دليل شركات الشحن البري في السعودية

دليل شركات الشحن البري في السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من شركات الشحن البري فيها، وهذه الشركات منها الذي يقوم بعمليات الشحن داخليًا ومنها من يقوم بها خارجيًا، ومنها الذي يقوم بالاثنين معًا داخليًا وخارجيًا، وفي هذا الموضوع سنقوم بإعداد دليل شركات الشحن البري في السعودي.

شركات الشحن البري في السعودية

أدى كثرة شركات الشحن البري في السعودية إلى زيادة التنافس فيما بينهم في إرضاء العملاء لجذبهم بقدر المستطاع، وذلك بتوفير عروض جيدة للشحن، سواء كانت عروض للشحن داخليًا، أو عروض للشحن خارجيًا، أو عروض للشحن دوليًا.

فجميع شركات الشحن في المملكة العربية السعودية تعمل على تقديم خدماتها وعروضها على عملية شحن المنتجات لعملائها، سواء كان الشحن في الداخل أو في الخارج في مجال توصيل البضائع للعملاء.

وفي ظل كثرة شركات الشحن فيقوم العميل بالبحث عن أفضل شركات شحن البضائع، بالتحري والدقة عنهم جيدًا، للتأكد من جودة الخدمة التي يقدمها كلًا منهم، فضلًا عن سرعة توصيل البضائع للعملاء، وللمفاضلة بين عروض الشركات المختلفة، ثم يقوم العميل باختيار أفضل شركة شحن بري لنقل البضائع.

وبالبحث عن شركات شحن المنتجات والبضائع المتواجدة في المملكة العربية السعودية، سوف تجد شركات متعددة في أنظمتها للشحن، فهناك شركات شحن بري تستلم شحنة البضائع التي يريد العميل أن يُرسلها إلى شخص أخر في مكان ما، ثم تقوم الشركة بشحنها بشكل فوري ومباشر دون انتظار على عنوان العميل الذي يم تسجيله.

وهناك شركات شحن بري في المملكة العربية السعودية تقوم باستلام الشحنات من عدة أفراد على أن يتم تخزينها، وبعد تجميع عدد أو كمية شحن محددة تتم عملية شحن البضائع وتوصيلها للعنوان المُسجل بواسطة عميل شركة الشحن، وهذا النظام يسري على بعض المنتجات التي لا تُضر بهذا الفعل.

وهناك نظام آخر من شركات شحن المنتجات، وهو النظام المعروف باسم نظام شركات الشحن بالتجميع والتخزين، أو تُعرف باسم شركات الشحن لإعادة التوجيه، وفي هذا النظام تقوم شركة شحن البضائع باستلام البضائع ثم تقوم بتخزينها في صندوق مخصص لفترة طويلة لإعادة شحنها مرة أخرى.

ومن أهم الشركات المتخصصة في شحن البضائع والمنتجات في المملكة العربية السعودية هي شركة ( زاجل – ارامكس – بيرم – DHL – مقطيب للشحن – فيديكس إكسبريس للشحن – الما اكسبريس – اجنحة ظافر بجدة) والعديد من الشركات الاخرى المتميزة والمتخصصة في شحن البضائع داخليًا وخارجيًا.

شاهد أيضًا: شروط الاستيراد من تركيا

اسماء شركات الشحن البري في السعودية

كما ذكرنا من قبل أنه يوجد العديد من شركات الشحن البري في المملكة العربية السعودية، ومنها المتخصص في الشحن الداخلي، ومنها المتخصص في الشحن الخارجي، ومن أهم أسماء شركات الشحن البري في المملكة ما يلي:

  • شركة زاجل

شركة زاجل هي من افضل الشركات المتخصصة شحن البضائع في المملكة العربية السعودية، ولها عملاء كثيرين يفضلونها عن غيرها لكثرة خدماتها وعروضها التي تمنحها لهم، وهي متخصصة في شحن البضائع الداخلي، كما أنها تمتلك خدمة شحن البضائع السريع.

