دواء دوجماتيل 50 أسرع علاج للقولون والغازات

دواء دوجماتيل 50 اسرع علاج للقولون والغازات
دواء دوجماتيل 50 أسرع علاج للقولون والغازات، يعتبر القولون العصبي حالة منفصلة عن مرض التهاب الأمعاء، ولكنه يظهر بمجموعة من الأعراض المعوية التي تحدث في العادة، وهذه الأعراض من الممكن أن تستمر إلي أكثر من ثلاثة أشهر، بمعدل ثلاثة أيام على الأقل في الشهر، وتختلف أعراض القولون العصبي من شخص إلى أخر من حيث شدتها و مدة استمرارها.
فيوجد بعض الأشخاص يعانون من أعراض بسيطة والبعض الآخر يعاني من أعراض شديدة قد تؤثر في حياتهم اليومية، كما أن القولون العصبي تأثيره على النساء أكبر من تأثيره على الرجال، وقد أثبتت الإحصائيات أن نسبة أعراض القولون العصبي تبدأ من 3% إلى 20% عند الأمريكيين.

أعراض القولون العصبي :

القولون العصبي يؤثر على الأنسان بشكل مختلف، ولكنه يسبب للأشخاص الذين يعانون من الإصابة به ألم وشعور بعدم أرتياح في البطن، ويوجد الكثير من الأعراض والعلامات التي تصاحب مرض القولون العصبي، وهما :

  • حدوث ألم وتقلصات في البطن وأحياناً قد تزول بعد الإخراج.
  • قد يعاني المصاب بالقولون العصبي لأحد الحالتين الامساك أو الاسهال في فترات متناوبة.
  • وجود انتفاخ في البطن.
  • فقدان في الشهية.
  • تغيير قوام البراز، أو نمط تكرار خروجه.
  • خروج غازات من البطن.

أقرأ أيضًا: أسرع حبوب لتنظيف القولون من السموم نهائياً

ما هي فوائد دبس الرمان للقولون

ملاحظة :

عسر الهضم لا يعتبر من الأعراض التي ترتبط بأمراض القولون العصبي، ولكنه يؤثر على القولون العصبي بنسبة تصل إلى 70% لدى المصابين، ويوجد أيضاً علامات وأعراض أخري ليس لها علاقة بالقولون العصبي وتطلب زيارة الطبيب وعدم تجاهلها لأنها من الممكن أن تأثر على المصاب.

وهذه العلامات والأعراض مثل: خروج براز لونه اسود، أو ظهور الدم عند اخراج البول أو البراز،أو الأصابة بالحمى، أو فقدان في الوزن، أو الإصابة بألم في البطن والاسهال، أو التعرض إلي التقيؤ والشعور بالغثيان من وقت لأخر.

دواء دوجماتيل Dogmatilt لعلاج القولون العصبي:

يستخدم دواء الدوجماتيل لكي يعالج القولون العصبي، وهو على شكل أقراص، ويعتبر مضاد للاضطراب النفسي ومضاد للذهان أيضاً، وتستعمل أقراص دوجماتيل في علاج القلق عند البالغين، لعلاج اضطرابات السلوك عند البالغين والأطفال أكبر من 6 سنوات.

كما أن الدوجماتيل يحتوي على مادة السوليبريد الفعالة، وهو من المضادات التي تتصل مع مستقبلات محددة توجد في الدماغ مثل: مستقبلات الدوبامين، والهيستامين، والسيربتولين ويؤثر الدوجماتيل على عملها، وأيضاً على عمليات كثيرة في الجسم مرتبطة بالسلوك، ولهذا يمكن استخدام دواء دوجماتيل في علاج انفصام الشخصية.

تركيب دواء الدوجماتيل Dogmatilt :

من حيث تصنيف دواء الدوجماتيل فهو عبارة عن أقراص. المادة الفعالة للدوجماتيل هي السوليبريد. الدوجماتيل يصنف كمضاد للقلق والتوتر. الدوجماتيل من فئة مضادات الأمراض النفسية.

