أفضل أنواع العملات الرقمية في الإستثمار

أفضل أنواع العملات الرقمية في الاستثمار نقدمها لكم من خلال موقع “معلومة ثقافية” حيث أن العملة الرقمية المربحة هي هدف كل من يعمل في مجال استثمار العملات، فقد اتجه العديد من الأفراد إلى هذا النوع من الاستثمار لأن العملة الرقمية حظت بشهرة واسعة في الشهرة الأخيرة.

ولأن السوق الخاص بالعملات الرقمية قد شهد تقلُب، فوجب على كل مَن يعمل في هذا المجال المتابعة الدقيقة لهذا السوق حتى يتم العثور على أفضل عملة رقمية تحقق ربح لمن يستثمر فيها، والجدير بالذكر أن هناك مئات من العملات الرقمية التي تتنافس على النجاح والريادة.

ولكن هناك بعض العملات قد استطاعت أن تكون هي الحصان الرابح لأنها استحوذت على قيمة سوقية أكبر، وفيما يلي سوف نتعرف معًا على أفضل هذه العملات الرقمية بالتفصيل، فتابعوا معنا.

أفضل أنواع العملات الرقمية في الاستثمار

  • ظهرت العديد من العملات الرقمية في سوق الاستثمار، ولكن ما لبثت أن اختفت وماتت، لكن رغم ذلك استطاعت عملات رقمية معينة أن تحتفظ بقيمتها وتحقق ربح لمن يستثمر فيها، وبالطبع هذا الصمود لم يأتي من فراغ ولكن بسبب الحصول على النتائج المثالية في مجال الاستثمار.
  • فقد حظت تلك العملات التي سوف نذكرها فيما يلي بقيمة سوقية تخطت حاجز المليارات من الدولارات، وفيما يلي أهم هذه العملات.

شاهد أيضًا : نموذج خطة عمل مالية أسبوعية وشهرية

1- عملة البيتكوين “BTC”

  • هذه العملة تعتبر هي الأكبر في سوق العملات الورقية في كل أنحاء العالم، حيث أن حجم التداول بها وقيمتها السوقية كبير مقارنًة بغيرها من العملات، وقد شهد سوق عملة البيتكوين تطور مذهل، حيث زادت قيمتها لتتخطى حاجز الخمسة عشر ألف دولار للبيتكوين الواحد، وهي من أولى العملات اللامركزية.
  • وإدارة هذه العملة تتم من خلال مالكها، وقد دعمت العديد من المواقع الإلكترونية وكذلك المتاجر الرقمية هذه العملة، وقد تميزت هذه العملة بأنها سريعة الانتشار وسهولة تعدينها؛ الذي أصبح يتم من خلال جهاز الكمبيوتر، وكذلك تتميز بأنها سريعة التحويل ومنخفضة الرسوم.

2- عملة الريبل “XRP”

  • هذه العملة الرقمية هي العملة الأكثر استقرارًا خلال الفترات التي يشهد فيها السوق هبوطًا، وذلك في الفترة الحديثة نوعًا ما، وقد استطاعت هذه العملة أن تحتل مكان ما يسمى بالإيثيروم فأصبحت هي في المركز الثاني كأكبر عمله في سوق العملات الرقمية حول العالم.
  • وقد ازدادت قيمتها السوقية مما جعل العديد من الناس يهتمون بها، لأنها عملة من الممكن أن تدخل في منافسة مع عملات رقمية أخرى، وقد تخطت هذه العملة قيمة البيتكوين، حيث أنها ارتفعت قيمتها بنسبة وصلت إلى ثلاثة آلاف في المائة، لذا تخطت قيمة البيتكوين.
  • والجدير بالذكر أنها؛ في الأعوام السابقة لم تحقق هذا النجاح، لكنها حاليًا ما زالت في طور التجربة ولكنها تحقق نجاحًا كبيرًا مقارنًة بالبيتكوين.

شاهد أيضًا : كيفية استثمار المال في العقار والذهب

3- عملة البيتكوين كاش “BCH”

  • ظهرت هذه العملة كنتيجة لانقسام العملة الرقمية الأولى البيتكوين، وقد ظهرت في منتصف عام ألفين وثمانية عشر، لتصبح هي توأم البيتكوين وقد تم تحديث القواعد الخاصة بالإنفاق لها، مما ساعدها على التوسع والنمو، والذي يميز هذه العملة الورقية هي أنها ذات وقت قليل في الإجراءات المتبعة بالتعاملات في العملات الرقمية.
  • وأخيرًا قد ارتفعت قيمة هذه العملة حتى وصلت إلى أعلى المستويات، مما جعلها تتجاوز أيضًا عملة البيتكوين الأصلية، وقد تعدت قيمة الاستثمارات لهذه العملة الرقمية حاجز الأربعة وعشرين مليار دولار.

