هل الفضة تصدأ من الماء ؟ وكيف تفرق بين الأصلية والمزيفة ؟

هل الفضة تصدأ من الماء؟ وكيف تفرق بين الأصلية والمزيفة؟ يعتبر الفضة من المعادن التي نستخدمها بشكل كبير في المجتمع، والفضة تكون من التراث الشعبي المنتشر بطريقة كبيرة في البلاد، يوجد الكثير من الناس يحبون الفضة، وتعد الفضة من المعادن الهامة في حياتنا، وفي الوقت الحالي يعد هذا المعدن من أجمل المجوهرات ويوجد الكثير من الإبداع فيه، وفيه هذا المقال سوف نذكر لكم هل الفضة تصدأ من الماء؟ وكيف تفرق بين الأصلية والمزيفة.

كيف تفرق بين الأصلية والمزيف

  • يوجد العديد من الطرق المختلفة لكي نتعرف هل أن الفضة أصلية أم لا، في السطور التالية نقدم لكم الطرق والاختبارات للتفرقة بين الفضة الأصلية والمزيفة.
  • عندما تعثر على قطعة من الفضة لكي تشتريها وتريد معرفة هل هي أصلية أم مزيفة، تقوم تقليبها بين يديك لكي تعرف ويوجد ختم موجود على هذه القطعة فتأكد انها اصلية وفي هذا الختم مكتوب بأحد الأرقام وهي (800 _ 900_ 925) وأنهم من العلامات الأصلية للفضة ومعروفة بنقائها ولمعانها وهذا الاختبار من أهم الاختبارات لكي تعرف على الفضة الأصلية، ويوجد الكثير من المبدعين يستطيعون وضع هذه العلامات على الفضة ولهذا السبب نتعرف على اختبار آخر.

شاهد أيضًاما هي احجام سبائك الذهب؟

الاختبار الكيميائي:

  • الاختبار الكيميائي هو اختبار سهل ومختصر ولكن هو خطير، ومن الواجب أن نقوم بهذا الاختيار بحرص وتركيز لكي لا تدمر صحتنا الان جميع المواد التي تستخدمها كيماوية تؤثر على صحة، فهذا السبب يجب أن نأخذ جميع الاحترازات المهمة حتى تحافظ على صحتك وهذا الاختبار يتطلب قطعة الفضة التي نقوم بالفحص لكي نعرف أنها أصلية أم مزيفة وأيضاً مقدار قليل من حمض النيتريك أو يوجد بدلًا من حمض النيتريك حمض آخر لاختبار قطعة الفضة، ومن الممكن أن يبحث عنه عن طريق الإنترنت عندما لم يتم تواجده في المتاجر، وبعد ذلك نضع قطعة من الحامض على قطعة من الفضة، وترقب النتيجة.
  • عندما يصبح اللون كريمي أو أبيض فهي تكون فضة أصلية، أو أن اللون أصبح أصفر أو أخضر وتعتبر هذه إشارة على أن الفضة تكون مزيفة.

الجليد

  • من الممكن أن نقوم باختبار بنوعين النوع الأول هو حاسة اللمس والنوع الثاني هو النظر، وهما نوعين من أهم الاختبارات التي توضح لنا قطعة الفضة حتى لو كانت صغيرة أو كبيرة الحجم وهذه الطريقة ناجحة تماماً.
  • اللمس: نقوم بإحضار قطعة من الجليد بعد ذلك نضعها على قطعة الفضة ثم نقوم بلمسها، عندما نشعر بتقليل درجة حرارة الجسم بشكل كبير جداً فإنها فضة أصليه، وهذا يرجع إلى تكوين الفضة من قطعة المعدن التي تستجيب للحرارة بطريقة كبيرة للغاية وبشكل كبير بالنسبة المعادن الأخرى.
  • النظر: توجد طريقة أخرى لكي نتمكن من معرفة قطعة الفضة وهي طريقة بسيطة وسريعة، يجب أن نقوم بإحضار قطعة أخرى من الجليد، وأيضاً القطعة الثانية من المعدن ثم نضعها عليها ونلاحظ بطريقة كبيرة للغاية، وبعد قليل نلاحظ أيضاً ذوبان الجليد بشكل كبير جداً، ولها السبب تأكد أنها اصلية.

آثار الفضة السوداء

  • نحتاج في هذه الطريقة قطعة من القماش بألوان فاتحة، ويوجد أحسن قطعة من القماش التي نستخدمها في تنظيف النظارة، ونحتاج منك أن تقوم بمسح قطعة الفضة بالقماش ثم نقوم بملاحظة الآثار التي نستنتجها، فعندما تركت آثار سوداء فإنها فضة اصلية، وفي الحالة الثانية عندما لا تترك أي آثار لها أو أثر مختلف فإنها بشكل كبير جداً لا تكون فضة أصلية.