الشكل الصيدلي للدوجماتيل :

يباع الدوجماتيل علي شكل عبوة تحتوي علي ثلاثة أشرطة، وكل شريط يحتوي على عشر أقراص، أي أن العبوة كلها تحتوي على ثلاثون قرص وبتركيز خمسين ملي جرام.

شاهد أيضًا: فوائد شوربة الفول النابت لعلاج مرضى المعدة والقولون العصبي

فوائد العرقسوس للقولون

دواعي استعمال دواء دوجماتيل Dogmatilt :

  • أقراص دواء دوجماتيل تستخدم في علاج أعراض الفصام عند الكبار وتخفيفها، ومعالجة حالات القلق والتوتر.
  • يستخدم في علاج الاضطرابات السلوكية، والحالات المرضية. تستخدم أقراص دوجماتيل في علاج المعدة، وعلاج القولون العصبي.

جرعة تناول دواء دوجماتيل Dogmatilt :

عند تناول دواء دوجماتيل ينصح بإستشارة الطبيب، لكي يحدد الجرعة المناسبة حسب حالة المريض، وأيضاً يحدد عدد تناول هذه الجرعة خلال اليوم.

الآثار الجانبية لدواء دوجماتيل Dogmatilt :

  • عندما يتناول المريض دواء الدوجماتيل فأنه يشعر أحياناً بالدوار أو النعاس، وبعض الآلم والتقلصات في البطن والشعور بالانتفاخ أيضاً، كما أنه من الممكن أن يسبب عند الوقوف الشعور بالدوران والدوخة، بالاضافة إلي أنه من المحتمل أن يسبب زيادة في الوزن.
  • عندما يستخدم المريض دواء الدوجماتيل فأنه يسبب صعوبة في النوم، والشعور بحركات في العضلات لا إرادية. عند تناول النساء لهذا الدواء فأنه يسبب الشعور بألم في الثدي.
  • عندما يستخدم المريض دواء الدوجماتيل فأنه يصبح عصبي جداً، وشديد الانفعال، كما أنه يغير من الرغبة الجنسية، وزيادة افرازات اللعاب.
  • من الممكن أن يسبب هذا الدواء جلطات دموية في الأوردة وخاصةً في الساقين، ويتسبب في ارتفاع انزيمات الكبد.
  • وجود طفح جلدي على الجسم.
  • بالنسبة للنساء عندما يستخدمون هذه الأقراص فمن الممكن أن تحدث تغيرات في الدورة الشهرية، وبالنسبة للرجال فممكن أن يسبب تضخم في حجم الثدي.

موانع الاستعمال لأقراص الدوجماتيل Dogmatilt:

يمنع استخدام هذه الأقراص للأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة.

يمنع أستخدام هذه الأقراص على الأشخاص المصابين بهبوط حاد في الجهاز العصبي المركزي، ويمنع أستخدامها أيضاً على الأشخاص الذين يعانون من وجود ورم في القواتم يمنع إستخدام دواء دوجماتيل على النساء الحوامل، وأيضاً في خلال فترة الرضاعة الطبيعية، وذلك لأن هذا الدواء يمر في لبن الأم، مما يسبب خطورة على حياة الرضيع، لذلك ينصح باستشارة الطبيب أولاً.

طريقة حفظ دواء دوجماتيل Dogmatilt :

  • يحفظ في مكان جاف تصل درجة حرارته إلي 30 درجة مئوية.
  • يحفظ بعيداً عن الضوء والأشعة.
  • يحفظ بعيداً عن الأطفال.

سعر دواء الدوجماتيل في مصر :

يمكن شراء هذا الدواء بكل سهولة لأنه يتوافر في جميع الصيدليات، ويختلف سعره من حين لأخر حسب الضريبة، وسعره الحالي تقريباً 21 جنيهاً.

موضوعات مرتبطة بالقولون:

تعليقان 2

أترك تعليق