4- عملة الايثريوم “ETH”

  • استطاعت هذه العملة الرقمية أن تحتل المراكز الأولى في سوق الاستثمار للعملات الرقمية، حيث أنها أفضل وأكبر عملة رقمية قياسًا بحجمها وقيمتها السوقية، وقد انتبه العالم إليها عندما قفزت قيمتها من العشرة دولارات إلى الأربعمائة دولار مرة واحدة، مما جعلها تنتشر بشكل مذهل.
  • ولم يجد المستثمرين غير اعتمادها من ضمن أعلى العملات الرقمية، ومن بين الشركات المستثمرة التي اهتمت بهذه العملة شركة مايكروسوفت.

5- عملة الإيوس “EOS”

  • تم إطلاق هذه العملة الرقمية في عام ألفين وسبعة عشر، ثُم تولت الشركة اليابانية بلوك وان تطويرها، وتم إنشاء العديد من التطبيقات التي تقوم بتعدين هذا النوع من العملات، وقد ركزت معظم التطبيقات على ما يسمى بالعقود الذكية وكذلك بعض الشركات المستقلة.
  • فأصبحت هذه العملة من العملات الشائعة لأن قيمتها السوقية تزداد يومًا بعد يوم لتجد لنفسها مكانًا بين العملات الأكثر تداولًا في الاستثمار.

6- عملة الكردانو “ADA”

  • رغم أنها من العملات الرقمية الحديثة لكنها تحتل الآن مركزًا من ضمن العشرة عملات رقمية الأولى في كل أنحاء العالم، وهذا بسبب ارتفاع قيمتها السوقية، لكن لا نجد لها انتشارًا بين مَن يقوم بالاستثمار في العملات الرقمية، لكنها عملة مثيرة للاهتمام بالفعل.
  • وقد تم إنشائها من فريق متكون من أفضل المطورين والذين قد قاموا بإعداد خطة واضحة ليتم تطويرها لتقديم كافة الامتيازات للمستثمرين عبر شبكة الإنترنت.

7- عملة النيو “NEO”

  • تتشابه هذه العملة كثيرًا مع العملة الرقمية الصينية الايثريوم، حيث أنها تنتهج نفس النهج ونفس الهدف، لكنها تختلف مع العملة الرقمية الصينية في الفئة المستهدفة بالسوق، فهذه العملة الرقمية تم توجيهها إلى كافة أنحاء العالم، والمقر الرئيسي لها يقع في دولة سويسرا.
  • وقد تم إنشاء منصة إلكترونية لها من خلال مبرمجين صينيين، وكانت في الأساس موجهة إلى السوق الصيني فقط، لكنها وبعد ما شهدته من تطور استطاعت أن تحتل المركز السادس من حيث قيمة رأس المال لها، وكذلك قيمتها في السوق وقد بلغت القيمة السوقية لهذه العملة الرقمية ما يقرُب من سبعة مليار دولار وثمانية مليون.
  • وقد شهدت ارتفاعًا كبيرًا في سعر الوحدة الواحدة منها فتخطت حادث الألف وثلاثمائة في المائة وذلك خلال سنة واحدة، لذلك دخلت هذه العملة من ضمن أفضل انواع العملات الرقمية في الاستثمار
  • « إن كل ما سبق ذكره عن أفضل انواع العملات الرقمية في الاستثمار ما هو إلا تقدير وفقًا لدراسات مبنية على أحوال اقتصادية في دول العالم المتقدمة، أما بالنسبة لدول العالم الثالث فهذه التقديرات لا تُعَد سبب أو مبرر لكي يقوم أي مستثمر صغير ببيع أي ممتلكات له لكي يستثمرها في سوق العملات الرقمية.
  • حيث أن؛ هناك ظروف متغيرة وقواعد دقيقة تنظم هذا النوع من الاستثمار، لذا؛ عليك عزيزي القارئ أخذ هذا الموضوع من باب الثقافة المالية، وقبل أن تُقدم على قرار دخول هذا السوق أدخله من باب ما يتوافر لديك بالفعل من مال، وليس من خلال ما تقوم ببيعه من ممتلكات، وهذه نصيحة لابد من الأخذ بها.

شاهد أيضًا : توقعات سعر البيتكوين بالتفصيل

قدمنا لكم متابعينا موضوع شامل عن أفضل أنواع العملات الرقمية في الاستثمار نتمنى أن نكون قد وفقنا في عرض هذه المعلومات الهامة، ونرجو منكم نشرها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لكي تصل لكل من يريد التعرف عليها، ونرجو منكم متابعتنا في قسم “مال وأعمال” حتى يصلكم المزيد من المواضيع المفيدة.

أترك تعليق