الثقافية، ويجمع هذا النادي بين الضيافة الهادئة والتصميم الأنيق والعلاجات الشاملة لتقديم تجربة النادي والسبا البعيدة عن المعتاد لتحفيز المستوى الأكثر أصالة من الرفاهية الشخصية.

كما ينقسم هذا النادي إلي غرف سواء غرف العلاج أو غرفة الثلج المميزة بالإضافة إلى الساونا وغرف الملح، ومناطق الاسترخاء، وتتيح لك المرافق المتغيرة إمكانية الوصول إلى أجنحة الندي الخاصة بك، والتي تشمل ساونا وغرفة بخار ومغطسًا باردًا ودشات مياه باردة، وسيكون لديك أيضا الوصول إلى مسبح داخلي بطول 25 متر.

الخدمات التي يوفرها نادي شاطئ كتارا:

توفر صالة الألعاب الرياضية الواسعة واستوديوهات اللياقة البدنية إطلالات على الشاطئ  ويبلغ طوله 230 مترًا ومليء بالكابانات وأكياس الشاطئ وكراسي الاستلقاء، كما يتميز نادي شاطئ كتارا ومقهى وبار Juice المستوحى من الجمال، حيث يُمكن للضيوف الاسترخاء والاختلاط والتواصل وشرب الشاي أو القهوة ووجبة خفيفة صحية أو الاستلقاء حول المسبح اللامتناهي الذي تبلغ مساحته 25 مترًا وسطح التشمس الواسع.

شاهد أيضًا : أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين

أوقات ازدحام شاطئ كتارا:

يتدفق سكان الدوحة في فترات ما بعد الظهر في عطلة نهاية الأسبوع لقضاء وقت ممتع مع العائلة، والجلوس تحت مظلات الشاطئ النابضة بالحياة ذات الألوان المتعددة بالإضافة إلى الأجواء المفعمة بالحيوية التي تجذب روح الدوحة في كل مجدها الملون والمتعدد الثقافات.

المعالم القريبة من شاطئ كتارا:

فندق سانت ريجيس، بحيرة الخليج الغربي، أبراج زاج زاج، اللؤلؤة.

أماكن وقوف السيارات:

هناك الكثير من أماكن وقوف السيارات في الهواء الطلق  كتارا، ولكن في أوقات الذروة مثل عطلة نهاية الأسبوع بعد الظهر يمكن أن تضطر إلى القيادة إلى موقف للسيارات تحت الأرض في الطرف الآخر من القرية، وبعد وقوف السيارات يمكنك التقاط واحدة من العربات المكوكية من موقف السيارات إلى الشاطئ، وهو خيار جيد للوصول إلى شاطئ كتارا سريعا.

تفاصيل عن الرياضيات المناسبة للأفراد:

رياضيات مائية:

اقض يومًا في شاطئ كتارا ولن تمل من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها مع المجموعة المذهلة من الأنشطة الرياضية.

ركوب الجندول:

تجربة ركوب الجندول هي تجربة رائعة من الساعة 5:00 إلى 10:00 مساءً كل يوم في شاطئ كتارا، البوابة رقم 12.

منطقة لعب الأطفال:

تقع منطقة اللعب على الشاطئ حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب والرياضيات بالإضافة إلى الرياضات المائية الصديقة للطفل.

التنبيهات الخاصة بشاطئ كتارا:

  • يجب شراء بطاقة Day Pass لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات.
  • الشاطئ رقم 3 (بوابة 1 و 5) يبدأ العمل الساعة 10 صباحًا إلى غروب الشمس، وهو ركن خاص للعائلات.
  • ممنوع الدخول أيام العطلة الأسبوعية وآخر ميعاد لدخول الشاطئ الساعة 09:30 مساءً، وتنتهي السباحة عند غروب الشمس.
  • آخر إصدار تذكرة ركوب الرياضات المائية قبل 30 دقيقة من غروب الشمس.
  • لا يسمح بالسباحة بعد غروب الشمس.
  • بالنسبة لمواقف السيارات، يرجى استخدام موقف السيارات الرئيسي القريب.
  • يرجى استخدام صناديق القمامة المخصصة التي توضع على بوابات.
  • عدم احترام التنبيهات السابقة سيؤدي إلى حظر الشخص المسئول.

معلومات أخرى عن شاطئ كتارا:

  • يسمح شاطئ كتارا باصطحاب المواد الغذائية والمشروبات، ولكن يجب الحفاظ على النظافة العامة.
  • يوفر شاطئ كتارا خدمة الاستحمام  خلف شركة السنبوك للمعدات البحرية والغواصات.
  • يوفر شاطئ كتارا مسجد قريب، وهو عبارة عن خيمة للصلاة على الشاطئ، تسمي مسجد قرية كتارا.
  • وأخر ما نختم به مقالنا حول أكبر شواطئ في الدوحة شاطئ كتارا للعائلات هو اتجاهات القيادة.

اتجاهات القيادة:

يمكن العثور على الشاطئ العام في كتارا في الطرف الجنوبي من قرية كتارا، أثناء القيادة عبر المدخل الرئيسي لمدينة كتارا، سترى الشاطئ على يمينك، ويقع المدخل الرئيسي للشاطئ قبالة صالة La.

شاهد أيضًا : السياحة الداخلية في معابد الأقصر وأسوان

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية مقال حول أكبر شواطئ في الدوحة شاطئ كتارا للعائلات مع توضيح كل ما يخص هذا الشاطئ والأماكن والأنشطة والخدمات التي يوفرها شاطئ كتارا مع معرفة بعض التنبيهات الخاصة بالشاطئ، ومواعيد بداية الشاطئ والإغلاق، ورسوم دخول الشاطئ للبالغين والأطفال، فإذا كنت تود القيام بزيارة شاطئ كتارا قم بقراءة هذا المقال.

أترك تعليق