المبيضات

  • يوجد أيضاً اختبار سهل ومختصر وهي من المواد الموجودة بشكل كبير في البيوت والمتاجر، ومن الممكن أن نستخدمها طوال الوقت، يحب أن نقوم بوضع نقطة على قطعة الفضة، ونتركها قليلاً حتى نتأكد، فعندما أخذت اللون الاسود فتأكد أنها أصلية وليست مزيفة، وعندما تحولت إلى لون آخر أو لم تتحول فإنها ليست فضة أصلية.

شاهد أيضًاوظائف نترات الفضة

هل الفضة تصدأ

  • الفضة بالفعل تصدأ، ولذلك قطع الفضة دائماً تحتاج إلى التلميع لإزالة طبقات الصدأ منها.
  • صدأ الفضة لا يكون بسبب الأكسجين فقط، بل بسبب المركبات الخاصة بالكبريت مثل هيدروجين صالفيك وهي توجد في الأشياء الكثيرة، ولهذا السبب تفقد الفضة البريق الخاص بها بكل سهولة، ونشاهد طبقات ذات اللون الرمادي تكون موجودة على الفضة.

إزالة السواد وتلميع المشغولات من الفضة

يحب الكثير من الأشخاص الأشياء المصنوعة من الفضة لأنها ذات الجمال والأناقة، ولكن البعض يبتعدوا عنها نظراً لأن لونها سريع التغير، وهذا يرجع إلى سبب التغير في عوامل الجو فتتغير بسبب عوامل الرطوبة، ويتم تأكسد اللون، ولكن سوف نعرض عليكم طرق لتنظيف الفضة بالطرق السهلة وسريعة المفعول.

طرق تلميع قطع الفضة

لتنظيف القطع الفضية

  • نضع قطع الفضة في إناء ألمنيوم صغير به ماء ونتركها بداخله، وبعد ذلك نقوم بإضافة ثلاث ملاعق ملح صغيرة، وثلاث ملاعق بيكربونات صودا، ونضعها على النار إلى غليان الماء وبعدها نقوم بخفض الحرارة ونتركه حتى الغليان لمدة ثلاث دقائق قبل أن نطفئ النار عليه ثم نخرجها من الماء ونقلها إلى وعاء آخر به قطعة قماش ناعم لكي تجف.
  • نضع وعاء آخر به ماء ملعقة صغيرة ملح وملعقة صغيرة بيكربونات الصودا نترك قطعة الفضة بها حتى يتم إزالة البقع الملوثة لشكل الفضة، ثم نقوم بإخراجها، ونغسلها بالماء الفاتر والصابون وبعد ذلك تغسل ونتركها إلى أن تجف.
  • من الممكن أن نقوم بعمل معجون النشا ال meths، وبعد ذلك ندلك قطع الفضة به ونتركه جانباً إلى أن يجف عليها، ثم نقوم بإزالة المعجون منها عن طريق استخدام قطعة من القماش الناعمة.
  • يمكن أن نخصص قطعة من القماش لتنظيف القطع الفضية، وتكون اعتمادًا على قطعة قماش ناعمة ونقعها في خليط به ملعقة صغيرة المسحوق الخاص بتنظيف الفضة وملعقة كبيرة من ال months بالإضافة إلى كأس واحد به ماء بارد، وهنا لا يمكن عصر قطعة القماش عندما نقوم بإخراجها من خليط النقع، ولكنها تعلق لكي تجف، وبعد ذلك نقوم بتخزينها بكيس بلاستيك إلى أن يتم استخدامها.
  • لكي نتفادى البقع الملوثة التي تؤثر على شكل الفضة الأنيق واللامع، ومن الممكن أن نعتمد كتلة (قطعة صغيرة) من خشب يسمى كافور ونضعها بجارور في الخزانة التي تحتوي على القطع الفضية.

شاهد أيضًاما لا تعرفه عن فوائد الفضة الروحانية

الآثار الجانبية لاستخدام الفضة

  • يوجد العديد من الأشخاص لديهم حساسية من الفضة وهذا يعود إلى قلة فيتامين (E) أو النقص في السيلينيوم.
  • وكذلك الذين تحتوي تغذيتهم على كمية كبيرة من سيلينيوم أو الذين لديهم الأمراض الوراثية المؤثرة في عملية الاستقلاب للسيلينيوم وفيتامين E.
  • الأشخاص المصابون بتليف كبدي، ويوجد العديد من الأشخاص تتحسن حالتهم بالفضة وهذا لأسباب لم يتم تحديدها من قبل العلماء، لذلك حتى عند وجود اعتراف رسمي للفضة في المعالجة يجب الانتباه أن من الممكن أن تتسبب في أثر عند الكثير من الأشخاص.

في ختام هذا المقال ذكرنا لكم هل الفضة يصدأ من الماء؟ وكيف تفرق بين الأصلية والمزيفة؟ وذكرنا أيضاً طرق لتنظيف الفضة، والآثار الجانبية لاستخدامها.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق