دعاء الرزق والبركة مكتوب

دعاء الرزق والبركة مكتوب، سخر الله تعالى لكل البشر الأرض وما عليها من دواب وأنعام وزرع ورزق، ولكن كل منا له رزق مكتوب له، يرزق الله البعض الستر والصحة والعافية والبعض الآخر الذرية الصالحة والبعض المال الكثير وكل منا له رزق محدد يضعه الله تعالى، ولأن سعي الإنسان في هذه الحياة الدنيا هي الحصول على المزيد من الرزق، لهذا سوف نستعرض لكم دعاء الرزق والبركة مكتوب لمن يريد الدعاء به من خلال منصة موقعنا اليوم فتابعونا.

طلب الرزق من الله تعالى

من أسماء الله الحسنى الرزاق، لهذا فإن الله تعالى هو صاحب الرزق وحده لا شريك له، ولأن الله تعالى طلب منا التوجه إليه في كل وقت وأن نشكو إليه حاجتنا، لهذا عندما يضيق الرزق والفرج على العبد عليه التوجه بالدعاء لله تعالى للحصول على الرزق لأن الرزق لن يكون بيد أحد إلا الله تعالى وعلى العبد فقط أن يسعى للحصول على هذا الرزق ويجب أن يكون هذا الرزق حلال حتى يبارك الله فيه، ولذا أدعوا الله أن يبارك للجميع في رزقه ويغنيه بالحلال.

شاهد ايضًا: دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب

أنواع الرزق

عندما يتم ذكر كلمة الرزق فإن الكثير من الناس تعتقد إن المقصود بها هو المال فقط، ولكن هذا غير صحيح لأن المال نوع من الرزق ولكن أيضًا الذرية الصالحة رزق، العمل الصالح رزق، الصحة رزق، محبة الزوج أو الزوجة رزق وغير ذلك من الأمور، وكلما احتاج الإنسان من الله تعالى أن ينعم عليه بنعمة الرزق والبركة فعليه التوجه بالدعاء لله تعالى، لأنه هو وحده القادر على رزق العباد جميعًا بلا حدود، وهو من يرزق الطير في السماء وكل المخلوقات على كوكبنا بدون حول منها ولا قوة.

دعاء الرزق والبركة مكتوب

يوجد أكثر من دعاء يمكن للمسلم أن يدعو به الله تعالى للحصول على الرزق ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • (اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ).
  • (اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ).

دعاء الرزق والبركة مستحب

  • اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
  • اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللّهم لك الحمد ولك الشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.
  • اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.
  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.

شاهد ايضًا: دعاء الحمد والشكر لله رب العالمين على الرزق

دعاء لجلب الرزق بسرعه

  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.
  • اللهم ارزقني علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني.
  • اللّهم ربّ السماوات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين وأغننا من الفقر.
  • اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين.
  • يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

أجمل دعاء لجلب الرزق والبركة

يمكن لأي شخص أن يدعو بهذا الدعاء لسعة الرزق والحصول على البركة في هذا الرزق

  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ).
  • (ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ، فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ، يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ).
  • اللّهم لك الحمد ولك الشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

شاهد ايضًا: دعاء لتيسير العمل وسعة الرزق مكتوب

الآن في نهاية رحلتنا مع دعاء الرزق والبركة مكتوب، يمكن لأي شخص أن يدعو الله تعالى من دعاء الرزق والبركة مكتوب الذي وفرناه لكم ولكن يجب العلم إن الله تعالى لديه حكمة في توزيع الأرزاق على العباد وإذا لم يستجيب الله لدعوة الإنسان بسعة الرزق على الإنسان أن يرضى بقضاء الله وقدره ولا يسأم من تكرار الدعاء لله تعالى، وقبل طلب الرزق من الله يجب أن يشكر العبد ربه على النعم الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى التي أنعم الله تعالى بها على الإنسان.

أترك تعليق