  • شركة الما اكسبريس

شركة الما اكسبريس استطاعت منافسة العديد من شركات الشحن البري السعودي الأخرى، وذلك لأنها تقدم خدمة شحن البضائع خارج حدود المملكة الأمر الذي ميزها عن غيرها، كما أن شركة الما اكسبريس سهلت على عملائها الكثير من الإجراءات ومنها التواصل معهم بواسطة موقع الشركة الإلكتروني، وصفحتها الرئيسية، أو بواسطة الاتصال على أرقام الهواتف الخاصة بها، كما أن الشركة تُتيح للعملاء فكرة استيراد المنتجات والبضائع من خلالها.

  • شركة دي اتش ال DHL

شركة DHL من أهم وأفضل شركات الشحن البري والجوي وأكبرها عالميًا، وبشكل خاص في المملكة العربية السعودية، فهذه الشركة الدولية تقود بتقديم خدمات شحن جيدة جدًا لعملائها، سواء كان شحن البضائع جويًا أو بريًا.

  • شركة ارامكس

شركة ارامكس للشحن هي من أكبر شركات الشحن البري في المملكة العربية السعودية وفي العالم أيضًا، وتمتلك هذه الشركة فروع عديدة في جميع أنحاء العالم، كما أنها تُتيح لعملائها خدمة التتبع للبضائع المشحونة وذلك بالشكل الإلكتروني.

  • شركة ريتيكس

شركة ريتيكس للشحن البري من أهم شركات الشحن في السعودية، لأنها تُتيح للعملاء مميزات وخدمات خاصة بالشحن السريع، كما أنها لديها أفضل طرق التغليف للطرود للمحافظة عليها من التلف، وبالجدير ذكره أن هذه الشركة تتمكن من ارسال البضائع للعملاء في خلال أربعة وعشرين ساعة.

  • شركة يو بي اس UPS

شركة يو بي اس أو شركة UPS للشحن البري في المملكة العربية السعودية يُفضلها العملاء لأنها تستطيع شحن البضائع في جميع انحاء المملكة، وأيضًا بخارج حدودها، بالطرق الآمنة والسهلة، ويعد مقر شركة يو بي اس للشحن في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمتلك أكثر من 200 فرع حول العالم.

اسعار وارقام هواتف شركات الشحن في المملكة العربية السعودية

  • شركة زاجل

شركة زاجل لشحن البضائع في جميع انحاء المملكة العربية السعودية وأيضًا لجميع الدول الخليجية، من افضل شركات الشحن، ويعد سعر جميع الأوزان للبضائع المشحونة 10 ريال سعودي بحد أدنى، و15 ريال سعودي بالحد الاقصى، ورقم الهاتف في الرياض 4477774، ورقم الهاتف في جدة 550266.

شاهد أيضًا: كيفية حساب تكلفة رسالة استيراد بضاعة بالخطوات

  • شركة الما اكس برس

شركة الما اكس برس من الشركات العالمية في مجال الشحن للبضائع، لأن العملاء يفضلونها عن غيرها نظرًا لخدماتها وعروضها الكثيرة، فضلًا عن معايير السلامة التي تتبعها لشحن البضائع، ويعد سعر هذه الشركة لشحن البضائع جيدة، وارقام الهواتف الخاصة بها في الرياض 2444976، وفي جدة 2875771.

  • شركة ارامكس

شركة ارامكس للشحن البري في المملكة العربية السعودية يُفضلها عملاء كثيرين فيها، لأنها تتمكن من توصيل الطرود بشكل سريع جدًا، فضلًا عن الخدمات التي تُقدمها، ويعد سعر هذه الشركة ستون ريال سعودي بشكل مبدئي، ويتم سداد 12 ريال سعودي على أي كيلو، ورقم هاتفهم في الرياض 0144476544، وفي جدة 026366681.

