دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مكتوب

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مكتوب

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مكتوب، هو أحد الأدعية التي قد ورد أنه يستحب أن تقرأ بعد الانتهاء من قراءة سورة يس والتي تعد قلب الكتاب، حيث أن سورة يس من السور المباركة والتي تعد أحد الصور المجربة من أجل قضاء الحوائج ويفضل قراءتها بكل خشوع وتأني مثل باقي السور القرآنية، كما أنها تمتاز بفضلها الكبير من بين السور، كما أنه يستحب قراءتها من أجل طلب السعة في الرزق، وتقرأ بغرض دفع كيد الأعداء، ومن أجل رفع الشأن والعزة بين الناس، ويمكن قراءتها لطلب جميع الحاجات الأخرى في أي وقت وليل نهار.

سورة يس

تعد سورة يس إحدى السور القرآنية التي قد ورد أنها من السور المكية، عدد آياتها ثلاث وثمانون آية، والتي قد جاء أنها قد نزلت على النبي الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أثناء وجوده في مكة المكرمة، كما أنها أحد الصور التي تمتاز بأن آياتها الكريم قصيرة إلى حد ما مقارنة ببعض الآيات الكبيرة في بعض السور الأخرين كما أنها تحتوي على فواصل قصيرة وهادفة، مما يجعل آياتها سهلة الاستقرار في القلب وفي نفس المسلمين، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قرأ يس في ليلة أصبح مغفوراً له”.

شاهد أيضًا: أجمل الأدعية المستجابة في سورة يس مكتوبة

أهمية سورة يس

  • من مميزات سورة يس أنها تتحدث عن التوحيد لله تعالى لا شريك له، وتحث المسلمين من خلال آياتها الكريمة على الإيمان بالله الأحد والابتعاد عن الإشراك به، كما ورد في محكم آيات سورة يس أنها تؤكد بشكل واضح للعيان على حقيقة البعث والنشور التي قد يؤمن بها البعض ويكفر بها الأخرين.
  • وتشترك في هذا الهدف مع معظم السور المكية التي تشرح هذه الأهداف بمختلف الطرق، كما أنها تحتل بالنسبة للترتيب في المصحف الشريف على الرقم السادس والثلاثون في قائمة الفهرس، ومكانها في آخر الجزء الثاني والعشرون، ويبدأ بها ايضًا الجزء الثالث والعشرون.

دعاء قبل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآلة الطاهرين، اللهم إن لك في سورة يس ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وسمّيتها على لسان نبيّك محمد{صلى الله عليه وآلة وسلم} المعممة المُنعمة لصاحبها خير الدنيا والآخرة فادفع عنا كل سوء وبليّة إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون، سُبحان العالُم عن كل مكنون، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.
  • إلهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء المنزل الجديد من السنة النبوية مكتوب

دعاء سورة يس

  • بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا إله إلا هو ذو الجلال والاكرام، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين أغثنا أغثنا يا رحمن يا رحمن أرحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه.
  • ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة، وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المعممة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن.
  • وتقضي حاجاتنا أحفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون).
  • يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أرزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته.
  • سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى امرًا فإنما يقول له كن فيكون، (فسبحن الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون).
  • يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا (سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)، ببركة أسمك يا الله يا أرحم الراحمين.
  • اللهم منزل الكتاب ويا مجري السحاب، ويا هازم الاحزاب، أنصرنا على جميع الأعداء، اللهم إني أسألك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركتها أن تتقبل مني ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين، اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذا الجهد مني.
  • وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، والحمد لله أولا وأخيرا وظاهرا وباطنا وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه الطيبين الأخيار الطاهرين وسلم تسليما كثيرا دائما ابدًا إلى يوم الدين، وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أله في كل لمحة ونفس عدد ما في سعه علمه.

وفي نهاية رحلتنا مع دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مكتوب ، أتمنى أن يزيل الله الكرب عنكم، وأن يفتح لكم من أبواب رحمته ويرزقكم من فضله ونعيمه ويقضي حوائجكم في الخير، وأن يطل عليكم برحمته ويعينكم على ما كتب عليكم من أقدار، كما ادعوكم للتعرف على المزيد من المواضيع الهامة والمميزة من خلال منصتنا دائما والأعية الجميلة التي قد تم تجميعها.

أترك تعليق