  • شركة الما اكسبريس

شركة الشحن البري الما اكسبريس من الشركات المتميزة والفريدة في مجال الشحن للطرود، لانها تقدم خدمات عديدة للعملاء في المملكة العربية السعودية، كما أنهم يتواصلون من الشركة بواسطة ارقام الهواتف التالية : جدة 6516555، الرياض 2411482، واسعار هذه الشركة تتراوح بين خمسة وعشرون ريال سعودي إلى ثلاثين ريال سعودي.

  • شركة ارامكس

شركة ارامكس تتميز بسرعة وصول الطرود التي يسندها العملاء إليهم لتوصيلها إلى أي مكان يقوموا بتحديده، كما أنها تتميز بأسعارها التنافسية وبعروضها المميزة، فمن الممكن أن لا يتجاوز سعر الطرد المتوسط عن خمسة ريال سعودي، وتعد ارقام هواتف الشركة بفرع الرياض 2722666، وبفرع القصيم 0502631952.

  • شركة المقيطيب

تتميز شركة المقيطيب بخدماتها المتميزة والرائعة، فضلًا عن طرق تغليف الطرود لتصل بشكل سليم لأصحابها، كما انها تُتيح توصيل الطرود السريع، وأن يتم سداد قيمة شحن الطرود عن استلامها، وتعد الاسعار الخاصة بالشحن في الشركة متوسطة ومناسبة، وللتواصل معهم عبر الهاتف في الرياض يرجى الاتصال على 014026873 أو على 014055107.

افضل شركات الشحن من السعودية إلى القاهرة

  • شركة بيرم

شركة بيرم من أهم الشركات التي تقوم بشحن البضائع من المملكة العربية السعودية إلى القاهرة، وتقدم خدمات عديدة لعملائها منها أنها تقوم بعملية التخليص الجمركي، كما انها تساعد عملائها في استيراد وتصدير المنتجات والبضائع، فضلًا عن عروض الشركة التي تقدمها لجميع العملاء.

  • شركة أجنحة الظافر

شركة أجنحة الظافر مقرها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ومتخصصة في شحن البضائع من الممكلة إلى القاهرة، وتتعدد فروعها بالمملكة، فهناك فرع للشركة بمدينة الرياض، وبمدينة الدمام، وتعمل على إتاحة الخدمات الخاصة بالتفريغ والتعبئة، وتتعدد طرق الشحن لديها بريًا وجويًا وبحريًا.

  • شركة ناقل

شركة ناقل من أفضل الشركات المخصصة في شحن البضائع بالشرق الاوسط، وتتعدد فروعها في المملكة العربية السعودية، وتمنح العملاء خدمات الشحن المتعددة عند الشحن من المملكة إلى القاهرة، فضلًا عن عروض الشركة المختلفة.

  • شركة أرامكس

شركة أرامكس من أهم الشركات المتخصصة في شحن البضائع والطرود من المملكة العربية السعودية إلى القاهرة، لأنها تعمل على تقديم خدمات عديدة ومتطورة لعملائها، فيمكن لعملائها أن يتتبعوا طرودهم لمعرفة اماكن تواجدها وموعد وصولها، ويتم ذلك بواسطة موقع الشركة الإلكتروني، وتعمل باستمرار على توفير عروض وخدمات كثيرة للشحن من الممكلة إلى القاهرة من وقت لأخر.

  • شركة دي إتش ام

شركة DHM من أهم شركات شحن الطرود العالمية، لأنها تسعى لتقديم خدماتها العديدة للعملاء سواء للشحن الداخلية في المملكة العربية السعودية أو بخارج حدودها، وبمختلف الطرق ( البرية – البحرية – الجوية)، فضلًا عن عروض الشركة التي توفرها للعملاء عند شحن البضائع من المملكة إلى القاهرة.

شاهد أيضًا: كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري بالخطوات

وفي نهاية الموضوع وبعد ان تعرفنا على دليل شركات الشحن البري في السعودية، واسعارها وارقام هواتفها، وعلى اسماء شركات الشحن الخاصة بشحن المنتجات من المملكة إلى القاهرة، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

أترك تعليق